الشخصية الطموحة: 6 عادات جريئة تواظب عليها

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021
الشخصية الطموحة: 6 عادات جريئة تواظب عليها

الشخصية الطموحة لها سمات خاصة تجعلها ناجحة في خطواتها نحو حياتها الشخصية والعملية على حد سواء، فإذا كنت ترغب في تحقيق أحلام كبيرة وإحداث فرق في العالم، فعليك أن تخطو إلى الساحة، لذا إليك 6 عادات جريئة للأشخاص الذين يفعلون ذلك بالضبط:

الشخصية الطموحة: 6 عادات جريئة تواظب عليها

1. يستخدمون التحديات كوقود للنمو

الناس الطموحة بدلاً من مجرد التعامل مع ما تلقيه الحياة عليهم، فإنهم يميلون إلى الشدائد ويستخدمونها للنمو. إذا كنت ترغب في ممارسة هذه العادة، فأنت بحاجة إلى التركيز على التقدم عندما تلقي بك الحياة كرة منحنى. لا يجب أن تكون عقبة كبيرة، بل هي فرص النمو موجودة في كل مكان يجب استخدامها واستغلالها جيداً.

إذا ظهر موقف صعب - لا يمكنك تغييره - يمكنك استخدامه كفرصة لممارسة القبول، إذا وجدت نفسك متوتراً، يمكنك استخدامه كفرصة لممارسة عدم التفاعل.

يمكنك فعل هذا بأي شيء، إذا فشلت في شيء تهتم به، يمكنك استخدامه كفرصة لتعلم درس قيم. يمكنك أيضاً استخدام العلاقات الصعبة كفرصة لممارسة مهاراتك في تبني المنظور. من الصعب جداً ألا تكون متعاطفاً عندما تقف في مكان شخص آخر. كل موقف هو فرصة للنمو، وخاصة المواقف الصعبة. لذا بدلاً من مجرد محاولة التكيف، استخدم التحديات كوقود للنمو.

2. يتخذون إجراءات محفوفة بالمخاطر

الحياة ساحة، ومعظم الناس متفرجون، القلة النادرة هم المصارعون، هم أولئك الذين يدخلون الحلبة. في عالم اليوم، المصارعون هم أولئك الذين يضعون أنفسهم على المحك، ويتبعون ما يريدون، ويطرحون أفكارهم في العالم، على حد تعبير الرئيس الأمريكي الراحل فرانكلين روزفلت.

عند القيام بذلك، فإن المصارع المعاصر يخاطر بالرفض في كل منعطف. إذا تقدموا لوظيفة جديدة، فقد يتم رفضهم. إذا بدأوا الكتابة من أجل لقمة العيش، فقد يرفض القراء عملهم. إذا بدأوا نشاطاً تجارياً جديداً، فقد لا يشتري العملاء منتجهم.

على الرغم من تعريض أنفسهم لهذا النوع من المخاطر، وإلى تدقيق المتفرجين في الساحة، يستمر الأشخاص ذوو الدافع الشديد في الضحك على الرفض. لماذا؟ لأنهم يدركون هذا: إذا كنت لا تخاطر بالرفض، فأنت لا تمنح نفسك فرصة للقتال.

3. يتقبلون الفشل

هل أنت خائف من الفشل؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست الوحيد، الخوف من الفشل يمنع الكثير من الناس من اتخاذ الإجراءات، ونتيجة لذلك يمنعهم من الحصول على ما يريدون من الحياة. السؤال هو، هل يمكنك أن تنجح دون أن تفشل؟ لا، ما لم ترضيك الرداءة، إذا كنت تريد متابعة أحلامك، فعليك أن تتقبل الفشل.

رولينغ، مؤلفة كتاب هاري بوتر، مثال رائع على ذلك، واجهت الكثير من المصاعب أثناء تأليف كتابها كان لديها زواج فاشل واكتئاب، حتى أنها توقفت عن الكتابة في إحدى المراحل. عندما أنهت الكتاب أخيراً، حاولت نشره أمام 8 ناشرين وفي كل مرة كان الجواب بالنفي.
قالت ذات مرة: «بكل المعايير المعتادة، كنت أكبر فشل عرفته» لكن لحسن الحظ، استمرت في مواجهة الفشل الملحوظ.

منذ ذلك الحين، حققت سلسلة هاري بوتر أرباحاً تزيد عن 400 مليون دولار من مبيعات الكتب، وجعلت ملايين الأطفال سعداء، وحقق الفيلم الأخير وحده 476 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

مثل العديد من الأشخاص ذوي القيادة العالية، لم تخشى رولينغ الفشل - لقد تبنته - ورأت أنه ببساطة خطوة على سلم النجاح.

4. لا يتركون رؤوسهم تحكم قلوبهم

إذا كنت تتبع قلبك ولا تخالف القانون، فلا تخف من تحدي الأعراف المجتمعية، اتبع شغفك عندما يعتقد الناس أنه يجب عليك اللعب بأمان، عندما يذهب الحشد في اتجاه ما، تذهب في الاتجاه الآخر. إذا كان الأمر على ما يرام، فانتقل إلى حدسك.

5. يواجهون مخاوفهم وجهاً لوجه

مواجهة مخاوفنا ليست بالأمر السهل، لكنها نادراً ما تكون بالحجم الذي نتخيله. عالمنا العاطفي هو أحد أعظم نقاط القوة، قد يساعدك ذلك في بناء علاقات جديدة لا تصدق في حياتك.

إذا كنت ترغب في التغلب على مخاوفك، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو مواجهتها وجهاً لوجه. إذا كنت تخاف من المرتفعات، قم بقفزة دون خوف، إذا كنت بحاجة إلى إجراء محادثة صعبة، فاذهب وتحدث إلى هذا الشخص، إذا كنت تخشى الفشل، ففشل كثيراً وتعلم من هذه العملية.

6. يطلبون المساعدة

هل تساءلت يوماً كيف سيكون شكل الحصول على مساعدة من الأشخاص الذين تحبهم كثيراً؟ مرشد محتمل، أو مالك شركتك، أو معارف يلهمك، أو خبير في مجالك. إذا كنت تريد التوجيه من هؤلاء الناس، فلماذا لا تسأل. الناس ألطف مما تعتقد، ولكن فقط من خلال الجرأة الكبيرة يمكنك منحهم فرصة لتوضيح كيفية القيام بذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة