ضربات الجزاء كانت عقدة انجلترا: 12 لاعب أهدر ركلة ترجيح بنهائيات حاسمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يوليو 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 04 يوليو 2018
ضربات الجزاء عقدة الإنجليز.. 12 لاعب أهدار ركلات ترجيح بنهائيات مصيرية

أصبح إهدار ركلات الجزاء الترجيحية بمثابة العقدة بالنسبة للمنتخب الإنجليزي الملقب بمنتخب الأسود الثلاثة، حيث أضاع الإنجليز 12 ركلة جزاء هامة بتاريخهم في النسخ المختلفة من كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية حرمتهم من إحراز ألقاب كانوا قريبين منها للغاية.

قد يعجبك: فيديو: هل فاتتك مباريات أمس الاثنين بكأس العالم؟..إليك ملخصاً بالأهداف

وكان لنجوم الإنجليز الذى يعول عليهم الجماهير النصيب الأكبر من إضاعة ضربات الترجيح وفي مقدمتهم ديفيد بيكهام وستيفين جيرارد وفرانك لامبارد، وفي الألبوم أعلاه نرصد لكم 12 لاعب أضاعوا ضربات جزاء للأسود الثلاثة في نهائيات هامة.

ستيوارت بيرس 
وصل منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي مونديال 1990 واصطدم بمنتخب ألمانيا الغربية، المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منتخب شهدت فوز الألمان بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وأهدر اللاعب ستيوارت بيرس صاحب الـ 78 مباراة دولية احدى كلات الجزاء.

كريس وادل
ف مونديال 1990 اصطدم منتخب إنجلترا بمنتخب ألمانيا الغربية في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منتخب شهدت فوز الألمان بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 وأضاع اللاعب كريس وادل صاحب الـ 62 مباراة دولية احدى ضربات الجزاء. 

غاريث ساوثغيت
في نصف نهائي يورو 1996 التي أقيمت في إنجلترا، ملعب ويمبلي الشهير احتضن المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منتخب وتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح، استطاع الألمان حسم اللقاء بالفوز بـ 6 ركلات رجيح مقابل 5 للإنجليز، حيث أضاع غاريث ساوثغيت صاحب الـ 57 مباراة دولية ركلة الجزاء الوحيدة وقتها.

النجم بول إينس 
في ثمن نهائي مونديال فرنسا 1998، واجه المنتخب الإنجليزي نظيره الأرجنتيني، المباراة شهدت أحداث درامية عديدة لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل منتخب في وقتها الأصلي والإضافي وتم اللجوء لركلات الترجيح، واستطاع منتخب التانغو وقتها حسم ركلات الترجيح بنتيجة 4-3، وأضاع للإنجليز النجم بول إينس صاحب الـ 53 مباراة دولية.

ديفيد باتي
في نفس مونديال 1998 أضاع اللاعب الإنجليزي ديفيد باتي صاحب الـ 42 مباراة دولية، ركلة جزاء بالمباراة التي انتهت بركات الترجيح 4-3. 

ديفيد بيكهام
اصطدم المنتخب الإنجليزي بالمنتخب المضيف البرتغال في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2004، في مباراة شهدت التعادل بهدف لكل منتخب في وقتها الأصلي وحسمتها ركلات الترجيح التي انتهت لصالح لويس فيغو ورفاقه بنتيجة 6-5 شهدت إهدار قائد الأسود الثلاثة ديفيد بيكام لأول ركلة للإنجليز في صدمة كبيرة للجماهير الإنجليزية التي كانت تعول على نجم ريال مدريد وقتها في قيادة الأسود الثلاثة لمنصات التتويج الذي أنهى مسيرته الدولية بـ 115 مباراة دولية.

داريوس فاسيل
لم يكن بيكهام الوحيد الذي أهدر ركلة جزاء للإنجليز في يورو 2004 بل الذي أهدر ركلة ترجيح في هذه المباراة، بل أن المهاجم صاحب الـ 22 مباراة دولية داريوس فاسيل أضاع ركلة ترجيح هو الأخر تصدى لها الحارس البرتغالي ريكاردو ببراعة.

فرانك لامبارد
جمعت مواجهة الإنجليز والبرتغال في كأس العالم 2006 حيث شهد ربع نهائي التعادل السلبي بين الفريقين، ولم تبتسم ركلات الترجيح للإنجليز بعد تفوق البرتغال بنتيجة 3-1، أغرب ما في المباراة هي إهدار فرانك لامبارد صاحب الـ 114 مباراة دولية ركلة ترجيح، بالرغم من تخصصه في تسديد هذه الركلات 

ستيفين جيرارد 
في مباراة ربع النهائي بين إنجلترا والبرتغال في مونديال ألمانيا 2006 أهدار ستيفين جيرارد ركلة جزاء لتنتهي المباراة بضربات الجزاء نتيجة 3-1 للبرتغاليين.

جيمي كاريغير
في مباراة ربع النهائي بين إنجلترا والبرتغال في مونديال ألمانيا 2006 أهدر جيمي كاريغير صاحب الـ 38 مباراة دولية ركلة جزاء لتنتهي المباراة بضربات الجزاء نتيجة 3-1 للبرتغاليين.

أشلي كول
أمام المنتخب الإيطالي في ربع نهائي يورو 2012، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي والإضافي استطاع منتخب الأزوري التفوق في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2، أضاع للإنجليز وقتها المدافع المخضرم أشلي كول صاحب الـ 106 مباراة دولية.

أشلي يونغ 
أضاع لاعب المنتخب الإنجليزي أشلي يونغ صاحب الـ 36 مباراة دولية ركلة جزاء  أمام المنتخب الإيطالي في ربع نهائي يورو 2012، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي والإضافي استطاع منتخب الأزوري التفوق في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة