عبد الإله السناني في «مراحل» يكشف لأول مرة عن صافي ثروته وأجره بالساعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
عبد الإله السناني في «مراحل» يكشف لأول مرة عن صافي ثروته وأجره بالساعة

حلّ الفنان عبد الإله السناني، المستشار وعضو مجلس إدارة المسرح والفنون الأدائية، ضيفاً في حلقة برنامج «مراحل» مع الإعلامي عليّ العلياني، حيث تحدث عن أبرز محطات حياته وذكرياته الفنية، كما كشف لأول مرة عن صافي ثروته.

أهم الأعمال السعودية الفنية

في حديثه، استرجع الفنان عبد الإله السناني ذكرياته مع مسلسل «طاش ما طاش»، الذي أشار إلى أنه يعد من أهم الأعمال السعودية، موضحاً أنه كان يرى أنه لا بد من أن يتوقف في فترة ما نظراً لاستمرار عرضه لمدة 18 عاماً.

وعلق على أهمية توقف المسلسل بعد هذه السنوات، بأنه العمل استهلك الكثير من الفنانين المشاركين فيه، وهو ما أثر على أرشيفهم الفني لأنه في النهاية سيذكر أنه عمل واحد قدموه على مدار هذه السنوات، في الوقت الذي كان يمكن أن يخوضوا تجارب جديدة ومختلفة يمكن أن تضاف إلى سيرتهم الذاتية.

موقف عبد الإله السناني من خلاف عبد الله السدحان وناصر القصبي

وتطرق السناني إلى الخلاف الذي حدث بين النجمين عبد الله السدحان وناصر القصبي، حيث الأول يؤيد استمرار «طاش ما طاش»، أما الثاني كان يؤيد رأي التوقف عن العمل به. ورفض السناني الكشف عن موقفه في الخلاف بين الطرفين، مرجعاً ذلك لعدم إلمامه بجميع تفاصيل الخلاف، موضحاً أنه يقف فنياً مع ناصر القصبي فيما يخص توقف المسلسل بعد هذه السنوات.

رسالة عبد الإله السناني إلى فريق عمل «شباب البومب»

وخلال اللقاء تطرق الحديث إلى المواهب الفنية الشابة في المملكة العربية السعودية، حيث أثنى عليهم وخص بالذكر الفنان يعقوب الفرحان والفنانة ريما الحبيب، الذي اعتبرهما وجوه سينمائية واعدة.

كما وجه رسالة لفريق عمل مسلسل «شباب البومب» مشيراً فيها إلى أنهم ناجحين وفنانين لهم قاعدة جماهيرية تحسب لهم، لكنه يخشى التكرار، مؤكداً أن خوفه هذا ينبع من حبه لهم. موجهاً لهم مطلباً بضرورة تطوير العمل وتقديم شكل مختلف منه.

قيمة ثروة عبد الإله السناني وأجره بالساعة

وبطبيعة حال برنامج «مراحل» تطرق الإعلامي عليّ العلياني إلى الأمور المادية في أسئلته الموجه للفنان عبد الإله السناني، حيث كشف السناني عن أجره في الساعة، فقد أشار إلى قيمة أجره في مسلسل «العاصوف» بلغت نحو 70 ألف ريال سعودي في الساعة أي ما يوازي 420 ألف ريال كأجره عن الجزء الواحد.


أما عن صافي ثروته، فأشار إلى أنه لا يملك أي نقود أو أموال نتيجة نصيحة والده له حيث يضع أمواله في العقارات وغيرها، لكن تبلغ قيمة ثروته لا تتجاوز الـ 6 مليون ريال إجمالياً.

عبد الإله السناني يكشف تهديده بالقتل

وكشف السناني عن تعرضه لتهديدات بالقتل بسبب مسلسل «دعاة على أبواب جهنم»، حيث هددته الجماعات الإرهابية عبر رسالة بالقتل، حيث وصفها برسالة مزعجة، موضحاً أن المسلسل كان يعرض على 7 محطات فضائية عربية خلال شهر رمضان.

وكان المسلسل يتحدث عن الإرهاب، وكان به مصطلحات جديدة على السعودية، كما أن مفردات الرسالة جديدة عليه بشكل خاص وكانت تقول «سنجعلك قرباناً لهذا الشهر»، مؤكداً أن هذه الرسالة بمثابة أن رسالة المسلسل ذاتها وصلت ونجح وتميز.


وأكد الفنان السعودي على أن النجم ناصر القصبي كان من يقف بجواره ويطمئن عليه خاصة بعد تلقيه هذه التهديدات، لكنه في الحقيقة دائم السؤال عليه والاطمئنان عليه.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة