نتفليكس يبدو أنها ستتخذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور

أنباء عن تقديم إعلانات في نتفليكس لتدارك خسائر الربع الأول

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
نتفليكس يبدو أنها ستتخذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور

نشرت شبكة إن سي بي سي عن مصدر مطلع بشبكة البث العملاق نتفليكس خططها لتصحيح المسار، بعدما تلقت خسائر فادحة نتيجة خسارة 200 ألف مشترك، الأمر الذي أدى إلى انهيار الأسهم بنسبة 35%، أثناء كشف أرباح الربع الأول لهذا العام.

مستوى منخفض السعر ومدعوم بالإعلانات

وفقاً لمصدر مطلع على الأمر، قال المصدر إن شبكة نتفليكس للبث الرقمي يمكن أن تطرح مستواها المنخفض السعر والمدعوم بالإعلانات في وقت مبكر من هذا العام، بعد مناقشات أجراها مجلس إدارة الشركة لتدارك الخسائر التي ألمت بها في الربع الأول من هذا العام.

أخبر المسؤولون التنفيذيون في نتفليكس الموظفين في مذكرة أنهم يعملون على تقديم المستوى الجديد بحلول الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022. وهذا من شأنه أن يضعها في مسار أسرع بكثير مما أشارت إليه الشركة في الأصل. 

حيث إنه خلال أحدث مكالمة جماعية حول أرباح نتفليكس للربع الأول، قال الرئيس التنفيذي المشارك ريد هاستينغز إن الشركة لا تزال تفكر في النموذج ولن يتوفر خيار مدعوم بالإعلانات في الخدمة لمدة عام أو عامين.

وعندما سئل- آنذاك- عما إذا كانت نتفليكس ستختبر أولاً الإعلانات في عدد قليل من الأسواق الصغيرة في البداية - وهي الطريقة التي تجري بها نتفليكس عادةً تجربة منتجات جديدة - قال هاستينغز إن الشركة لن تحتاج إلى القيام بذلك عندما يتعلق الأمر بإطلاق الإعلانات.

لكن نتفليكس عانت من ركود قاعدة المشتركين وانخفاض المخزون بأكثر من 70% منذ بداية العام حتى الآن، حيث إنه يمكن أن تساعد الطبقة المدعومة بالإعلانات في جذب المستهلكين المهتمين بالسعر والاحتفاظ بهم.

إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور

تتوقع شبكة نتفليكس أيضاً أن تبدأ في اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور في نفس الفترة الزمنية، أي قبل نهاية العام الجاري.

وقالت الشركة الشهر الماضي إنها تقدر أن أكثر من 100 مليون أسرة على مستوى العالم تستخدم كلمة مرور مشتركة للوصول إلى محتواها، من بينهم 30 مليون أسرة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وقالت إن ذلك ساهم في نمو الإيرادات والمشتركين المعاكسة.

يذكر أن شبكة نتفليكس طورت علامتها التجارية من خلال تقديم تجربة أفضل للمستهلكين خالية من الإعلانات، يُعد تقديم الإعلانات تحولاً كبيراً بالنسبة إلى جهاز البث ويظهر مدى اشتداد المنافسة بين منصات البث الرقمي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة