نتفليكس تختبر اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمة المرور

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مارس 2021
نتفليكس تختبر اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمة المرور

يختبر عملاق البث، نتفليكس، ميزة جديدة يمكن أن تساعده في القضاء على مشاركة كلمات المرور. تطرح نتفليكس تنبيهات تطلب من المستخدمين التحقق من أنهم مخولون بالمشاهدة على الحساب ليتمكنوا من متابعة المشاهدة.

قال متحدث باسم نتفليكس في بيان: "تم تصميم هذا الاختبار للمساعدة في ضمان أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات نتفليكس مصرح لهم بالقيام بذلك".

تنص شروط خدمة الشركة على أن الحسابات لا تتم مشاركتها مع أفراد خارج أسرتك. عندما يُحدد مستخدم ملف التعريف الخاص به على حساب نتفليكس مشترك، ستطلب منه نافذة منبثقة التحقق من الحساب عن طريق التأكيد برسالة نصية أو بريد إلكتروني مُرسَل إلى صاحب الحساب. يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار التحقق لاحقًا، وفي هذه الحالة، ستظهر النافذة المنبثقة مرة أخرى في وقت لاحق غير محدد.

إذا لم يتمكن المُستخدمين من تأكيد أنهم مستخدمون مرخص لهم، فسيُطلب من المشاهدين إنشاء حساب جديد. هذه الخاصية الجديدة هي مجرد اختبار، يتم طرحها لعدد محدود من المستخدمين الذين يشاهدون على تطبيق  Netflix TV.

يأتي هذا التحديث مع ارتفاع نسبة مشاهدة نتفليكس خلال فترة انتشار جائحة كوفيد-19 الوباء. فقد وصلت نسبة المشاهدة إلى نحو 200 مليون مستخدم الشهر الماضي. لكن الشركة قد تواجه تحديات في الحفاظ على هذا الزخم حيث سيقضي الناس وقتًا أقل في منازلهم خلال عام 2021.

خسائر كبيرة بسبب مشاركة كلمة المرور

تتصارع نتفليكس وأنظمة البث الأخرى مع كيفية التعامل مع مشاركة كلمة المرور، ويُحاولون دراسة كيفية منع هذه المُشاركة على الإطلاق. ففي مكالمة أرباح عام 2019، قال كبير مسؤولي المنتجات في نتفليكس إن الشركة تُركز على منع مشاركة كلمة المرور، لكنها لا تزال تبحث عن طرق لتحقيق هذا.

قدّرت شركة "باركس أسوشيتس"  للأبحاث، في تقرير تم نشره في وقت سابق من العام الحالي، أن الخسائر الإجمالية لخدمات البث بسبب مشاركة كلمات المرور بنحو 9.1 مليار دولار، وتوقعت أن يصل الرقم إلى 12.5 مليار دولار بحلول عام 2024، مشيرة إلى ​أن حوالي ثلث مستخدمي نتفليكس يشاركون كلمات المرور الخاصة بهم مع أصدقائهم.

صفقة كبيرة لفيلم مُنتظر

يُذكر أن شبكة نتفليكس حسمت مؤخرًا صفقة بقيمة 55 مليون دولار، لشراء الحقوق العالمية لفيلم الرعب والإثارة المُنتظر  The Pale Blue Eye، بطولة كريستيان بيل، وإخراج سكوت كوبر.

تُمثل الصفقة رقمًا قياسيًا لصفقة عالمية في سوق الأفلام الأوروبية، حيث تغلبت منصة البث الإلكتروني على العديد من المنافسين للمشروع، تدور أحداث الفيلم حول محاولة حل سلسلة من جرائم القتل التي وقعت في عام 1830 في الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت، وسيلعب «بيل» الحائز على جائزة الأوسكار دور المحقق المخضرم الذي يحقق في جرائم القتل، بمساعدة تلميذ شاب مهتم بالتفاصيل والذي سيصبح لاحقًا المؤلف العالمي الشهير إدجار آلان بو.

يُعتبر الفيلم هو التعاون الثالث بين الممثل البريطاني كريستيان بيل الحاصل على جائزة أوسكار، والمخرج سكوت كوبر، بعدما قدما سويا فيلمين «Out of the Furnace» و«Hostiles» إنتاج عام 2017.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة