فيديو: روبوت ذكية تبدأ العمل كمدرسة في الهند

تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم: معلمة آلية تبدأ العمل في مدرسة بالهند

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مارس 2024
فيديو: روبوت ذكية تبدأ العمل كمدرسة في الهند

قامت إحدى المدارس في جنوب الهند، بإطلاق أحدث تطورات التكنولوجيا التعليمية، حيث بدأت في العمل أول معلمة آلية مجهز بالذكاء الاصطناعي.

تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم: معلمة آلية تبدأ العمل في مدرسة بالهند

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن الروبوت، الذي تحمل اسم آيريس، تعتبر خطوة هامة نحو مستقبل التعليم الذي يستفيد من التكنولوجيا، لتحسين تجربة الطلاب وتحفيزهم للتعلم.

وتمتلك آيريس مجموعة من القدرات المدهشة، بما في ذلك القدرة على الإجابة على أسئلة متعددة المستويات حول موضوعات متنوعة، وكذلك تقديم المساعدة الصوتية، وتسهيل التعليم التفاعلي.

وظهرت الروبوت بمظهر يشبه المدرسة الحقيقية، حيث ترتدي زي الساري الهندي، وتتحرك في الفصل الدراسي باستخدام عجلات، كما أنها تستقبل الطلاب بتمديد يدها لتحيتهم.

وأوضحت التقارير أنه تم إطلاق آيريس في مدرسة ثانوية عليا في ولاية كيرالا الجنوبية، حيث أصبحت جزء من تجربة تعليمية جديدة ومثيرة، للطلاب والمعلمين على حد سواء.

وتتميز الروبوت بقدرتها على التفاعل مع الطلاب بشكل قريب إلى البشر، مما يساعد على جعل الدروس أكثر جاذبية.

ونوهت التقارير إلى أن آيريس تم تطويرها كجزء من مشروع Atal Tinkering Lab، وهو برنامج يهدف إلى تعزيز النشاط المدرسي، وتشجيع الطلاب على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ويهدف مطورو آيريس إلى إحداث تغيير حقيقي في المنهج التعليمي، من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، لخلق تجربة تعليمية فريدة ومخصصة لكل طالب، كما أنهم يأملون في أن يكون للروبوت دور بارز في تشجيع الطلاب، وتحفيزهم لاستكشاف المعرفة بشكل مبتكر.

ولفتت التقارير إلى أن تجربة إدخال آيريس إلى المدرسة، تعد خطوة نحو مستقبل التعليم، الذي يعتمد بشكل متزايد على التكنولوجيا، لتحسين العملية التعليمية بشكل عام، وكذلك لتحفيز الطلاب على التعلم بشكل مستمر.

وأضافت أنه من المثير للاهتمام متابعة كيف ستتطور هذه التكنولوجيا في المستقبل، وكيف ستؤثر على عملية التعليم والتعلم في السنوات القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة