سناب شات تعتمد علامة مائية للصور المولدة بالذكاء الاصطناعي

سناب شات ترفع مستوى الشفافية: إضافة علامة مائية للصور الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
سناب شات تعتمد علامة مائية للصور المولدة بالذكاء الاصطناعي

قررت منصة التراسل المصور سناب شات، القيام بتغييرات ملحوظة في تعاملها مع الصور التي تنشأ عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

سناب شات ترفع مستوى الشفافية: إضافة علامة مائية للصور الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن بيان رسمي أصدرته الشركة، فقد أشارت سناب شات إلى التحديات المتزايدة في تمييز الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وذلك نتيجة تطور الأدوات المستخدمة في هذا المجال.

وقالت سناب شات إنه في إطار جهودها لتحسين تجربة المستخدمين، وضمان النزاهة في التواصل، فقد قررت إضافة علامة مائية على الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت أن هذه العلامة سوف تظهر على شكل شبح مع بريق بجواره، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تصل إلى جميع مستخدمي التطبيق في الفترة المقبلة.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية سناب شات، لتطوير وتحسين أدواتها التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي تشمل بالفعل ميزة الأحلام.

حيث تستخدم هذه الميزة لتحويل صور السيلفي إلى صور خيالية، مما يسمح للمستخدمين بتغيير هوياتهم بطريقة ممتعة وإبداعية.

وبينت التقارير أن هذا الإجراء يعكس التزام سناب شات بتحسين سلامة وأمان مستخدميها، والحافظ على مصداقية المحتوى الذي يتم تداوله على المنصة.

وفي وقت سابق، كشفت منصة سناب شات عن ميزة جديدة تحمل اسم Bitmoji، والتي تجمع بين الإبداع والذكاء الاصطناعي، لكن بطريقة مختلفة هذه المرة، حيث إنها ليست مخصصة للبشر، بل تركز على الحيوانات الأليفة الخاصة بهم.

وأفادت تقارير أن هذه الميزة تسمح للمستخدمين بالتقاط صور لحيواناتهم الأليفة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ليتم إنشاء صور رمزية تبدو كأنها متحركة بشكل طبيعي، مما يضيف لمسة من المرح والإبداع إلى تجربة استخدام التطبيق.

وأضافت أن المستخدمين بإمكانهم اختيار الشكل الذي يفضلونه لرمزيات حيواناتهم الأليفة، من بين عدد من الأشكال المختلفة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة