صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 30% من أسواق التميمي

إليكم تفاصيل استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على حصة 30% من شركة أسواق التميمي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يونيو 2023
صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 30% من أسواق التميمي

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، عن توقيع اتفاقية اكتتاب من أجل الاستثمار في شركة أسواق التميمي، المتخصصة في قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، وذلك من خلال زيادة رأس المال والاكتتاب في حصص جديدة.

إليكم تفاصيل استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على حصة 30% من شركة أسواق التميمي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه بموجب هذه الاتفاقية، سيصبح صندوق الاستثمارات السعودي مالكاً لحصة تبلغ 30% من كامل رأس مال شركة أسواق التميمي.

وأشارت التقارير إلى أنه سيتم اكتمال هذه الصفقة بعد الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات ذات العلاقة، وكذلك استيفاء شروط الاتفاقية.

ولفتت إلى أن هذا الاستثمار سيساهم في تمكين أسواق التميمي للاستفادة من كامل قدراتها كشركة وطنية رائدة محلياً في قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، لتكون إحدى السلاسل الرئيسية في المنطقة.

كما أن هذا الاستثمار الجديد سيعمل أيضاً على دعم الخطط الطموحة لشركة أسواق التميمي، وتوسيع عملياتها ونشاطها التجاري، إضافة إلى تسريع خططها للنمو الإقليمي، والبحث في إمكانية تنفيذ طرح عام أولي للشركة.

ونوهت التقارير إلى أن الاستثمار يهدف أيضاً إلى تعزيز تواجد المملكة العربية السعودية في قطاع السلع الاستهلاكية والتجزئة، وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من عوامل السوق الإيجابية، إضافة إلى دعم تأسيس مراكز إمداد عالمية تساهم في تحسين الربحية ووفرة المنتجات، بما ينعكس بشكل إيجابي على تعزيز وتوسيع منظومة السلع الاستهلاكية والتجزئة، وتوفير خيارات أكثر للمستهلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة