فورد تُحدث تغييراً كبيراً في عقود إيجار السيارات

تسعى الشركة لتكون رائدة في سوق السيارات الكهربائية ومنافسة تسلا

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2022
فورد تُحدث تغييراً كبيراً في عقود إيجار السيارات

أجرت شركة فورد لصناعة السيارات تغييراً كبيراً في استراتيجيتها المتبعة بعقود إيجار السيارات، فقد أنهت للتو الخيار الممنوح لعملاء سيارات فورد الكهربائية لشراء السيارة في نهاية عقد الإيجار.

تغيير خيار شراء السيارة في نهاية عقد الإيجار

وبحسب موقع ذا ستريت، يؤثر التغيير الجديد على العقود الملزمة أو اتفاقيات الإيجار في 38 ولاية أمريكية، سيتم نشره في جميع أنحاء الولايات المتحدة بحلول نهاية العام، كما أنه يؤثر على جميع الترتيبات التي تم إجراؤها اعتباراً من 15 يونيو.

لكن لا يتأثر عملاء فورد الذين حصلوا على عقد إيجار قبل 15 يونيو الماضي، هذا يعني أنه لا يزال لديهم خيار شراء السيارة في نهاية عقد الإيجار.

ينطبق القرار على ثلاث سيارات فورد الكهربائية الموجودة حالياً في السوق وهم «بيك آب شاحنة F-150 Lightning، نسخة كهربائية من سيارة F-150 الأكثر مبيعاً، سيارة فورد سيدان Mustang Mach-E وE-Transit van».

إعادة تدوير بطاريات لسيارات فورد

تقول فورد إن هذا التغيير الكبير يرجع إلى حقيقة أن الشركة تريد إدارة إعادة تدوير البطارية والمواد الأخرى بشكل جيد وكذلك الحاجة إلى جعل أسعار السيارات الكهربائية في متناول الجميع.

وقالت مارجريت ميلوت، المتحدثة باسم فورد كريديت، الذراع المالية لشركة فورد، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: «تريد فورد أن تجعل السيارات الكهربائية أكثر استدامة، وتخفيض تكلفة البطاريات، والمساعدة في نهاية المطاف في جعل السيارات الكهربائية في متناول المزيد من الأمريكيين وبأسعار معقولة».

تتضمن استراتيجية فورد إعادة التدوير وتوطين إنتاج البطاريات، وتمكن خطة فورد كريدت لتأجير السيارات الكهربائية العملاء من استبدال سياراتهم بأحدث طراز عند نهاية الإيجار مع الحفاظ على السيارة في شبكة فورد لفترة أطول حتى تتمكن فورد من إدارة إعادة تدوير البطاريات والمواد بشكل أفضل.

تخطط شركة فورد لإنشاء مركز عالمي للبطاريات «فورد أيون بارك» في رومولوس، ميشيغان، بهدف «قيادة توصيل خلايا البطارية بكميات كبيرة، ونطاق أفضل، وتكاليف أقل للعملاء»، باستثمار يبلغ 30 مليار دولار بحلول عام 2025.

فورد تنافس تسلا

يأتي هذا التغيير الثاني الذي تفعله فورد على خطى استراتيجية شركة تسلا، ففي وقت سابق من هذا العام قال جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة فورد موتور، إن المنافس الكبير لصناعة السيارات هو شركة تسلا.

وهذا يعني أن شركة صناعة السيارات القديمة تهدف إلى أن تصبح رائدة في السوق في مجال السيارات الكهربائية التي تهيمن عليها حالياً شركة تسلا. يتضمن هذا الطموح أحياناً نسخ الصيغ التي تعمل في تسلا مثل تنفيذ تحديثات البرامج عبر الهواء التي تضيف ميزات جديدة وتعزز الميزات الموجودة عبر واي فاي.

تقول تسلا إن تحديثات البرامج عن بعد تقدم ميزات وتحديثات جديدة لسيارتك، كما أن تحديثات البرامج تحدث على أساس متجدد.