محمد صلاح وليلة الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا

ثلاثية محمد صلاح أمام غلاسكو رينجرز تقوده لتحطيم 3 أرقام قياسية في دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
محمد صلاح وليلة الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا

في ليلة الأرقام القياسية لمحمد صلاح في بطولة دوري أبطال أوروبا، قاد النجم المصري فريقه ليفربول، لتحقيق فوز كبير على مضيفه غلاسكو رينجرز، بنتيجة 7- 1، في اللقاء الذي جمع بينهما، أمس الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

ثلاثية محمد صلاح أمام غلاسكو رينجرز تقوده لتحطيم 3 أرقام قياسية في دوري أبطال أوروبا

ورغم أن صلاح شارك كبديل في الشوط الثاني من المباراة، وتحديداً منذ الدقيقة 68، إلا أن النجم المصري استطاع أن يسجل 3 أهداف، ليرد بذلك على الانتقادات التي طالته مؤخراً بشأن تراجع مستواه وقلة أهدافه، كما حقق بذلك أيضاً 3 أرقام قياسية جديدة باسمه.

وجاءت أهداف محمد صلاح الثلاثة أمام غلاسكو رينجرز في الدقائق: 75، و80، و81 من المباراة، أي في غضون 6 دقائق و12 ثانية فقط، حيث يعتبر هذا أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بحسب ما ذكرته تقارير رياضية.

وأوضحت التقارير أن الرقم المسجل سابقاً كان باسم بافيتيمبي جوميز، الذي سجل هاتريك مع فريقه ليون في شباك دينامو زغرب في عام 2011، خلال 8 دقائق.

ورفع النجم المصري رصيد أهدافه في بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق ليفربول إلى 38 هدفاً، ليصبح بذلك أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف مع فريق إنجليزي واحد في المسابقة.

حيث كان الرقم السابق هو 36 هدفاً، وهو رقم مشترك بين 4 نجوم، هم: ديديه دروغبا مع تشيلسي، سيرجيو أغويرو مع مانشستر سيتي، تييري هنري مع أرسنال، ورود فان نيستروي مع مانشستر يونايتد.

وأضافت التقارير أن صلاح رفع أيضاً رصيد أهدافه في دوري أبطال أوروبا طوال مسيرته حتى الآن إلى 45 هدفاً، والذي يتضمن الأهداف التي سجلت في الدور التمهيدي.

وبذلك الإنجاز الكبير، أصبح النجم المصري هو أفضل هداف إفريقي في تاريخ المسابقة الأوروبية، محطماً الرقم السابق المسجل باسم ديديه دروغبا، والذي سجل 44 هدفاً.

جدير بالذكر أنه بعد ثلاثية محمد صلاح أمام غلاسكو رينجرز، اشتدت المنافسة على سباق هداف بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، حيث رفع النجم المصري رصيده إلى 5 أهداف، ليتقاسم الصدارة مع إيرلينغ هالاند لاعب مانشستر سيتي، وروبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة