البرازيل تعتمد أول قانون في العالم صاغه الذكاء الاصطناعي

أول قانون في العالم تم وضعه بالكامل بمساعدة الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
البرازيل تعتمد أول قانون في العالم صاغه الذكاء الاصطناعي

قامت البرازيل باعتماد أول قانون يتم صياغته بمساعدة شبكة عصبية، وباستخدام الذكاء الاصطناعي ChatGPT، وهو إنجاز يعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

أول قانون في العالم تم وضعه بالكامل بمساعدة الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد تم اعتماد هذا القانون الجديد في عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول، بورتو أليغري البرازيلية، حيث تم صياغة مشروع القانون بواسطة الشبكة العصبية، بناء على طلب من عضو المجلس البلدي، راميرو روزاريو.

وأوضحت أن القانون الجديد الذي صاغه الذكاء الاصطناعي، يتيح للبلدية تجنب فرض رسوم على دافعي الضرائب، لاستبدال عدادات المياه في حالة سرقتها.

وأشارت التقارير إلى أنه تمت الموافقة على الوثيقة من قبل المجلس، كما قام بتوقيعها عمدة البلدة، سيباستياو ميلو، لافتة إلى أن أعضاء المجلس ورئيس البلدية وسكان المدينة، اكتشفوا أن الشبكة العصبية هي التي صاغت القانون الجديد، وذلك بعد اعتماده فقط.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى روزاريو، الذي قال إن الاستراتيجية كانت في عدم الكشف عن دور الذكاء الاصطناعي في هذا القانون، مشيراً إلى أن الجميع شهد التجربة.

كما أعرب عن تمنياته بأن يشهد المجتمع في المستقبل القريب، تطورات مذهلة بفضل الذكاء الاصطناعي، في مختلف المجالات، مؤكداً أن السياسيين لا يمكنهم الابتعاد عن هذه التغييرات، حيث أنها تحمل آفاقاً جديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة