أحمد حلمي يرد على منتقدي منى زكي بشأن دورها في فيلم أصحاب ولا أعز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 فبراير 2022
أحمد حلمي يرد على منتقدي منى زكي بشأن دورها في فيلم أصحاب ولا أعز

خرج الفنان المصري أحمد حلمي عن صمته، وقام بالرد على الانتقادات التي وجهت إلى زوجته الفنانة منى زكي، على خلفية دورها في فيلم أصحاب ولا أعز، والذي أثار ضجة كبيرة خلال الأيام الماضية.

أحمد حلمي يدافع عن منى زكي بعد دورها المثير للجدل في فيلم أصحاب ولا أعز

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية نقلاً عن مصادر مقربة من الفنان المصري، فقد قام أحمد حلمي بالدفاع عن زوجته، وقال إن الفيلم الذي قدمته هو فيلم راق.

وأشار حلمي إلى أنه كان على علم بتفاصيل دور زوجته في فيلم أصحاب ولا أعز، وذلك قبل مشاركتها في بطولته، كما هاجم منتقدو الفيلم، واصفاً إياهم بأنهم جهلة.

وأكدت المصادر أنه لا صحة لما تردد في الأيام الماضية عن توتر العلاقة بين النجمين أحمد حلمي ومنى زكي، وأنها في سبيلهما للانفصال بسبب دورها المثير للجدل في فيلم أصحاب ولا أعز.

وأثار فيلم أصحاب ولا أعز جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بدء عرضه على منصة نتفليكس العالمية في 20 يناير الماضي، وذلك بسبب محتواه الجريء، حيث انتقد كثيرون كون أحد أبطاله، وهو الممثل اللبناني فؤاد يمين، يلعب شخصية مثلي جنسياً يخفي الأمر عن أصدقائه. كما طالت الانتقادات أيضاً الفنانة المصرية منى زكي، التي تقوم في أحد المشاهد بخلع ملابسها الداخلية أمام الكاميرا، إضافة إلى أن العديد من مشاهد الفيلم تضمنت ألفاظاً وصفها الكثيرون بأنها خارجة عن المألوف.

وهاجم الكثيرون فيلم أصحاب ولا أعز، وقالوا إنه يروج للمثلية الجنسية، ويدعو إلى الخروج عن قيم المجتمعات العربية، لدرجة أن البعض طالب بمنع عرضه، ورفع دعاوى قضائية ضده.

ومع تصاعد حدة المنتقدين للفيلم وأبطاله، وعلى رأسهم منى زكي، حرص العديد من النجوم والنجمات على تقديم الدعم إلى أبطال فيلم أصحاب ولا أعز، فقامت الفنانة هند صبري بتوجيه التهنئة إلى أبطال الفيلم، قائلة: "مبروك لأصحابي الكتار اللي في الفيلم."

وعلقت الفنانة إليسا على المشاهد الجريئة في الفيلم، فقالت: " ليش عم نرجع لورا؟ كانت أفلامنا فيها عري وقبلات ومشاهد جنسية، وكنا نتقبلها ونحضرها وما يصير أزمات.. ليش عم نرجع لورا بدل ما نتقدم بمنطق التقبل والحرية؟ حاج نتخبا!! بالنهاية اللي مش موافق ما يحضر.. المنصة منا إلزامية، والفيلم متوفر لمن يريد، وما عم ينفرض عا كل الناس.. أنا شخصياً كتير حبتو."

وقامت الفنانة إلهام شاهين بالدفاع عن الفيلم وأبطاله، وأعربت عن إعجابها بالعمل، كما أشادت في الوقت نفسه بمواطنتها منى زكي، حيث قالت: "منى ممثلة رائعة، وقدمت دوراً فنياً من أهم أدوارها.. الفيلم رائع بكل المقاييس، وليس به ما قد يخدش حياء أي شخص من المعقدين الذين يريدون سينما ترفع شعار (ممنوع اللمس)، والأمر يقتصر على جرأة في الحوار، وبالمناسبة الحوار واقعي، وقد يدور بالفعل بين أي مجموعة من الأصدقاء، لا أعرف أين المشكلة؟"

وأبدت الفنانة كارول سماحة إعجابها الشديد بالنسخة العربية من فيلم أصحاب ولا أعز، حيث قالت: "أداء رائع لجميع الممثلين، السيناريو والإخراج متقن، تحية خاصة للمبدعة منى زكي، تعجبني دائماً الأعمال الواقعية التي تكشف المستور، وتكسر التابوهات، وتظهر الحقائق كما هي.. استمروا".

وأكد الفنان أحمد فهمي أن الهجوم على الفيلم لم يقلل أو يزيد من قيمة منى زكي الفنية، مبدياً استغرابه من انتقاد الجمهور للفيلم ولبطلته من منطلق أخلاقي، على الرغم من دعمهم للفنان العالمي رامي مالك بعد حصوله على الأوسكار عن شخصية مثيرة للجدل أيضاً.

وانتقدت الفنانة نشوى مصطفى الجدل الذي أثاره الفيلم، والهجوم الذي تعرض له أبطاله، فقالت: "يعني لازم اختلافنا يبقي دوشة، هو إحنا مينفعش نختلف بصوت واطي، في كل اختلافاتنا في الرأي على أي موضوع بنتحول لأهلي وزمالك، منتهى العصبية وعدم التحضر، يا سيدي كل حد بيكون وجهة نظره حسب تكوينه النفسي والمحيط اللي اتربى فيه وقناعاته".

ومن جانبها، فقد أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية بياناً رسمياً حول الأزمة التي تسبب فيها الفيلم العربي الجديد أصحاب ولا أعز، بعد حالة الجدل الواسعة التي أثارها بسبب بعض المشاهد التي تظهر فيها إحدى بطلاته، وهي الممثلة المصرية منى زكي.

وأكدت نقابة المهن المصرية على ثوابت أساسية، أهمها الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية كجزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه، مشددة على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري، أو النيل منه، نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

وتابعت في بيانها قائلة إن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم، والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه، ودور فنون التمثيل خصوصاً.

وأهابت نقابة المهن التمثيلية المصرية بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه.

جدير بالذكر أن فيلم أصحاب ولا أعز هو أول فيلم عربي تقوم بإنتاجه منصة نتفليكس العالمية، وهو من بطولة عدد كبير من نجوم ونجمات العالم العربي، وهم: منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، والفيلم من إخراج وسام سميرة، في أول تجاربه الإخراجية.

وتدور أحداث الفيلم حول 7 أصدقاء، يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة ترفيهية، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة التي تأتي لهذه الهواتف على مرأى ومسمع من جميع الحاضرين على طاولة العشاء.

ولكن سرعان ما تتحول اللعبة، التي كانت في البداية ممتعة وشيقة، إلى وابل من الفضائح والأسرار التي جاءت إلى الهواتف المفتوحة، والتي لم يكن يعرف بها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

ويعتبر فيلم أصحاب ولا أعز النسخة العربية من الفيلم الإيطالي Perfect Strangers، الصادر في عام 2016، والذي حقق نجاحاً كبيراً، لدرجة أن منصة نتفليكس صنعت منه 18 نسخة بلغات مختلفة، آخرها كانت اللغة العربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة