• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شاهيناز معوض محمود

    • اسم الشهرة

      شاهيناز

    • اللقب

      شاهيناز

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 ديسمبر 1976 (العمر 47 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للموسيقى

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      آدم حسين (2004 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

شاهيناز واحدة من الأصوات المميزة في مصر والعالم العربي، عرفها الجمهور من خلال أغنية "قولي قولي"، وتوالت النجاحات بعدها في العديد من الألبومات الغنائية، مرت بمرحلة من التخبط أعلنت الاعتزال وارتدت الحجاب وابتعدت عن الساحة الفنية تسع سنوات ثم عادت من جديد وقدمت العديد من الأغاني، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة شاهيناز وحياتها

ولدت شاهيناز معوض محمود في الكويت يوم 3 ديسمبر عام 1976، لأبوين مصريين، فوالدها كان يعمل مدرسا للموسيقى في وزارة التعليم بدولة الكويت بالإضافة لكونه عازف عود، لديها شقيق أكبر منها يدعى طارق، وشقيقة أصغر منها تدعى دينا.

تربت شاهيناز في الكويت، وحصل على الشهادة الابتدائية من هناك، ثم عادت إلى مصر، وحصلت على الشهادة الإعدادية والثانوية من مصر، وبعدها التحقت بناء على ترشيح والدها بالمعهد العالي للموسيقى "الكونفستوار" في عام 1994.

أثناء دراستها بالمعهد أعجب بصوتها المايسترو الشهير سليم سحاب، الذي أثناء على موهبتها ودعمها، حتى أنه دعاها للغناء معه في دار الأوبرا المصرية وقدمت حفلا ناجحا، بدأت شاهيناز وقبل أن تنهي دراستها في المعهد تحقق شهرة وتغني في الحفلات والفنادق، وحصلت على البكالوريوس في عام 1998.

في ذلك الوقت كانت بدأت تنتشر في مصر مسابقات اكتشاف المواهب، وتم الإعلان عن برنامج جديد يسمى “ستار ميكر" تقدمت شاهيناز للاختبارات الأولى، ونجحت في الاختبارات المؤهلة للبرنامج، وكان ذلك في عام 2002.

مع أول حلقة شاركت فيها أبهرت لجنة التحكيم والجمهور، وحصلت على دعم الجميع، وفازت في نهاية الحلقة، وبدأت تخوض التصفيات مع المرشحين حتى وصلت للتصفيات النهائية مع خمسة منافسين، حتى انتهى الأمر في حفل كبير حضره المنتج محسن جابر والنجم هاني شاكر، وانتهى الحفل بإعلان فوز شاهيناز باللقب في الدورة الأولى لبرنامج "ستار ميكر" وكانت هي سوبر ستار ميكر.

بعد تقديمها أغنيها الشهيرة "قولي قولي"، وهو من كلمات الشاعر عنتر هلال وتم تركيبها على اللحن العالمي "بولي بولي". أصبحت نجمة ستار ميكر سريعا واحدة من أشهر الأصوات في الشارع المصري، لتقرر شركة عالم الفن توقيع عقد معها من أجل أول ألبوم غنائي لها وكان ذلك في عام 2003، وهو ألبوم على إيه.

بدأ تحيي حفلات في داخل مصر وخارجها، وفي أثناء إحيائها حفلا في دبي تعرفت على المنتج سالم الهندي واتفقوا على الانضمام لشركة روتانا، ففسخت عقدها مع شركة عالم الفن ودفعت الشرط الجزائي، ووقعت مع شركة روتانا في عام 2004، وبدأت تجهز مع روتانا لألبومها الثاني، وفي تلك الفترة أعلنت زواجها من الملحن آدم حسين.

مسيرتها الفنية

في عام 2005 أصدرت شاهيناز ألبومها الثاني أحب أعيشلك وحقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا في مصر والعالم العربي وحقق هذا الألبوم مبيعات كبيرة، قررت استغلال هذا النجاح، وقررت في عام 2006 إصدار ألبومها الثالث وهو ألبوم جوه قلبي، حقق الألبوم نجاحا كبيرا.

وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي حققته إلا أنه بدأت تدب الخلافات بينها وبين شركة روتانا، حتى أنها رفضت تصوير الفيديو كليب الخاص بالألبوم وانتهى الأمر بفسخ التقاعد بينهم.

في 3 نوفمبر عام 2007 وشعت طفلها الأول، وبعد ثلاثة أشهر من ميلاد ابنها أعلنت في فبراير من عام 2008 ارتدائها الحجاب واعتزال الغناء والتفرغ لرعاية أسرتها بعد دراسة متأنية لأمور الدين.

ابتعدت شاهيناز عن الساحة تسع سنوات، وفي عام 2016 قررت العودة للغناء بالحجاب، وأعلنت بعدها التعاقد مع شركة مزيكا التي أصبحت تدير أعمالها الفنية، لتطرح بعدها مباشرة أول أغنية منفردة لها وهي شكرا أوي وهي من ألحان وتوزيع جوزها آدم حسين، ومن كلمات الشاعر أيمن سليم.

وفي عام 2017 طرحت أغنية عسل عسل وقدمتها في فيديو كليب، وبعدها طرحت أغنية كده خطر مع المخرج أكرم ممدوح.

أبرز المعلومات عن شاهيناز

انتقد البعض شاهيناز بأن صوتها عادي وأنها تعتمد على محسنات الصوت، وهو الأمر الذي ردت عليه بأنها كانت ضمن كورال الأطفال في دار الأوبرا المصرية، حتى أنها غنت على المسرح أغنية يا عشاق النبي للفنان الراحل سيد درويش.

أعلنت نجمة ستار ميكر عن رغبتها في أن تصل للعالمية، موضحة أن المطرب ليس صوتا جميلا فقط، وإنما مجموعة من العناصر المتكاملة للوقوف على المسرح من أهمها القبول والإحساس.

قالت في لقاء لها إنه دخلت برنامج ستار ميكر بالصدفة عن صديق لها، وأوضحت أنه كان من ضمن شروط البرنامج عدم حضور أي من الأصدقاء أو الأقارب.

لا تمانع شاهيناز من التمثيل إذا عرض عليها دور له هدف خاصة إذا كان الدور يتضمن تمثيل إلى جانب الغناء، فهي تحلم أن تكون فنانة شاملة، ولكن تركيزها سيكون في الغناء.

ترتبط شاهيناز بعلاقة صداقة مع الفنانة حنان ترك وكانوا يحضروا سويا الدروس الدينية.

في أكتوبر الماضي من العام الجاري 2022، أثارت شاهيناز الجدل بعد إطلالتها الجريئة أثناء غنائها في كافيه المطربة رنا سماحة، فارتدت بنطلون جينز "ممزق"، وقارن الجمهور بين ظهورها بالحجاب وبهذه الإطلالة.

ردت "شاهيناز" على حالة الهجوم وقالت إنها ترتدي على الموضة لأنها فنانة والفنان يحتاج أن تكون إطلالته مبهرة ومميزة، واستنكرت كلمة "جريئة"، وقالت إنها على علاقة صداقة قوية بالفنانة رنا سماحة وأنها كانت تشعر أن في مكان خاص بها.

أهم الأعمال

  • أغنية قولي قولي.

  • أغنية أحب أعيشلك.

  • أغنية جوه قلبي.

جميع أخبار