وفاة أحد طاقم تصوير "إنديانا جونز 5" في المغرب

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
وفاة أحد طاقم تصوير "إنديانا جونز 5" في المغرب

أعلنت شركة والت ديزني الشهيرة لإنتاج الأعمال الفنية عن وفاة أحد طاقم تصوير فيلم "Indiana Jones 5" في موقع التصوير بمدينة فاس بالمملكة المغربية.

وأوضحت صحيفة "نيويورك بوست" أن شركة والت ديزني كشفت عن وفاة أحد الأفراد العاملين في تصوير فيلم "Indiana Jones 5" ميتاً في غرفته بالفندق في مدينة فاس خلال انتقال طاقم العمل إلى المغرب لتصوير بعد المشاهد.

سبب الوفاة غير مؤكد حتى الآن

فيما تشير صحيفة "ذا صن" البريطانية أن برغم الكشف عن أسباب الوفاة حتى الآن، فإن المتوفى الذي كان يبلغ من العمر 54 عاماً مات لأسباب طبيعية دون وجود شبهة جنائية.

الجدير بالذكر أن المتوفى الذي كان يدعى "نك كوباك" شارك في تصوير العديد من الأعمال الفنية الناجحة ومن أشهرها "حرب النجوم" و"هاري بوتر" و"جوراسيك بارك".

وانتقل نك كوباك مع طاقم تصوير فيلم إنديانا جونز 5 إلى المغرب من أجل استكمال الفيلم ولكن الحظ لم يسعفه للانتهاء من المشاهد التي كان من المفترض أن يشارك في تصويرها بالفيلم.

الجدير بالذكر أن فيلم إنديانا جونز 5 كان من المنتظر أن يعرض للمرة الأولى يوم 9 من شهر مايو الماضي ولكن بسبب فيروس كورونا وتداعياته تم تأجيل طرح الفيلم حتى صيف 2023.

وفاة جديدة بعد الحادث المأسوي

ويأتي ذلك بعد أسابيع من الحادثة مأساوية، بعدما تسبب الممثل الأمريكي الشهير أليك بالدوين في مقتل سيدة وإصابة رجل آخر خلال تصوير أحداث فيلم "راست" وذلك بسبب مقذوفات من سلاح ناري كان يمسكه النجم الهوليوودي.

وكشفت شبكة سي إن إن الأمريكية أن خلال تصوير الفيلم في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، قام الممثل أليك بالدوين بإطلاق الرصاص من سلاح ناري كان يفترض بأن يكون محشواً برصاص غير حقيقي.

وأعلنت الشرطة أن الحادث المأسوي وقع خلال إطلاق نار خلال تصوير فيلم ويسترن تعود أحداثه في القرن التاسع عشر وأوضحت السلطات أن مديرة التصوير التي تدعى هالينا هاتشينز لقت مصرعها بسبب الحادث فيما أصيب المخرج جويل سوزا وتم نقله إلى المستشفى.

والغريب في الأمر أن المسدس كان لا يحتوي على عيار ناري حي ولكن يوجد به نوع من أنواع الذخيرة المستخدمة في التصوير.

وحاول رجال الإسعاف نقل مديرة التصوير الأمريكية بطائرة مروحية سريعاً إلى المستشفى ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة، ولحسن الحظ غادر المخرج سوزا المستشفى بعد مدة قصيرة من وصوله إليها.

وأصيب أليك بالدوين بالصدمة بسبب معرفته بوفاة هاتشينز التي تبلغ من العمر 42 عاماً، ليذهب النجم الأمريكي بعد ذلك إلى مركز الشرطة تطوعاً ليتم استجوابه عن الحادث.

وذكرت الشرطة أن أليك بالدوين حضر لاستجوابه ثم غادر بعد انتهاء التحقيق، ولم يتم توجيه إليه أي تهم قضائية كما أنه لم يتم توقيف أي شخص حتى الآن.

وتعمل الشرطة على مواصلة تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث الأليم الذي وقع في مزرعة "بونانزا كريك" وهو يعتبر أحد أشهر مواقع التصوير في المنطقة التي تستخدم في صناعة أفلام "الويسترن".

وتبحث الشرطة عن نوع المقذوف الذي أطلق من السلاح الناري والظروف التي حدث فيها ذلك خاصة وأنه من المفترض أن هذه المقذوفات مصنوعة بعناية للاستخدام في تصوير المشاهد السينمائية دون إصابة أي شخص بأذى.

فيما كشفت تحقيقات جديدة عن واقعة قتل الممثل الأمريكي أليك بالدوين لمديرة التصوير فيلم "راست" وإصابة المخرج عن بعض المعلومات المثيرة.

ودافعت هانا غوتيريز ريد، خبيرة الأسلحة الخاصة بفيلم "راست" أنها لم تكن على علم بتاتاً بوجود رصاص حي في المسدس الذي تسبب في قتل هالينا هاتشينز مديرة تصوير الفيلم وإصابة جويل سوزا مخرج العمل كذلك.

وذكر محامو هانا غوتيريز ريد أن موكلتهم ليست لديها أي مسؤولية حول مقتل هاتشينز خلال الأسبوع الماضي في ولاية نيو مكسيكو في جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

كما قال محامو خبيرة الأسلحة أنها لا تمتلك أي فكرة عن مصدر الذخائر الحية.

مفاجأة في التحقيقات

ولكن موقع "ذي راب" المتخصص في متابعة أخبار المشاهير كشف مفاجأة صادمة قد تقلب القضية رأساً على عقب.

ويشير موقع أخبار المشاهير أن بعض أعضاء فريق عمل فيلم راست استخدموا المسدس الذي ارتكبت به واقعة القتل الخطأ في إطلاق الرصاص الحي على قوارير البيرة قبل ساعات من الحادث المأسوي.

ويتوقع الخبراء القانونيين أن تتحمل خبيرة الأسلحة مسؤولية قتل هاتشينز حتى لو وقع ذلك بالخطأ وذلك بتهمة الإهمال الجسيم الذي أدى إلى مقتل شخص بريء.

وتقع مسؤولية الأسلحة بصورة أساسية على خبراء الأسلحة الذين يتأكدون بصورة من مستمرة من أن هذه الأسلحة لا تمثل خطورة حقيقية على طاقم العمل، كما يجب أن تسحب الأسلحة بصورة سريعة من أيدي مستخدميها بعد الانتهاء من مشاهد التصوير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة