صلاح يواجه ميسي وليفاندوفيسكي على جائزة أفضل لاعب في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 09 يناير 2022
صلاح يواجه ميسي وليفاندوفيسكي على جائزة أفضل لاعب في العالم
مقالات ذات صلة
ميسي يختار أفضل 5 لاعبين في العالم.. ويتجاهل صلاح
محمد صلاح ينافس على جائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" ??
مفاجأة غير متوقعة: ميسي أفضل لاعب في العالم

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة عن القائمة النهائية والتي تضم 3 لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وشهدت القائمة النهائية وجود المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وذكر حساب الفيفا الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه سيتم الإعلان عن اسم الفائز في مقر الفيفا في زيورخ بسويسرا يوم 17 من شهر يناير الجاري.

صلاح يستحق الترشيح للفوز بجائزة الأفضل

ويرى الخبراء أن محمد صلاح استحق الوجود في القائمة النهائية المرشحة لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 وذلك بفضل ما يقدمه من مستوى مذهل مع نادي ليفربول.

وتمكن صلاح من اعتلاء قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي برصيد 16 هدفاً وبفارق 6 أهداف عن دييغو جوتا زميله في ليفربول وأقرب منافسيه في القائمة.

ميسي وليفاندوفيسكي الأقرب

وينافس صلاح، ليونيل ميسي الفائز الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، والذي توج بها كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وللمرة السابعة في مسيرته.

واستطاع ميسي أن يتفوق على كل من ليفاندوفيسكي والإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي الإنجليزي والفائز مع منتخب بلاده ببطولة كأس أمم أوروبا لعام 2020.منافسة على أفضل مدرب في جائزة الأفضل

وحصر الفيفا المنافسة على جائزة أفضل مدرب في العالم بين الإيطالي روبرتو مانشيني الذي قاد منتخب إيطاليا للفوز ببطولة أمم أوروبا 2020، والإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، والألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي والفائز بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.

منافسة على جائزة أفضل حارس مرمى 2021 

فيما يتنافس كلاً من الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ والإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي على لقب أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021.