MWC 2017: ألكاتيل تطرح مجموعة هواتف وتتكتم على تفاصيلها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2017
ألكاتيل تطرح مجموعة هواتف وتتكتم على تفاصيلها

اختارت شركة ألكاتيل أن تلزم جانب الغموض خلال إعلانها عن مجموعة هواتفها الجديدة خلال مؤتمر MWC 2017 المقام حالياً في برشلونة، حيث كشفت الشركة عن مجموعة من هواتفها المنتمية للفئة المتوسطة والأقل من المتوسطة، وعلى الرغم من كشفها هذا إلا أنها احتفظت لنفهسا بتفاصيل مواصفات هذه الأجهزة الجديدة، في تصرف لم يستطع رواد المؤتمر فهمه ولا استيعاب غرضه.

شاهد أيضاً: لينوفو تطرح هاتفي موتو G5 وG5 Plus

أول الأجهزة التي أعلنت عنها الشركة هو هاتف A5 المنتمي للفئة المتوسطة، ولا نعرف عنه سوى أن قطر شاشته يبلغ 5.2 بوصة وأن معالجة ثماني النواة دون الكشف عن فئته، وأنه يدعم تقنية الجيل الرابع في الاتصالات LTE. والأهم هو أن ذو ظهر قابل للإزالة، ولهذا حكمة نستعرضها في الفقرة التالية.

اقرأ أيضاً: الهواتف ذات لوحة المفاتيح الكاملة تعود مع بلاكبيري

فقد عرضت شركة ألكاتيل جهاز A5 بظهر قابل للإزالة يمكن أن يتم وضع بعض الملحقات بدلاً عنه، مثل الظهر الذي عرضته الشركة والذي يحمل مجموعة من إضاءات الليد LED التي تعمل بالتزامن والاستجابة مع الموسيقى المشغلة على الهاتف، كما عرضت الشركة أيضاً ظهر يحمل سماعة خارجية كبيرة، وظهر آخر ببطارية إضافية ذو سعة أكبر من سعة بطارية الهاتف التي لا نعرف سعتها أيضاً.

ألكاتيل تطرح مجموعة هواتف وتتكتم على تفاصيلها

وفيما يبدو أن ألكاتيل تود أن تقحم في سوق الهواتف متوسطة الفئة، الهواتف ذات الملحقات الخارجية مثل هاتفي G5 من إل جي الذي صدر العام الماضي وحقق فشل ملحوظ، وهاتف موتو زي الذي أصدرته لينوفو هذا العام ويعمل بطريقة مشابهة من حيث شبك الملحقات. ولكن الغريب في أمر ألكاتيل أنها لم تعلن عن نيتها طرح هذه الملحقات بشكل رسمي، بل قالت أنها تعطي المتابعون لمحة عن مستقبل هواتفها. ولكن إن كانت هذا هو الغرض فلماذا تنوي ألكاتيل طرح هاتف A5 بظهر قابل للإزالة إن لم يكن لهذا الأمر استخدام تجاري مفيد لها وللمستخدمين.

ألكاتيل تطرح مجموعة هواتف وتتكتم على تفاصيلها

بالإضافة إلى هاتف A5 طرحت ألكاتيل هاتف U5 المنتمي للفئة الأقل، وهاتف A3 الأعلى قليلاً. ومثل هاتف A5، لم تعلن ألكاتيل عن مواصفات الهاتفين التفصيلية، فكل ما نعرفه أن لكلا الهاتفين شاشة بقطر 5 بوصات ودعم للاتصال بالجيل الرابع. إضافة إلى ذلك نعرف أن هاتف A3 مدعم بمعالج ثماني النواة غير محدد الفئة، وكاميرا خلفية بقوة 13 ميجابيكسل، وهيكل معدني وماسح للبصمة. أما هاتف U5 فلا نعرف عنه أكثر مما ذكرناه في هذه الفقرة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة