صيام الجلد وكل ما تحتاج إلى معرفته

صيام الجلد تقنية رائعة إذا اتبعت بالطريقة الصحيحة. هذا يعني أنك لا يجب أن تتوقف فجأة باستخدام المنتجات، بدلا من تسهيل بشرتك في هذه العملية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
صيام الجلد وكل ما تحتاج إلى معرفته

تمامًا كما هو الحال أثناء الصيام، فإنك تحافظ على فترات طويلة بين أنماط الطعام المنتظمة لطرد السموم من جسمك، صيام الجسم والجلد هو اتجاه جديد للجمال في العصر يعتمد على خطوط مماثلة. يهدف إلى إزالة السموم من الجلد من خلال، عدم تطبيق أي منتج أو مكون، في المقال التالي صيام الجلد وكل ما تحتاج إلى معرفته

قواعد بسيطة يجب اتباعها لصيام الجلد

خذ استراحة من روتين العناية ببشرتك ودع بشرتك تتنفس. لا يتم وضع أي شيء على الإطلاق على الجلد (باستثناء واقي الشمس). من المهم الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات قبل تجربة هذا الاتجاه الجديد.

1. افهمي نوع بشرتك البارز

يسمح صيام الجلد للجلد بالعمل بوتيرته الخاصة. يمكن أن يوازن بشكل طبيعي الزيوت المنتجة ويساعدك في أخذ قسطاً من الراحة وأعداد الجلد. فرصة رائعة للبدء من جديد وفهم نوع بشرتك.

2. ساعد في استعادة الجلد

يساعد الجلد على التعافي في المواقف التي يعمل فيها بشكل سلبي تجاه بعض المنتجات أو المكونات.

على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من جفاف شديد أو ظهور حب الشباب بسبب منتج معين، فإن صيام الجلد سيساعدك.

3. وفر وضوحًا في طريقة تفاعل المنتجات مع بشرتك

يمكن أن يساعدك على فهم كيفية تفاعل بشرتك مع المنتجات المختلفة، خاصة إذا كنت مدمنًا للعناية بالبشرة وضع عدة منتجات على بشرتك كل يوم. سوف يعطيك الوضوح إذا كنت غير متأكد من تأثير كل منتج على بشرتك. على سبيل المثال، يمكن أن يرشدك إلى التوقف عن استخدام المنتجات القاسية التي تهيج جلدك. يمكن أن تؤدي إزالة هذه المنتجات إلى تغييرات حادة بمجرد الصيام منها.

4. يساعدك على فهم ما إذا كان روتينك يعمل من أجلك

تعمل المنتجات بشكل مختلف على أنواع البشرة المختلفة. الهدف النهائي لروتين العناية ببشرتك هو تحقيق بشرة أكثر صحة. يساعدك صيام الجلد على إعادة الضبط ويخبرك ما إذا كانت منتجاتك تعمل أم لا.

سلبيات صيام الجلد.

1. انخفاض مستوى التغذية

تمامًا مثل تخطي الوجبات لا يؤدي إلى أي فائدة عندما يتعلق الأمر بجسمنا. هذه الطريقة في صيام الجلد يمكن أن تكون غير مفيدة، وتؤدي الى محاربة الجذور الحرة والحفاظ على الصحة العامة للبشرة.

2. ارتفاع مخاطر التعرض لأضرار أشعة الشمس

التعرض للشمس لفترات طويلة دون أي حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة يمكن أن يؤدي إلى حروق الشمس الداكنة البقع، تسرع الشيخوخة وتؤدي إلى مخاوف أكثر خطورة مثل السرطان.

3. كسر حاجز الجلد

يمكن للبشرة المصابة بالجفاف أن تضر بالحواجز الواقية وتزيد من خطر جفاف الجلد

سريع الانفعال وجاف.

يتخلى الشخص العادي عن روتين جلدي في غضون أسبوع تقريبًا بينما يستغرق الأمر شهورًا ليرى التغيير.

أفضل طريقة للتعامل مع روتينك للعناية بالبشرة هي البدء بعدد قليل من المنتجات ثم إضافة المزيد من المنتجات واحدة تلو الأخرى

حان الوقت للتكيف مع بشرتك. يستخدم الكثير من الناس منتجات تحتوي على نفس المكونات النشطة دون أن يدركوا ذلك

اتباع الخطوات الصحيحة لصيام الجلد.

1. الخطوة 1

الخطوة الأولى لأي روتين هي التنظيف. يمكن أن يكون للفشل في غسل وجهك تأثيرات شديدة. على سبيل المثال،

قد يعاني الأشخاص ذوو البشرة الدهنية من مزيد من التشققات بسبب تراكم الأوساخ والدهون في المسام

بينما قد يلاحظ أصحاب البشرة الجافة تكوين طبقة من الخلايا الميتة، مما يجعل البشرة تبدو باهتة وبلا حياة.

نوصي باستخدام المستحضر المناسب لجميع أنواع البشرة للشوائب وإزالة السموم من الجلد.

2. الخطوة 2

أفضل طريقة للتعامل مع صيام الجلد هي التراجع خطوة واحدة كل يوم. هذا سوف يعطيك نتائج بدون تعطيل التدفق الطبيعي لبشرتك. لمعرفة الفوائد، عليك تقليل أو التوقف عن استخدام أي منتج للعناية بالبشرة

تمكن بشرتك من التجديد من تلقاء نفسها.

الهدف هو اتباع عملية من خطوتين في الصباح والمساء عن طريق إزالة جميع المنتجات الأخرى تدريجيًا

في كل مرة، مرة أو مرتين في الأسبوع. قد يشمل ذلك:

  • منظف لطيف
  • مرطب أو واقي للبشرة.
  • مرطب أو واقي من الشمس

3. الخطوة 3

اغسل وجهك في اليوم التالي بماء فاتر، وجففه بالتربيت عليه وجرب اختبار المناديل الورقية بعد ساعة لترى كيف تتفاعل بشرتك مع التغيير. كل ما عليك فعله هو أن تأخذ منديلًا نظيفًا وتثبيته على بشرتك.

ثم افحص النتائج:

  • إذا سقط النسيج على الفور، فهذه علامة على أن بشرتك جافة جدًا.
  • إذا التصقت الأنسجة لبضع ثوان ثم سقطت، فهذا يعني أن بشرتك طبيعية
  • إذا التصقت المناديل على وجهك لفترة طويلة، تكون بشرتك دهنية.

سيكون هذا الاختبار بمثابة دليل يلقي الضوء على المنتجات التي تحتاجها وتلك التي يمكنك تقليلها. على سبيل المثال، يمكن لمن لديهم بشرة دهنية التقليل من مكونات الترطيب بينما يجب على أصحاب البشرة الجافة وضع المرطب بانتظام.

  • من يجب أن يتجنب هذا الاتجاه؟

قد تكون تجربة اتجاه جديد تجربة مثيرة، يمكن لبعض أكبر صيحات الجمال أن تستغل أفضل ما لدينا إذا كانت لا تناسب نوع بشرتنا. كل شخص لديه أنواع مختلفة من البشرة، والنتائج التي يحصل عليها صيام الجلد يمكن أن تكون ذاتية للغاية.

فئات البشرة.

1. الجلد الجاف

على الرغم من أن هذا غالبًا ما يكون مؤقتًا اعتمادًا على المناخ أو وضعك الهرموني الحالي قد يؤدي الصيام إلى نتائج غير مرغوب فيها. عادة ما تكون غير ضارة، ولكن الجفاف المفرط يمكن أن يجعل الجلد يتشقق أو ينزف وينشط الأمراض المسببة للحكة والالتهابات. قد تسمح الشقوق للبكتيريا تدخل وتطور العدوى. علاوة على ذلك، قد يؤدي الجلد إلى زيادة إفراز الزهم لمكافحته بشكل طبيعي ويؤدي ذلك للجفاف ويؤدي الى ظهور حب الشباب.

2. البشرة المعرضة لحب الشباب

فرط نشاط الغدد الدهنية وتراكم خلايا الجلد الميتة والتعرض غير المحمي للملوثات البيئية

يؤدي التوقف المفاجئ عن العلاج الدوائي لحب الشباب أو التوقف ببساطة عن استخدام جل / كريم حب الشباب دون وصفة طبية إلى تكوين البكتيريا. مواد مثل الريتينويد وأحماض التقشير والبنزويل بيروكسيد هي مكونات تدمر أو تبطئ نمو البكتيريا. إذا توقف العلاج، تتأثر المسام مرة أخرى وتعود البثور. لذلك، فإن صيام الجلد ممنوع مطلقًا

3. البشرة الحساسة

أولئك الذين لديهم بشرة حساسة معرضون لردود الفعل حتى عندما يكون هناك تغيير طفيف في روتينهم. قد يبدأ الجلد في اللسع أو الحروق مما يؤدي إلى احمرار أو ضيق. يصبح الجلد ملتهبًا بسهولة بسبب مكونات معينة أو حتى إذا كان هناك فراغ من البعض الآخر. في مثل هذا السيناريو، من الأفضل فقط عدد قليل من المكونات التي لا تحتوي على عطر أو كحول أو أي مادة كيميائية قاسية أخرى. هذا يعني أنه سيكون مثاليًا للحد من عدد المنتجات المستخدمة بدلاً من التخلص منها تمامًا.

4. شيخوخة الجلد

للشيخوخة تأثير كبير على معدل تعافي بشرتنا من التلف. مع تقدمنا في العمر، قدرة أجسامنا

للإصلاح تتضاءل بشكل كبير. إن استخدام المنتجات التي يسببها الكولاجين لن يفيد البشرة فقط بعدة طرق عن طريق منع التجاعيد وتقليل البقع الداكنة، ولكن يساعد أيضًا في تسريع عملية الشفاء. الصيام سوف يحرم البشرة من المرطبات الإضافية التي تحتاجها للحفاظ على صحتها العامة لأننا ننتج كمية أقل من الدهون وهم أكثر عرضة للتلف من العوامل الخارجية حيث يبدأ الجلد في النحافة.

خاتمة

صيام الجلد تقنية رائعة إذا اتبعت بالطريقة الصحيحة. هذا يعني أنك لا يجب أن تتوقف فجأة

باستخدام المنتجات، بدلا من تسهيل بشرتك في هذه العملية. استخدام المزيد من المنتجات لا يؤدي بالضرورة إلى إضافة المزيد من الفوائد لبشرتك لأنها قد تعمل بطريقة معاكسة بسبب الطبيعة المناعية لدينا.

من خلال اتباع روتين مكثف مع العديد من المنتجات، نسمح لبشرتنا بأن تصبح كسولة.

لعكس ذلك، بدلاً من تعريض بشرتنا لظروف قاسية وحرمانها من تلقي التغذية التي تحتاجها، أفضل نهج لصيام الجلد هو تبسيط نظامنا خطوة بخطوة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة