مستجدات الحكم على مرتضى منصور رئيس الزمالك بالسجن سنتين

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
مستجدات الحكم على مرتضى منصور رئيس الزمالك بالسجن سنتين

قضت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار شريف البيلي، أمس الأربعاء، بحبس مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك سنتين في القضيتين اللتين رفعهما الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

بيان الأهلي حول حبس مرتضى منصور

نشر النادي الأهلي بيانًا لتوضيح تفاصيل الحكم الذي حصل عليه ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وجاء في البيان " قضت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشار شريف البيلي، بحبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك سنتين في القضيتين اللتين رفعهما الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، بعد قيام الأول بالتجاوز والسب والقذف عبر وسائل الإعلام".

موعد مباراة الزمالك والمصري والقنوات الناقلة

وأضاف " وكان محمد عثمان المستشار القانوني للأهلي قد أقام الدعوى رقم 3435 لسنة 2021 جنح مالية والمقيدة برقم 45 لسنة 2022 جنح اقتصادية، والقضية رقم 3514 لسنة 2021 جنح مالية والمقيدة برقم 83 جنح اقتصادية… وقضت المحكمة اليوم بحبس المتهم سنة في كل قضية وتغريمه عشرة آلاف جنيه… ودفع تعويضاً مؤقتاً للكابتن محمود الخطيب قدره عشرة آلاف جنيه".

رد مرتضى منصور على حبسه

خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك للرد على الحكم القضائي الذي صدر ضده وذلك في مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال منصور "اليوم صدر ثلاثة أحكام منها حكمان في المحكمة الاقتصادية رفعهما محمود الخطيب ضدي، حيث أصدر حكما بالبراءة وتأييد المحكمة الاقتصادية ومحكمة العجوزة، وقبل 3 أسابيع قدمنا للقاضي الأحكام التي صدرت على غرار ما حصل".

وأضاف رئيس نادي الزمالك "اليوم أعطاني سنة في كل حالة بالنسبة لي ما عندي مشكلة ولا تعليق على أحكام القضاء، لأنني كنت قاضيا ورئيس محكمة، وأعتقد أنني رئيس محكمة القاضي الذي أصدر الحكم لم يولد ولا يمكنني مقاضاة القاضي فيحكم عليه ضميره والله والتفتيش القضائي لا يعلق مني".

واستمر "لكن هذه المحكمة تعرضت للهجوم لمدة شهر بسبب الأحكام التي حصلت عليها ومع كل الاحترام لسيادة القاضي، وعندما تلقيت بعض المعلومات عن حكمه ضدي، طلبنا رده في محضر الجلسة الرسمية (بعد إذنك التنحي عن القضية) وطلب إجابة صريحة في محضر الجلسة، لكنه أصدر هذه الأحكام التي لن أعلق عليها ليس في سلطتي وليس من حقي، وإذا كان هناك 100 حكم ضد. أنا لن أعلق.

وتابع منصور "كان يجب أن يحدث لي الذي سيفوز بالبطولات ويسعد جمهوره، لكني لا أنسى أن الثاني خط أحمر، وسأحصل على حقي في القضاء ، فالحكم من الدرجة الأولى، وهناك ضمان يتم دفعه، وسيتم تقديم الاستئناف كتبته وسألوا النيابة سواء الجهاز المركزي للمحاسبات أم الرقابة الإدارية أم الكسب غير المشروع، قالوا نفس الشيء، لكن هذه وجهة نظر القاضي".

وتابع "عندما عاد حسن مصطفى، أقيل من منصبه لمدة 4 سنوات، ثم سقط بالتزوير في انتخابات مجلس النواب بأمر من القاضي، هو فوق رأسي وبعد الحكيم صليت وحدتين من الصلاة لأني أؤمن بالله وأؤمن بأنني طاهر ولم أختلس ولم أكن شوكة في البلد وأنا واثق بالله وبقضاء مصر ونعتبر ما حدث تجربة واختباراً واحذر من دعوتي بيني وبين الله عمار".

واختتم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك حديثه "ليس لدي مشكلة ، حيث أنني سجنت من قبل ، لكني أؤكد للناس أنني لست حزينًا ، بل حزين بسبب ما حدث لي منذ عودة حسن مصطفى".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة