تويتر يعيد علامة التوثيق الزرقاء المجانية لبعض المستخدمين

تويتر يتراجع عن سياسته ويعيد علامة التوثيق الزرقاء المجانية لبعض المستخدمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
تويتر يعيد علامة التوثيق الزرقاء المجانية لبعض المستخدمين

ذكرت تقارير تقنية أن موقع التدوين المصغر تويتر، قد تراجع عن سياسة منح علامة التوثيق الزرقاء مقابل اشتراك مالي، حيث قام بإعادة العلامة المجانية لبعض المشاهير.

تويتر يتراجع عن سياسته ويعيد علامة التوثيق الزرقاء المجانية لبعض المستخدمين

ولفتت التقارير إلى أن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة تويتر، قد أنهى العمل بعلامة التوثيق المجانية للحسابات على المنصة، وذلك في 20 أبريل الجاري، معلناً وقتها أن علامة التوثيق الزرقاء سيتم منحها فقط لكل من يدفع اشتراكاً شهرياً تبلغ قيمته 8 دولارات.

وقد تسبب هذا الأمر في حدوث حالة من الفوض على منصة تويتر، حيث قام الكثير من المحتالين بانتحال أسماء شخصيات عامة مشهورة، قاموا بإنشاء حسابات وهمية باسمها.

ونوهت التقارير إلى أن قرار شركة تويتر بإعادة علامة التوثيق الزرقاء إلى بعض الشخصيات الشهيرة، من دون التمييز بين الحسابات المدفوعة والمجانية، قد أثار العديد من الانتقادات، وتسبب في حدوث المزيد من الفوضى.

وأوضحت أن أغلب المستخدمين الذين كانوا يملكون بالفعل علامات التوثيق الزرقاء، لم يتجاوبوا مع سياسة الرسوم الجديدة، حيث أظهرت بعد الإحصاءات أن أقل من 500 حساب، من أصل حوالي 400 ألف حساب موثق، وافقوا على دفع هذه الرسوم، فيما قام بعض المستخدمين بإلغاء اشتراكاتهم.

وأضافت التقارير أنه بسبب هذه الفوضى والانتقادات، تراجعت منصة تويتر عن قرارها، وبدأت في إعادة علامات التوثيق الزرقاء إلى بعض الشخصيات العامة الشهيرة، ثم تزايدت عمليات إعادة علامات التوثيق خلال الساعات الماضية، لتشمل أغلب الحسابات التي يزيد عدد متابعيه على المليون متابع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة