صلاح يسعى لتحطيم رقم قياسي إفريقي في الدوري الإنجليزي بعد رحيل محرز

انتقل رياض محرز إلى فريق الأهلي السعودي بعقد يستمر حتى عام 2027

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2023
صلاح يسعى لتحطيم رقم قياسي إفريقي في الدوري الإنجليزي بعد رحيل محرز

يسعى قائد منتخب مصر ولاعب فريق ليفربول محمد صلاح لتحطيم رقم قياسي إفريقي جديد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد انتقال النجم الجزائري رياض محرز من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى فريق الأهلي السعودي.

وانتقل رياض محرز إلى فريق الأهلي السعودي بعقد يستمر حتى عام 2027، وذلك بعد 5 سنوات من التألق مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويعتبر رياض محرز أكثر لاعب إفريقي صنع أهدافا في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويأتي في المركز الثاني محمد صلاح الذي يمكنه تحطيم هذا الرقم القياسي بعد رحيل محرز عن الدوري الإنجليزي.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية، صنع رياض محرز 61 هدفا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي.

ويأتي في المركز الثاني محمد صلاح حيث صنع 59 هدفا، ويحتاج صلاح إلى صناعة 3 أهداف فقط ليحطم رقم رياض محرز كأكثر لاعب إفريقي صنع أهدافا في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويأتي النجم الإيفواري ديدييه دروجبا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي السابق، في المركز الثالث بالقائمة حيث صنع 55 هدفا، ثم النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب فريق ليفربول وساوثهامبتون السابق، والذي صنع 38 هدفا، والنجم التوجولي إيمانويل أديبايور، مهاجم فرق أرسنال ومانشستر سيتي وتوتنهام وكريستال بالاس السابق، والذي صنع 36 هدفا.

وصنع محمد صلاح 12 هدفا مع فريق ليفربول خلال الموسم الماضي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، مقابل 10 أهداف صنعها رياض محرز مع فريق مانشستر سيتي.

محرز اللاعب الإفريقي الأكثر تتويجا ببطولة الدوري الإنجليزي

يمتلك رياض محرز رقما قياسيا كأكثر لاعب إفريقي فوزا ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحصل رياض محرز على لقب الدوري الإنجليزي 5 مرات منها مرة واحدة مع فريق ليستر سيتي في عام 2016، و4 مرات مع فريق مانشستر سيتي في أعوام 2019، و2021، و2022، و2023.

فيما فاز محمد صلاح بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مرة واحدة مع فريق ليفربول في عام 2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة