شاهد: عائلة مارادونا ترقص على أنغام احتفالات ملعب مرسول بارك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 ديسمبر 2021
شاهد: عائلة مارادونا ترقص على أنغام احتفالات ملعب مرسول بارك

وثقت مقاطع الفيديو، التي التقطتها عدسات المصورين مشهد عائلة مارادونا وهي ترقص على أنغام عروض ملعب مرسول بارك، التي أُقيمت خلال فترة الاستراحة بين الشوطين الأول والثاني من قمة برشلونة ضد بوكا جونيورز.

كان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، قد حرص على استقبال عائلة مارادونا في ملعب المباراة وتكريمهم مع إهداء الكرنفال إليهم.

انتهت قمة برشلونة ضد بوكا جونيورز، بفوز العملاق الأرجنتيني على نظيره الكتالوني، بركلات الترجيح، مساء أمس الثلاثاء، بعد نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مرسول بارك، في كأس مارادونا.

أقيمت قمة برشلونة ضد بوكا جونيورز، ضمن فاعليات موسم الرياض 2021، لإحياء ذكرى الأسطورة الأرجنتينية الراحلة مارادونا، نجم البارسا ونابولي وبوكا جونيورز الأسبق.

من هو دييغو مارادونا؟

دييغو مارادونا هو لاعب كرة قدم أرجنتيني، قاد الأرجنتين إلى النصر في كأس العالم 1986. على الرغم من إنجازاته، في وقت لاحق طغت عليه معاناته مع تعاطي المخدرات.

اشتهر مارادونا بقدرته على خلق فرص لتسجيل أهداف لنفسه وللآخرين، قاد مارادونا فرق النوادي إلى البطولات في الأرجنتين، إيطاليا وإسبانيا. كانت ذروة النجاح في سيرته المهنية عندما كان عضواً في فريق المنتخب الوطني الأرجنتيني الذي فاز بكأس العالم عام 1986، وقد سجل حينها هدفين لا ينسوا في الانتصار الذي حققوه في ربع النهائي ضد إنجلترا: الهدف الأول تم تسجيله بشكل غير قانوني بواسطة يده اليسرى، حيث ادعى مارادونا لاحقاً أنه كان من عمل يدّ الله the hand of God، الهدف الثاني ظهرت خلاله قدرته على المراوغة من خلال اجتياز الهجوم الذي يقوم به المدافعون من أجل الوصول إلى الجزء الخلفي من الشبكة.

شارك مارادونا في أربعة أحداث لكأس العالم، وسجل 34 هدفاً رائعاً في 91 مباراة دولية للأرجنتين. رغم تألقه، أصبح مارادونا مدمناً على الكوكايين بينما كان يلعب في إسبانيا في الثمانينات وتلقى فصل لمدة 15 شهراً بعدما ظهرت الفحوصات لمادة الكوكايين بشكل إيجابي في عام 1991، تقلصت مهارات مارادونا البدنية بسبب تصاعد الإصابات التي تعرض لها وسنوات من الحياة الشاقة. ليُعلن مارادونا عن تقاعده في عشية عيد ميلاده في عام 1997.

في عام 2008، عيّن مارادونا ليُدرب فريق المنتخب الأرجنتيني ، وعلى الرغم من أن المنتخب الأرجنتيني يتمتع بمجموعة من اللاعبين الموهوبين الذين يترأسهم ليونيل ميسي، وهو يُعدّ أفضل لاعب في العالم، فقد تم إخراج منتخب الأرجنتين من كأس العالم 2010، بسبب هزيمتهم 4-0 من قبل منتخب ألمانيا في الربع النهائي، ولم يتم تجديد عقد مارادونا. لكن بقى مارادونا محبوباً في الأرجنتين، ويعود هذا إلى كونه الابن المحلي الذي نهض من بدايات متواضعة للوصول إلى قمة النجومية العالمية.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر الماضي، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديين.

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.

لاعب كرة القدم ميسي يتصدر دعاية موسم الرياض 2021

كان نجم كرة القدم العالمي ونجم فريق باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، قد ظهر في الإعلان الترويجي لموسم الرياض، وهو يتسوق داخل أروقة الحدث المُنتظر، وسط حالة من الانبهار والإعجاب الكبير من قِبل طفل صغير الذي عبر عن مدى سعادته برؤية نجمه المفضل. ينتهي الفيديو بمساعدة ميسي للطفل وضمه إلى فريق ناديه ليحقق أحد أحلامه.

 شهد الفيديو الترويجي للحدث الضخم، تسليط الضوء على بعض الفعاليات التي سوف تقام في موسم الرياض، ولاقى الإعلان الترويجي تفاعل عدد كبير من الجمهور.

يُذكر أن تركي آل الشيخ، كان قد نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الإعلان الترويجي للموسم الترفيهي، موسم الرياض، كما شارك آل الشيخ مُتابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة يقول خلالها: "عشان تتخيلون أكثر، مباراة من العيار الثقيل تجمع نجوم الهلال والنصر في فريق واحد أمام أقوى فرق العالم نادي باريس سان جيرمان بكامل نجومه في كأس موسم الرياض، ترقبوها في يناير القادم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة