طلب غريب.. عالم فيزياء يدعو البشرية للرحيل عن كوكب الأرض.. تعرف لماذا؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2017
انتبه.. سكان الأرض في طريقهم للانقراض.. إليك البديل!

طالب عالم الفيزياء النظرية الشهير، ستيفن هوكينج، البشرية بمغادرة كوكب الأرض خلال الـ100 سنة المقبلة، تجنباً لـ«الانقراض»، مؤكداً أن على البشرية البدء حالياً في البحث عن مكان جديد للعيش، مرشحاً أن يكون هذا البديل هو كوكب المريخ.

وحذَّر عالم الفيزياء النظرية من اقتراب انقراض الجنس البشري ضمن فيلم وثائقي بعنوان «بعث الأرض الجديدة»، مؤكداً أن البشرية تحتاج إلى أن تعيش على كواكب أخرى، خلال القرن المقبل، حتى تتجنب التعرض للانقراض.

ستيفن هوكينج يحذر من 4 سيناريوهات محتملة لنهاية العالم!

ومن المقرر أن يصدر الفيلم الوثائقي الذي يحمل تحذير هوكينج للبشرية هذا الصيف كجزء من موسم جديد لسلسلة «عالم الغد» التي تذاع على شبكة «بي بي سي» البريطانية، وفق ما ذكرته مجلة «فوربس» الأميركية.

وفي وقت سابق، دعا هوكينج، خلال تصريح لوكالة أنباء «تاس» الروسية، منذ أيام، البشرية إلى الرحيل إلى المريخ لأنه هو الكوكب الأكثر تشابهاً مع الأرض جراء امتلاكه تربة وغلافاً جوياً.

وقال أيضاً في مقابلة، مع تلفزيون «ITV» البريطاني: إنه «ينوي إجراء رحلة إلى المريخ عبر شركة رجل الأعمال ريتشارد برانسون المتخصصة في الرحلات الفضائية»، مؤكداً أنه لا يشك في إمكانية استعمار المريخ خلال 100 سنة، مشيراً إلى أن بقاء البشرية على قيد الحياة يتطلب مغادرة الأرض في المستقبل القريب وإيجاد ملجأ آمن على كواكب أخرى.

خطة مجنونة لاحتلال كوكب المريخ ونقل البشر إليه.. تعرف على التفاصيل!

وتابع: «من أجل تحقيق ذلك نحتاج إلى استثمارات تتيح لنا توسيع معارفنا حول ماهية البقاء في ظروف الإشعاع الفضائي وتجاوز مخاطر التغيرات السلبية في جسم الإنسان ومواجهة انعدام المواد الحيوية خارج الأرض».

وبخصوص التحديات التي تواجه البشرية وتهدد مستقبلها على كوكب الأرض، أكد هوكينج أن هناك العديد من التهديدات الرئيسية التي يمكن أن تصيب البشرية بالموت على الأرض، وتأتي على قمة هذه المخاطر تلك التي تنشأ عن نشاط الإنسان نفسه كالحرب النووية والفيروسات المعدلة جينياً.

وقال إن تلك المخاطر أكثر خطورة من المخاطر الطبيعية مثل الاحتباس الحراري الذي قد يصل إلى حدود المأساة أو تصادم الأرض مع أجسام فلكية في مستقبل منظور.

طفلة بريطانية تتغلب على أينشتاين وهوكينج بمعدل ذكائها الخارق

وكان هوكينج تنبأ، العام الماضي، بأن فرصة انقراض سكان الأرض «شبه مؤكدة» عندما توضع جميع الاحتمالات في الاعتبار، قائلاً: «على الرغم من أن فرصة حدوث كارثة على كوكب الأرض في عام معين قد تكون منخفضة جداً، إلا أنه مع مرور الوقت تتزايد وتصبح شبه مؤكدة خلال الـ1000 أو 10 آلاف عام المقبلة».

وأضاف هوكين «وبحلول هذا الوقت، يجب علينا أن ننتشر في الفضاء والنجوم الأخرى، وبالتالي لا تعني الكارثة على الأرض نهاية الجنس البشري».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة