غياب صلاح ومحرز عن تشكيلة الأفضل في دوري أبطال أوروبا

الجماهير انتقدت بعض الاختيارات في التشكيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
غياب صلاح ومحرز عن تشكيلة الأفضل في دوري أبطال أوروبا

غاب النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي والنجم الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي الإنجليزي عن التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم وذلك بعد نهاية المباراة النهائية التي شهدت فوز ريال مدريد على ليفربول بهدف.

ونشر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا على "تويتر" اختيارات اللجنة الفنية في الاتحاد الأوروبي لفريق دوري أبطال أوروبا لموسم 2021 – 2022.

وتجاهلت التشكيلة محمد صلاح الذي قاد فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما لم تضع اللجنة رياض محرز نجم مانشستر سيتي الذي كان سبباً في وصول فريقه لنصف نهائي البطولة.

وجاءت اختيارات تشكيلة الفريق المثالي لدوري أبطال أوروبا كما يلي:

غياب صلاح ومحرز عن تشكيلة الأفضل في دوري أبطال أوروبا

في حراسة المرمى: البلجيكي تيبو كورتوا

ويتكون خط الدفاع من ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لنادي ليفربول، وأنطونيو روديجر مدافع نادي تشيلسي، وفيرجيل فان دايك مدافع نادي ليفربول، وكذلك أندري روبرتسون الظهير الأيسر لنادي ليفربول.

وجاءت اختيارات خط الوسط لتصب في مصلحة البرازيلي فابينيو من ليفربول والكرواتي لوكا مودريتش من ريال مدريد والبلجيكي كيفن دي بروين من مانشستر سيتي.

أما الهجوم فتكون من الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وهداف البطولة وكذلك البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد وصاحب هدف الفوز باللقب.

انتقادات للتشكيل المثالي 

وانتقدت بعض الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الاختيارات في التشكيل المثالي مثل وجود مبابي في خط الهجوم على الرغم من خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في دور الـ16. 

وتساءل البعض كيف لم يتم اختيار محمد صلاح نجم ليفربول والذي ساهم في وصول فريقه إلى المباراة النهائية كما أنه شكل خطورة كبيرة على مرمى ريال مدريد في المباراة النهائية. 

كما أبدى البعض الآخر دهشته من عدم وجود مدافع من ريال مدريد في التشكيلة المثالية وهو الخط الوحيد الذي لم يشهد اختيار أي لاعب من الفريق الملكي. 

الجدير بالذكر أن ريال مدريد توج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول بهدف سجله فينيسيوس جونيور ليتوج الفريق الإسباني باللقب رقم 14 في مسيرته. 

وواصل ريال مدريد ابتعاده بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا إذ أنه أصبح يبتعد بسبعة ألقاب كاملة عن نادي ميلان الإيطالي صاحب المركز الثاني في ترتيب الفائزين بالبطولة. 

كما حرم ريال مدريد منافسه ليفربول من التتويج باللقب السابع في تاريخه وتقاسم الوصافة مع ميلان الإيطالي كثاني أكثر فريق أوروبي يتوج بلقب دوري الأبطال. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة