أعظم 10 أفلام لبراد بيت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022
أعظم 10 أفلام لبراد بيت

أصبح اسم "براد بيت" علامة تجارية مميزة خاصة به ، كما أنه أصبح نموذجا لكل ما تمثله هوليوود من حيث: المظهر الجميل ونمط الحياة الفاتن والنجاحات التجارية المفرطة حيث بدأ ظهوره كممثل مع دور راعي البقر المتجول في فيلم Thelma & Louise عام 1991، وهو الأداء الذي حوله على الفور إلى رمز للوسامة في هوليوود ومع ذلك، فمن غير العدل للغاية إبعاد براد بيت إلى عالم الممثلين الناجحين للغاية وغير الموهوبين لمجرد أن إنجازاته المبكرة كانت تستند إلى لعب أدوار الشخص المثير. نلقي نظرة على أعظم 10 أفلام لبراد بيت تقديراً لإرثه كواحد من الممثلين الأمريكيين العظماء.

براد بيت

الاسم ويليام برادلي بيت، (من مواليد 18 ديسمبر 1963، شاوني ، أوكلاهوما ، الولايات المتحدة)، ممثل أمريكي معروف بتصويره لشخصيات غير تقليدية وبمظهره الجميل. بعد حصوله على الاهتمام لدوره في Thelma & Louise (1991)، وجه بيت جاذبيته كرجل رائد في أفلام مثل A River Runs Through It (1992) و Legends of the Fall (1994) لكنه تجنب أن يكون نموذجيًا من خلال تولي أدوار غير تقليدية في 12 Monkeys (1995) و Fight Club (1999). فاز بيت بجائزة الأوسكار عن أدائه في فيلم Once Upon a Time… in Hollywood (2019).

الحياة المبكرة والعمل

نشأ بيت في سبرينغفيلد بولاية ميسوري ، وحضر (1983-87) جامعة ميسوري قبل أن يترك الدراسة قبل التخرج بقليل للانتقال إلى كاليفورنيا وممارسة مهنة التمثيل. بعد أن لعب أدوارًا صغيرة في التلفزيون والأفلام ، استحوذ بيت على انتباه الجمهور باعتباره الوغد الساحر في فيلم Thelma & Louise. تابع مع أفلام مثل A River Runs Through It، مقابلة مع مصاص الدماء ، وأساطير السقوط (1994). ثم لعب بيت دور البطولة كمحقق شرطة في فيلم الإثارة الجريء Se7en (1995) وباعتباره ناقدًا مجنونًا في فيلم Fantasy Twelve Monkeys (1995)، والذي فاز عنه بجائزة غولدن غلوب وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار.

صنفت أعظم 10 أفلام لبراد بيت على النحو التالي

Thelma & Louise – Ridley Scott, 1991

عمل ريدلي سكوت عام 1991 هو فيلم عن رحلة على الطريق يظهر براد بيت في دور جيه دي، وهو متسابق بروح رعاة البقر، هذا هو المكان الذي بدأ فيه كل شيء بالنسبة لبيت، فقد أسسته Thelma & Louise كممثل ذي جاذبية هائلة ، وهي تسمية مؤسفة كافح من أجل فصلها، تمكن من السيطرة على الشاشة في المشاهد التي كان فيها وأعطى العالم لمحة عن إمكاناته.

Snatch – Guy Ritchie, 2000

Snatch هو متابعة المخرج غي ريتشي لأغنية "Lock، Stock and Two Smoking Barrels" عام 1998.

براد بيت رائع مثل ميكي أونيل، مسافر أيرلندي وهو أيضًا أكثر من ملاكم كفء له جانب شيطاني في شخصيته، أثبت بيت أنه يستطيع التعامل مع الأدوار الكوميدية بنفس السهولة في هذه الكوميديا ​​السوداء المهووسة.

على الرغم من أنه كان متخوفًا من القيام بلكنة أيرلندية على الشاشة، إلا أن كل ذلك جاء معًا في المنتج النهائي.

The Tree of Life – Terrence Malick, 2011

تدور أحداث فيلم Malick"s 2011 Magnum opus في الخمسينيات من القرن الماضي ويتبع قصة عائلة من الغرب الأوسط والعلاقة المعقدة بين جاك (الذي يلعبه شون بين) ووالده (براد بيت)، يصور بيت برشاقة الدور النموذجي للبطريرك الأمريكي في القرن العشرين مع كل الفروق الدقيقة المرتبطة به.

Inglorious Basterds – Quentin Tarantino, 2009

وصلت المرة الأولى التي عمل فيها براد بيت وكوينتين تارانتينو معًا في هذه الحرب العالمية الثانية لعام 2009 حيث لعب بيت دور الملازم ألدو رين، وهو مفترس يبحث عن فروة الرأس النازية.

يحقق بيت توازنًا رائعًا بين الطبيعة العنيفة شديدة الذكورة لشخصية تارانتينو والضمانات الأخلاقية لشخص يعرف أنه يفعل الشيء الصحيح.

Ocean’s Eleven – Steven Soderbergh, 2001

قدم فيلم السطو الشهير لستيفن سودربيرغ براد بيت دور روبرت "راستي" رايان"، الذراع الأيمن لداني أوشن الذي يلعب دوره صديق بيت المقرب جورج كلوني، تم تفكيك حالة براد بيت التي تشبهه بالرجل الوسيم على الشاشة في Ocean’s Eleven، وهو مشروع يظهر فيه وهو يأكل وجبات سريعة في مشاهد متعددة وحيث لا يوجد ضغط عليه لتحقيق مثل هذه التوقعات.

سمح هذا الدور، الساحر والذكي، لبراد بيت بالتخفيف والاستمتاع حقًا بوقته على الشاشة، قرر Soderbergh بشكل صحيح عدم التركيز على جاذبية بيت الهائلة ولكن ترك وجوده مكتومًا وطبيعيًا.   

The Curious Case of Benjamin Button – David Fincher, 2008

فيلم ديفيد فينشر لعام 2008 مقتبس من قصة سكوت فيتزجيرالد، حيث يصور ببراعة الوجود غير المتجانس لبنيامين باتون (مسرحية Ed by Brad Pitt)، رجل ولد متقدمًا في السن وشيخًا يعود بالحياة إلى الوراء، يلتقط بيت ببراعة عزلة الشخص الذي لا يستطيع أن يتقدم في السن مع أحبائه ويصبح بعيدًا عنهم بشكل متزايد.

كان للفيلم تأثير عميق على الممثل وأجبره على التفكير في حياته الخاصة، قال بيت: "ابتعدت مدركًا أن الوقت قصير".

Moneyball – Bennett Miller, 2011

استنادًا إلى أحداث حقيقية، يعد فيلم Moneyball فيلمًا عن تحدي السلطة المؤسسية وكتابة قصة نجاحك الخاصة، يلعب براد بيت دور بيلي بين، المدير العام لفريق بيسبول الذي يتعارض مع نظرية البيسبول التقليدية ويبني فريقه الخاص، يحتل بيت الصدارة في لعبته، ويسحب بسهولة شخصية بيلي بين المغرور وغير المبالي.

The Assassination of Jesse James – Andrew Dominik, 2007

على الرغم من أن الفيلم عام 2007 لم يكن جيدًا من الناحية التجارية، إلا أن فيلم The Assassination of Jesse James للمخرج الجبان روبرت فورد لا يزال أحد أجمل وأهم أفلام القرن الحادي والعشرين، يُعيد براد بيت الحياة إلى جيسي جيمس، وهو خارج عن القانون سيئ السمعة، أداء حزين ومخيف لبيت، يجعل من شخصية جيسي جيمس شخصية غير متوقعة للغاية، وقادرة على العنف المفاجئ، وفقًا لبيت، فهو المفضل لديه من بين جميع الأفلام التي عمل فيها.

أشاد النقاد بفيلم أندرو دومينيك، قائلين إن "هذا الفيلم الكلاسيكي من عام 2007 هو واحد من آخر الأفلام التي صورها روجر ديكنز في الفيلم، ومنذ ذلك الحين قام بالانتقال الكامل إلى الفيلم الرقمي، من الصعب اختيار صورة واحدة فقط من تحفة أندرو دومينيك لأنها واحدة من أجمل الأفلام المصورة في القرن الحادي والعشرين.

Once Upon A Time In Hollywood – Quentin Tarantino, 2019

أحد أفضل أعمال تارانتينو منذ فيلم Pulp Fiction، تدور أحداث هذا الفيلم الروائي الطويل لعام 2019 في Lose Angeles في عام 1969 عندما كانت حركة الهيبيز منتشرة في هوليوود.

يلعب براد بيت دور كليف بوث، وهو موظف مخلص ومتفاني لممثل باهت، ريك دالتون الذي يلعبه ليوناردو دي كابريو، إنه تصوير حقيقي وصادق لرجل يكافح من أجل تحقيق حلمه في هوليوود ولكنه يتراجع أيضًا عندما يواجه عبث صناعة السينما.

استمتع بيت أيضًا بفرصة العمل مع تارانتينو مرة أخرى، حيث قال ، "كوينتين تارانتينو هو آخر ممون رائع، إذا وصلت إلى أحد أفلامه، فأنت تعلم أنك في أيد أمينة.

Fight Club – David Fincher, 1999

هذا بشكل لا لبس فيه، هو أعظم دور لمسيرة براد بيت المهنية الواسعة.

فيلم ديفيد فينشر لعام 1999 هو إنجاز سينمائي من الدرجة الأولى والدور الأيقوني لتايلر دوردن (الذي لعبه بيت)، الأنا المتغيرة الفصامية للراوي التي يصورها إدوارد نورتون، لها دور كبير في ذلك.

شخصية بيت هي حضور جذاب وغريب على الشاشة يسخر باستمرار من القيود المجتمعية التي نعيشها جميعًا وتظل تزعجنا حتى نتخلص من كل موانعنا ونتحرر، حتى نتحرر حقًا.

عرف بيت أنه كان جزءًا من شيء مميز على الرغم من أن الفيلم لم يلق قبولًا جيدًا من قبل النقاد في البداية، حيث قال، "كان لدي هذا الشعور على Se7en، لقد شعرت به في True Romance - هذا الشعور عندما تعلم أنه صحيح، لذلك أنا أعرف الشعور الآن، وقد حدث ذلك في Fight Club".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة