علامات النازية وعبارات تمجيد أردوغان تجتاح تويتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2017
علامات النازية وعبارات تمجيد أردوغان تجتاح تويتر

شهد موقع تويتر صباح اليوم عملية اختراق ضخمة شملت مئات الحسابات في بعض التقارير والآلاف في تقارير أخرى. وفيما يبدو من طبيعة وتأثير هذه العملية أنها قد تمت بواسطة مجموعة مؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان. حيث ظهرت على الحسابات المخترقة التي تنتمي بعضها لشخصيات عالمية عامة، علامات الحزب الألماني النازي (السواستيكا)، بالإضافة إلى مجموعة من الهاشتاجات المناهضة لألمانيا وهولندا واصفة إياها بالدول النازية، مثل NaziGermany# وNaziHolland#.

كما تم تذييل هذه الرموز والهاشتاجات بعبارات تؤيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالإضافة إلى عبارة أخرى تقول "هذه هي صفعة عثمانية صغيرة". كما تم وضع العلم التركي في خلفية بعض الحسابات، بالإضافة إلى نشر مجموعة من مقاطع الفيديو المؤيدة للرئيس التركي.

علامات النازية وعبارات تمجيد أردوغان تجتاح تويتر

كما أشارت بعض العبارات أيضاً إلى تأييد هذه المجموعة للتعديل الدستوري المزمع إجراءه في تركيا يوم 16 إبريل القادم، والذي بإقراره ستعطى صلاحيات كبرى للرئيس التركي الحالي، منها بقاءه في كرسي الرئاسة والقيادة التركية حتى عام 2029.

وتأتي هذه العملية الكبرى في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات التركية الهولندية أزمة دبلوماسية كبرى، عقب قيام الحكومة الهولندية بمنع وزيرين تركيين من التحدث حول استفتاء تعديل الدستور التركي مع مجموعة من المغتربين الأتراك على الأراضي الهولندية. مما دفع الرئيس التركي أردوغان لاتهام هولندا بالنازية وإعلانه تعليق العلاقات الدبلوماسية معها أمس الثلاثاء.

في الإطار ذاته اتهم الرئيس التركي أردوغان الحكومة الألمانية أيضاً بالنازية، بعدما قامت الحكومة الألمانية بإيقاف حملات دعائية لصاله الاستفتاء المذكور على الأراضي الألمانية.

وحتى هذه اللحظة لم يتم الكشف ولا الإعلان عن عدد الحسابات التي تم تأثرها بهذه العملية الكبرى، والتي طالت حسابات هامة مثل حساب مؤسسة أمنيستي الحقوقية، جامعة ديوك، وكالة رويترز اليابان، وكالة BBC شمال أمريكا، وغيرها من الحسابات.

وقد أعلن موقع تويتر بأنه قد بدأ بالفعل في التحقيق والتحري حول هذه العملية الاختراقية الكبرى، وسوف تقوم بالكشف عن كافة التفاصيل فور التوصل إليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة