تعديل مدار محطة الفضاء الدولية لاستقبال مركبة فضائية روسية

محطة الفضاء الدولية تعدل مدارها استعداداً لاستقبال مركبة فضاء روسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
تعديل مدار محطة الفضاء الدولية لاستقبال مركبة فضائية روسية

أعلنت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية، مؤسسة روس كوسموس، عن تعديل في مدار محطة الفضاء الدولية، استعداداً لاستقبال المركبة الفضائية الروسية Soyuz MS-22.

محطة الفضاء الدولية تعدل مدارها استعداداً لاستقبال مركبة فضاء روسية

وجاء في بيان رسمي صادر عن روس كوسموس، إنه في صباح يوم الاثنين 20 فبراير الجاري، تم إجراء تعديل على مدار المحطة الفضائية الدولية، من أجل خلق الظروف البالستية المناسبة لاستقبال مركبة Soyuz MS-22 الروسية.

وأشار البيان إلى أن مدار محطة الفضاء الدولية قد ارتفع بمقدار 3.2 كلم، ليصبح بعيداً عن سطح الأرض بمقدار 418.9 كلم، لافتاً إلى أنه استخدمت في عملية تصحيح المدار، محركات مركبة  Progress MS-22 الروسية الملتحمة بالمحطة، والتي بدأت بالعمل في تمام الساعة 07:20، لمدة 958 ثانية.

وكانت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية قد ذكرت في وقت سابق، أن المركبة الفضائية Soyuz MS-22، تقرر إرسالها نحو محطة الفضاء الفضائية في شهر مارس القادم.

وذكرت وسائل إعلام أنه في الوقت الحالي، ييوجد على متن المحطة الفضائية الدولية،  رواد فضاء تابعون لمؤسسة روس كوسموس، وهم: سيرغي بروكوبييف، دميتري بيتيلين، آنا كيكنا، إلى جانب رواد فضاء تابعين لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، وهم: جوش كاسادا، فرانك روبيو، نيكول مان، إضافة إلى رائد الفضاء الياباني كويتشي واكاتا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة