سلوكيات عليك تجنبها أثناء تناولك الطعام في الخارج.. لتنال خدمة مميزة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 أغسطس 2017
سلوكيات عليك تجنبها أثناء تناولك الطعام في الخارج.. لتنال خدمة مميزة

يفضل الكثيرون الذهاب لتناول طعامهم في المطاعم، خصوصاً إذا جاء هذا الأمر بعد يوم شاق من العمل، كما أن تناول الطعام في المطاعم أمر محبب لدى الغالبية خصوصاً إذا كان بصحبة الأصدقاء، إلا أن هناك أخطاء وسلوكيات خاطئة قد يقع فيها البعض من شأنها أن تعكر صفو هذه الجلسة المميزة.

فحتى الطعام في الخارج له آداب خاصة فيما يتعلق بتعاملك مع النادل؛ إذ عليك أن تحرص ألا تثير غضبه أو ضيقه، وهذا ما نقدمه خلال السطور التالية، التي تحمل مجموعة من السلوكيات عليك تجنبها عند التعامل مع النادل إذا كنت ترغب في خدمة مميزة.

  • وجبات الأطفال

وجبات الأطفال

بعض الأمور البسيطة قد تكشف شخصيتك أمام النادل، كطلب وجبة للأطفال رغم أن ليس معك أطفال خلال تناول الطعام، فمن المعروف أن قائمة طعام الأطفال تكون أرخص في السعر، كما أنه يتم طهي تلك الأطباق مع المزيد من الاهتمام والنظافة.

وإذا كنت ترغب في خدمة مميزة فلا تطلب وجبات الأطفال لأن ذلك يظهر أنك بخيل، والنوادل يعرفون أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يتركون "بقشيشاً"، فتخيل كيف ستكون وجبتك.

  • الشعور بالدونية

الشعور بالدونية

هناك بعض الجمل التي قد تشعر النادل بأنه قليل الشأن إذا قمت بأدائها بشكل معين، كقولك "هاي .. جرسون" مع فرقعة أصبعك، فإذا قمت بذلك فتأكد أنه سيحضر طعامك بارداً نسبياً وبعد نصف ساعة على الأقل من الطلب، ولتجنب هذا قل "من فضلك أريد ....".

  • الطبق المفضل

الطبق المفضل

خطأ فادح يقع فيه الكثيرون عند تناول وجبتهم في أحد المطاعم، وهو سؤال النادل عن طبق اليوم أو الطبق المفضل؛ لأنه حينها سيحضر لك الطبق الذي لم يطلبه أحد وتوجد منه كميات كبيرة في المطبخ.

  • الحساء البارد

الحساء البارد

إذا أحضر لك النادل حساء بارداً فلا تضجر؛ لأنك إذا غضبت وطلبت منه تغيير الحساء، فهو على الأرجح سيقوم بإضافة الماء الساخن على طبقك.

  • الإسراف في طلب الماء

طلب الماء
تخيل أنك تعمل نادلاً وجاءك استدعاء من إحدى الطاولات التي يجلس عليها أكثر من 7 أشخاص وطلب شخص أن تحضر لهم ماء، وبعد أن تقوم بإحضار 7 كؤوس و7 زجاجات وقمت بإفراغ كل زجاجة في الكأس وفي النهاية 5 على الأقل من الـ7 أشخاص لم يلمسوا الماء.. كيف سيكون شعورك؟

  • مدة الانتظار

مدة الانتظار

إذا كنت متعبًا من طول الانتظار وقمت باستدعاء النادل للمرة الرابعة للسؤال عن طعامك فهذا حقك.. ولكن لا تطلب أبداً من أول مرة أن يكون الطعام سريع التحضير وأن تسأل عن مدة الانتظار، فهناك العديد والعديد من الطلبات وغالباً لن يأخذ الطعام سوى وقت الطهي، فلا تكون متعجرفاً منذ البداية.

  • طلب جديد

طلب جديد

معظم الأشخاص يقرر للنادل في بداية لقائهما بأنه سيتناول شرابه أولاً ثم يطلب الطعام، رغم أنه لا ينوي تناول الطعام، عليك أن تتجنب إعطاء تلميحات للنادل لأنك ستطلب شيئاً آخر، لأنه سيكون منتظراً ومستعداً لطلبك هذا، وإذا لم تطلب طلبك الجديد فمن الأفضل ألا تعود لهذا المطعم مرة أخرى، لأن النادل هو الذي سيخيب ظنك في خدمة مميزة هذه المرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة