إيلون ماسك: خدمة الاشتراك في العلامة الزرقاء ستعود إلى تويتر مجدداً

إيلون ماسك يعلن موعد إعادة إطلاق الاشتراك في خدمة الحسابات الموثقة على تويتر

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
إيلون ماسك: خدمة الاشتراك في العلامة الزرقاء ستعود إلى تويتر مجدداً

أعلن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أنه سيتم إعادة إطلاق الاشتراك في خدمة الحسابات الموثقة ذات العلامات الزرقاء على تويتر، وذلك في 29 نوفمبر الجاري.

إيلون ماسك يعلن موعد إعادة إطلاق الاشتراك في خدمة الحسابات الموثقة على تويتر

وقال مالك شركة تويتر الجديد، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر: "سيتم إعادة إطلاق خدمة علامة التحقق الزرقاء، 29 نوفمبر، للتأكد من قوتها".

وقبل عدة أيام، قامت تويتر بإيقاف خدمة الاشتراك في علامة التحقق الزرقاء، وذلك بعد أن انتشرت على المنصة العديد من الحسابات المزيفة، التي انتحلت صفة شخصيات وشركات شهيرة.

واضطر ماسك حينها إلى الإعلان عن إيقاف خدمة الحسابات الموثقة مدفوعة الأجر، بعد أن اشتكى الكثيرون من أن موقع تويتر قد احتله العديد من المخادعين الذي انتحلوا صفة علامات تجارية وشخصيات بارزة.

ونوه إيلون ماسك وقتها إلى الحسابات الموثقة مدفوعة الأجر على تويتر، ستعود مجدداً بعد أيام، وذلك بعد التأكد من وضع ضوابط قوية لها، تضمن عدم تكرار ما حدث، إلا أنه لم يوضح ما هي هذه الضوابط التي سيتم وضعها.

وكانت علامة التحقق الزرقاء متاحة في السابق للحسابات الرسمية التي تم التحقق منها، ومن بينها حسابات قادة الدول والمشاهير ورجال الأعمال وغيرهم من الشخصيات العامة.

إلا أن شركة تويتر، وبعد أن قام ماسك بالاستحواذ عليها رسمياً قبل عدة أسابيع، أعلنت أن العلامة الزرقاء ستكون متاحة لجميع الأفراد، مقابل 8 دولارات شهرياً.

حيث كشف ماسك وقتها إن شركة تويتر تبحث عن مصادر إضافية من أجل زيادة دخلها، خاصة أن مصادرها الحالية من الإعلانات تبلغ 90%، وهو ما اعتبره أمراً مرفوضاً بالنسبة له.

وأشار الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر، إن جميع الأفراد الذين لديهم حسابات موثقة بالعلامة الزرقاء، ستتم إزالة حالتهم هذه خلال بضعة أشهر، حتى يقوموا بتفعيل اشتراكاتهم الشهرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة