قطر ترفع قيود كورونا المفروضة على المسافرين من 3 مناطق

وبنك ستاندرد تشارترد وسيمنز للطاقة يصدران أول ضمان أخضر في قطر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 03 أبريل 2023
قطر ترفع قيود كورونا المفروضة على المسافرين من 3 مناطق

أعلنت وزارة الصحة العامة لدولة قطر أنه اعتبار، من 1 أبريل 2023، لن يحتاج المسافرون القادمون إلى قطر من الصين وهونغ كونغ وماكاو إلى نتيجة اختبار كورونا سلبية قبل السفر.

تحسن حالة كورونا في المنطقة

يأتي القرار بعد تحسن حالة كورونا في هذه المنطقة وعلى المستوى العالمي، حيث ذكرت وزارة الصحة العامة أن إزالة نتيجة اختبار PCR قبل السفر للمسافرين من الصين وهونغ كونغ وماكاو يضع حداً لجميع قيود السفر كورونا في قطر.

تشجع وزارة الصحة العامة المجتمع على حماية صحته ومراقبة التحديثات المحلية والدولية بشأن كورونا للبقاء على إطلاع بأحدث التدابير.

إصدار أول ضمان أخضر قطري لمشروع للطاقة الشمسية

وفي صعيد آخر، كان أصدر بنك ستاندرد تشارترد وسيمنز للطاقة أول ضمان أخضر في قطر، وهي مبادرة تهدف إلى زيادة الممارسات المصرفية المستدامة والمسؤولة في الدولة.

تم منح الضمان الأخضر لمشروع الطاقة الشمسية الذي من المتوقع أن يلعب دوراً مهماً في استراتيجية العمل الوطنية لتغير المناخ في البلاد وهدفها المتمثل في تقليل انبعاثات الكربون مع تعزيز استقلالها في مجال الطاقة.

تهدف هذه الأداة الخضراء إلى المساعدة في إكمال المشروع واستدامته على المدى الطويل. يمكن أن تكون الضمانات الخضراء بمثابة آلية قوية لإزالة المخاطر، وتسريع تدفق التمويل الخاص إلى مشاريع التخفيف من حدة تغير المناخ والتكيف معه في الدول النامية.

الطريق إلى صافي الصفر يتطلب الشراكة والابتكار وكذلك إزالة الكربون. ويتجلى ذلك في تطوير هذا الضمان الأخضر المبتكر كأداة تجارية مع ستاندرد تشارترد، والتي ستدعم تطوير مشروع هام للطاقة الشمسية في قطر.

الاستثمارات المستدامة

يخلق التعاون بين بنك ستاندرد تشارترد في قطر وشركة سيمنز إنرجي معياراً جديداً تماماً للتمويل المستدام في قطر ويعمل كنموذج للشركات والمؤسسات المهتمة بتعزيز ممارسات التمويل المسؤولة والمستدامة.

يشار إلى أن الإعلان هو أحدث خطوة من قبل دول المنطقة للمضي قدماً في الاستثمارات المستدامة.

في فبراير، وقعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية أيضاً مذكرة تفاهم مع بنك ستاندرد تشارترد لتقييم متطلبات الاستثمار المستدام في قطاع التعدين في المملكة، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030.

كما ستشجع الشركات المحلية والأجنبية على اكتشاف إمكانات الاستثمار في قطاعي التعدين والمعادن في المملكة العربية السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة