سوبرانو مصرية تغني النشيد الوطني الفرنسي في ختام كأس العالم (فيديو)

يُذكر أنها غنت في حفل تنصيب ماكرون لرئاسته الثانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
سوبرانو مصرية تغني النشيد الوطني الفرنسي في ختام كأس العالم (فيديو)

خلال حفل ختام فعاليات مونديال وقبل انطلاق مباراة نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا، غنت السوبرانو المصرية فرح الديباني النشيد الوطني الفرنسي، ولفتت أنظار الجميع، وقدمت المطربة الأرجنتينية لالي أسبوسيتو النشيط الوطني لبلادها.

وبسبب كونها أول مطربة عربية تغني نشيدًا وطنياً لدولة أخرى في مثل هذا الحدث الرياضي العالمي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي احتفالًا بالمصرية وسط حالة من الإعجاب والجدل.

وفرح هي ميزو سوبرانو مصرية عالمية كانت قد أحيت مؤخرًا حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالرئاسة الثانية خلال خطاب النصر، وتعد أو سوبرانو مصرية وعربية تنضم إلى أوبرا باريس.

ما لفت الانتباه هو أن الديباني لفتت الأنظار بفضل الإطلالة الأنيقة، حيث ارتدت جاكيت باللون الأسود وتزينت بعقد مستوحى من الحلي المصري القديم، وحلق على شكل زهرة اللوتس.

ومن شأنها أكدت فرح الديباني أن الرئاسة الفرنسية اقترحت غناء فرح النشيد الوطني قبل يومين من المباراة وجاءت الموافقة متأخرة، كما قالت إنها أجرت بروفة لمدة ربع ساعة فقط.

وعن شعورها بغناء النشيد الوطني الفرنسي قالت: "أنا عمري ما غنيت في استاد، الإحساس كان مختلفاً وكله كان بيغني معايا ومكنتش عارفة أسمع صوتي".


 

من هي فرح الديباني؟

ولدت فرح في مدينة الإسكندرية وحصلت على العديد من الجوائز الموسيقية العالمية، منها أفضل مغنية أوبرا شابة في أوبرا باريس، كما حصلت على وسام الفون والآداب من السفار الفرنسية، وكرمها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب في شرم الشيخ.

شاركت الديباني الغناء في فرقة أكاديمية أوبرا باريس عام 2018، وأحيت عدة أمسيات غنائية في القاهرة والإسكندرية وغنت لأكبر ملحني أوروبا مثل موزارت وفيردي وبيزيت.

كانت بدايتها الفنية في الإسكندرية، حيث كانت عائلتها تشجعها على سماع الموسيقى الكلاسيكية، ثم انضمت للمدرسة الألمانية وفيها زاد اهتمامها بالموسيقى والبيانو، فبدأت تتدرب على الغناء.

درست فرح الموسيقى والهندسة المعمارية في وقت واحد، وكانت كذلك تقدم التمثيل المسرحي وتتدرب على مخارج الألفاظ، وبعدها حصلت على جوائز وتكريمات كأفضل مطرية أوبرالية شابة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة