موسم الرياض يعلن عن إلغاء حفلة "ستراي كيدز" و"تشونغها"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يناير 2022
موسم الرياض يعلن عن إلغاء حفلة "ستراي كيدز" و"تشونغها"

أعلن موسم الرياض بصورة رسمية عن إلغاء حفلة الفرقة الكورية "ستراي كيدز" والفنانة الكورية "تشونغها" وذلك بسبب استمرار سوء الأحوال الجوية التي تشهدها العاصمة السعودية خلال هذه الفترة.

ونشر الحساب الرسمي لموسم الرياض عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن إعادة قيمة التذاكر لحفلة الفرقة الكورية "ستراي كيدز" وحفل الفنانة "تشونغها" إلى المحفظة الخاصة بكل شخص عبر موقع شراء التذاكر.

وجاء ذلك من خلال بيان أصدره الحساب الرسمي لموسم الرياض، والذي وعد جماهير K-pop بتقديم أفضل العروض الخاصة بهذا النوع من الفن مستقبلاً في المملكة العربية السعودية.

وطالبت حساب موسم الرياض من عشاق الـ K-pop أن يستمروا في متابعة موسم الرياض لمزيد من الأخبار.

وتعرضت العاصمة السعودية الرياض بالإضافة إلى عدة مدن في المملكة لموجة من التقلبات الجوية المصحوبة بكتلة هوائية باردة وأمطار متفرقة يتوقع بأن تستمر إلى مطلع الأسبوع المقبل.

وأعلن موسم الرياض يوم السبت الماضي عن إغلاق معظم المناطق الترفيهية مؤقتاً وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكشف حساب موسم الرياض عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه تم إغلاق مناطق "رياض سفاري" و"شجرة السلام" و"قرية زمان" و"ونتر وندرلاند" بسبب سوء الأحوال الجوية.

ولم تتوقف الإغلاقات عند ذلك، بل امتد قرار موسم الرياض إلى مناطق "نبض الرياض" و"كومبات فيلد" و"العاذرية" وأيضاً بوليفارد رياض سيتي بسبب استمرار الهطول الكثيف للأمطار على العاصمة السعودية الرياض.

وبسبب الحالة الجوية الطارئة، قررت الهيئة العامة للترفيه تأجيل حفل "ليلة المعازيم" لفنان العرب محمد عبده إلى يوم الأحد كذلك وهذا حرصاً على سلامة الزوار وجميع الحاضرين والمشاركين في الحفل.

وتضمنت قرارات التأجيل أيضاً تعديل موعد حفلة "ستراي كيدز" والنجمة تشونغها في "بوليفارد بلس" إلى إشعار آخر سيتم الكشف عنه خلال الفترة المقبلة.

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة لزوار موسم الرياض 2021

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن مفاجأة لجماهير موسم الرياض 2021 خلال الأيام المقبلة.

ونشر تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن خلال شهر يناير الجاري سيقوم الفنان عبد المجيد عبد الله بإحياء حفل بعدما نجح في إقناعه بذلك.

وأوضح تركي آل الشيخ أن الحفلة ستكون ضمن فعاليات موسم الرياض وستكون بعنوان "ليلة العودة".

كما أعرب المستشار تركي آل الشيخ عن سعادته بتجاوز عدد زوار موسم الرياض 2021 لـ9 ملايين زائر.

موسم الرياض 2021 يستقبل أكثر من 8 ملايين زائر

كما أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن تجاوز زوار موسم الرياض 2021 لأكثر من 8 ملايين شخص.

ونشر تركي آل الشيخ تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها إن موسم الرياض 2021 حتى الآن سجل أكثر من 8 ملايين زيارة ومن بينهم أكثر من 600 ألف سائح من مختلف دول العالم.

ويواصل موسم الرياض 2021 تحقيق الأرقام القياسية وذلك بعدما استطاع خلال الموسم الماضي الوصول إلى 7.5 مليون زائر مع ازدياد العدد بصورة كبيرة ومستمرة.

ولا يزال موسم الرياض يستقبل زواره لحضور مختلف الفعاليات المختلفة بالإضافة لتوفير مناطق مجانية تقدم تجارب ترفيهية متنوعة وفعاليات مميزة.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه عن استمرار مناطق: قرية زمان ونبض الرياض وشجرة السلام لاستقبال الزوار مجاناً.

وافتتحت الهيئة العامة للترفيه خلال نهاية شهر نوفمبر الماضي منطقة "نبض الرياض" وهي إحدى مناطق موسم الرياض الـ14 الترفيهية.

وتعتبر منطقة نبض الرياض هي منطقة تبرز الجانب التاريخي والثقافي للمملكة وذلك من خلال عروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية عن مناطق المملكة منذ تأسيس الدولة.

فيما تعتبر منطقة شجرة السلام والتي تفتح أبوابها كذلك مجاناً للزوار مناسبة للعائلات والأطفال كما أنها تمتلك مناطق فرعية تشمل: منطقة التلال، مسارات المشي، منطقة البيئة، منطقة المزرعة، منطقة البحيرة، المحميات الطبيعية والمطاعم وغيرها.

وتعتبر قرية زمان منطقة مجانية مهمة في موسم الرياض واستقبلت العديد من الزوار خلال الأسابيع الماضية.

وتحتوي منطقة قرية زمان على فعاليات مميزة ومتنوعة وهو ما يجعلها هدفاً للعديد من الفئات العمرية.

موسم الرياض 2021

يُذكر أن حفل افتتاح موسم الرياض في نسخته الثانية، قد انطلق يوم الأربعاء، الموافق 20 أكتوبر، جاذباً أنظار العالم العربي والغربي بسبب الإمكانيات الضخمة والحضور الجماهيري الكبير.

انطلقت فعاليات الموسم بشعار "تخيل أكثر"، واُفتتحت بمسيرة استعراضية إبداعية في ميدان رياض بوليفارد سيتي. وشهد الافتتاح عروضاً مشوقة بمسيرة مبهرة مع نبذة تعريفية عن مستوى الترفيه الذي يبلغ مستوىً رفيعاً في المملكة العربية السعودية.

تضمنت مسيرة موسم الرياض 2021 مشاركة أكثر من 1500 عارض بأزياء مختلفة، بالإضافة إلى عدد هائل من طائرات الدرون وصل إلى 2760 طائرة. كما قدّم الحفل عروض لرقصات السامري بالإضافة إلى ألعاب نارية وحفل غنائي للنجم العالمي بيتبول.

خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أوضح تركي آل الشيخ، أن موسم الرياض هذا العام سيضم 14 منطقة، بينها منطقتان مستمرتان طوال مدة الحدث، هما: "البوليفارد"، و"فيا رياض"، ومنهم 4 مناطق في موسم الرياض سيكون الدخول إليها مجاناً، وسيكون ذلك متاحاً للمواطنين والمقيمين والزوار.

مبيناً أن الموسم سيُقدّم أكثر من 7500 فعالية، و350 عرضاً موسمياً، و100 تجربة تفاعلية، و10 معارض عالمية، إلى جانب عدد من المسرحيات، والحفلات الغنائية التي لا تتجاوز 2% من فعاليات موسم الرياض. بالإضافة إلى 70 مقهى، و200 مطعم، منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالسعودية، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية.

أضاف آل الشيخ أن عدد المقاولين العاملين بهذا الموسم بلغ 722 مقاولاً، وجرى استخدام أكثر من 75 ألف طن حديد، واستفاد من الأعمال أكثر من 952 مصنعاً، فيما بلغ إجمالي القوى العاملة أكثر من 16 ألف عامل، كان جزء كبير منهم سعوديين.

تابع آل الشيخ: "سنخصص مسارح وفعاليات في مناطق كثيرة؛ لاكتشاف المواهب السعودية"، لافتاً إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لأخذ الاحتياطات الصحية. ونوه بأن الجهد القائم حالياً لا ينسب لهيئة الترفيه فقط، فجميع جهات الدولة والقطاع الخاص مشاركة في الموسم، مضيفاً: "سنتعاون مع (سدايا) للحدّ من نشاط السوق السوداء، بنسبة تتجاوز 99%".

ثمن آل الشيخ دعم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد غير المحدود للقطاع، مختتماً حديثه برسالة لأهل الرياض، قائلاً: "الموسم موسمنا، ولن ننجح بدونكم".

ذكر رئيس الهيئة العامة للترفيه أن أسعار موسم الرياض تُعدّ أسعار تنافسية، فأسعار التذاكر أقل بـ 30% أو 40% من تذاكر فعاليات في الدول الأخرى، ونحاول أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.