بعد حبس يوتيوبر أساء لها.. منى زكي: سعيدة بالحكم وأن القانون جاب حقي

أدانت المحكمة اليوتيوبر أحمد وجيه في تهمة سب الفنانة منى زكي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يناير 2024
بعد حبس يوتيوبر أساء لها.. منى زكي: سعيدة بالحكم وأن القانون جاب حقي

تصدرت الفنانة منى زكي الترند خلال الأيام الماضية، بعد صدور حكم ضد "اليوتيوبر" أحمد وجيه، الذي اتهم بسبها وقذفها على خلفية مشاركتها في فيلم"أصحاب ولا أعز".

تعليق منى زكي على حكم اليوتيوبر أحمد وجيه

وكشفت الإعلامية رضوى الشربيني خلال برنامجها "هي وبس" عبر قناة "سفرة" أول تعليق من الفنانة منى زكي للرد على الحكم محكمة القاهرة الاقتصادية بحبس "أحمد مجدي" بتهمة سبها وقذفها.

وأوضحت رضوى الشربيني أنها تواصلت مع الفنانة منى زكي والتي علقت على الحكم قائلة: "سعيدة بالحكم وان القانون جابلها حقها".

وتابعت منى زكي خلال حديثها مع رضوى الشربيني قائلة: "لازم نفتكر بإن النقد مقبول طالما في حدود انتقاد العمل الفني بكامل حريتك، ولكن خلال مقدم لا تسئ ولا تقوم بجرح فنان مشارك بالعمل، والحكم الصادر مؤشر جيد".

وقالت منى زكي: "سعيدة جدا بالحكم، وده بيفكرني أن القانون يحكم الكل ويطبق على الجميع، وأنت حر ما لم تضر، وخلال سنة ونصف من القضية القانون جابلي حقي وكنت متأكدة أن القانون سيأخذ مجراه".

تفاصيل الحكم ضد اليوتيوبر أحمد وجيه

من ناحية أخرى، كشف شعبان سعيد المحامي بالنقض والإدارية العليا، ومحامي الفنانة منى زكي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رضوى الشربيني تفاصيل الحكم على اليوتيوبر أحمد وجيه.

وقال شعبان سعيد محامي منى زكي: "الأعمال الفنية من الطبيعي أن تشهد قبول أو رفض البعض، في الفيلم عرض وقابل بعض الانتقاد، ولكن من الغير المقبول هو حالات السب والقذف من قبل البعض  والطعن في أعراض ضد الفنانين".

وأضاف: "من غير المقبول أن يقوم البعض بإهانة الفنانين بشكل يعتبر إهانة لشرفهم، وهو أمر غير مقبول لأنه يمثل إساءة للفنان وإهانة له".

وتابع محامي منى زكي قائلا: "هناك من تحدث بطريقة غير لائقة وأهان الفنانة منى زكي بشكل خطير، وتم التواصل معي من قبل الدكتور أشرف زكي كممثل لنقابة المهن التمثيلية وقمنا بتقديم بلاغ للنائب العام بالإضافة إلى لقطات فيديو، بينها ألفاظ مسيئة لمنى زكي وطعن في الشرف”.

واستكمل حديثه قائلا: "بعد الاطلاع على المحضر تم إحالته إلى نيابة شمال القاهرة للتحقيق، ومن ثم إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية التي قضت بالحبس شهرًا وغرامة 20 ألف جنيه غرامة مالية وكفالة 5000 جنيه".

تعليق رضوى الشربيني على حكم منى زكي

كما علقت  رضوى الشربيني على الحكم وقالت: "هذا الحكم لا يعيد حقوق منى زكي فحسب، بل سيعني هذا الحكم أن المشاهير والفنانين لن يتعرضوا بعد الآن للإهانة والتشهير والسب والقذف".

وأضافت رضوى الشربيني خلال برنامجها: “تلقيت الكثير من الشتائم والسب والقذف على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد وفر لي القائمون على حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي طريقة يستخدمها المتابعون من خلال ربط الشتائم بالهاشتاجات”.

وتابعت: "من الآن وبعد الحكم لصالح منى زكي، سيتم الإبلاغ عن أي شخص يشتم أو يسيء إلى أحد المشاهير وسنأخذ حقوقه وفقا للقانون".

وجهت رضوى الشربيني رسالة إلى النقاد من اليوتيوبر وقالت: "انتقد الدور ولكن لا توجه للفنانة سب وقذف وشتائم ولا تسئ لها، تختلف أو تتفق مع دور منى زكي في الفيلم ليس هناك ضرر وكل واحد حر".

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية أصدرت حكماً ضد أحمد وجيه بكفالة 5 آلاف جنيه وتغريمه 20 ألف جنيه والحبس لمدة شهر، وذلك لإتهامه بسب وقذف الفنانة منى زكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة