مفاجأة: الراحل مارادونا نصح ريال مدريد بضم مبابي منذ 5 سنوات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
مفاجأة: الراحل مارادونا نصح ريال مدريد بضم مبابي منذ 5 سنوات

يبدو أن الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا أحد أفضل نجوم كرة القدم على مر تاريخها كان يمتلك نظرة مستقبلية تتعلق بالنجم الفرنسي كيليان مبابي.

وطالب دييغو مارادونا، رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز خلال عام 2017 بالحصول على خدمات كيليان مبابي وضمه إلى الفريق الملكي بأسرع وقت ممكن.

وبعد تألق مبابي خلال الأيام الأخيرة ظهرت تصريحات قديمة لمارادونا أدلى بها إلى صحيفة "تي إن تي سبورتس" الأرجنتينية خلال عام 2017، ونشرت الصحيفة على حسابها الرسمي على تويتر وكشف أن من مصلحة النادي الملكي الإسراع في بيع جاريث بيل وضم كيليان مبابي بدلاً منه.

وكشف مارادونا أنه يتوقع بأن يكون مبابي متفوقاً على الكثير من نجوم كرة القدم في العالم، وأوضح مارادونا أنه تحدث إلى بيريز ليخبره بضرورة التعاقد مع مبابي ولكنه أخبره أنه يمتلك كريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

وقال مارادونا إنه يتوقع بأن تألق مبابي في المستقبل وطالب بيريز بالاستماع إلى نصيحته وأنه سيدرك أهمية ذلك في المستقبل.

وبعد أعوام قليلة أثبت الراحل مارادونا أنه كان محقاً بنظرته لمبابي الذي يعتبر اللاعب صاحب القيمة السوقية الأكبر في العالم خلال الفترة الحالية.

وعرض ريال مدريد على إدارة باريس سان جيرمان الاستغناء عن مبابي مقابل 180 مليون يورو ولكن النادي الفرنسي رفض ذلك برغم أنه يعلم إمكانية رحيل مبابي مجاناً عن صفوف الفريق في الصيف المقبل.

وانتشرت تقارير تتحدث أن نادي باريس سان جيرمان يفكر في تقديم عرض جنوني هو الأكبر في تاريخ كرة القدم لمبابي.

وتتحدث التقارير عن عرض قيمته مليون يورو أسبوعياً لكيليان مبابي وهو ما يعني أن اللاعب سيتقاضى 52 مليون يورو سنوياً في حالة الموافقة على العرض الجديد من باريس سان جيرمان.

الجدير بالذكر أن مبابي تألق بشدة واستطاع أن يقود باريس سان جيرمان لفوز ثمين على حساب ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل مبابي هدفاً في اللحظات الأخيرة من مواجهة باريس سان جيرمان وريال مدريد على ملعب حديقة الأمراء ليسجل الأفضلية للفريق الفرنسي قبل لقاء العودة على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويصر نادي ريال مدريد الإسباني على الفوز بخدمات النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان بشتى الطرق.

وينتظر أن ينتهي عقد كيليان مبابي خلال يوم 30 يونيو المقبل وسيكون في ذلك التوقيت لاعب حر ولن يكون مقيداً في صفوف النادي الباريسي.

وكشفت التقارير أن ريال مدريد قدم العرض المالي الكبير لباريس سان جيرمان في الصيف الماضي بناء على طلب شخصي من مبابي.

وذكرت التقارير أن مبابي كان يرغب بعدم الرحيل بصورة مجانية من باريس ولذلك طلب من ريال مدريد تقديم عرض كبير لكي يتمكن الفريق الفرنسي من تعويض رحيله بلاعب ذي إمكانيات فنية كبيرة.

واستجاب ريال مدريد بالفعل وقدم عرضاً بقيمة 180 مليون يورو ولكن إدارة باريس رفضت وحاولت الضغط على مبابي من خلال عائلته للتوقيع على عقد التجديد مع النادي.

مبابي مثل رونالدو وميسي 

فيما شبه فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد، مبابي بأنه لاعب عظيم لا يقل مكانة عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.

فيما يمتلك مبابي ميزة غير متوفرة في كل من ميسي ورونالدو، أنه لا يزال في بدايات مسيرته وهو ما سيجعله اللاعب الأهم في العالم لسنوات طويلة بحسب قوله.

ويطمح فينيسيوس بأن يلعب بجوار مبابي قريباً في صفوف ريال مدريد خاصة بعد محاولات إدارة الفريق الملكي للتعاقد مع النجم الفرنسي بمبلغ مالي خيالي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة.