من هي المصرية هدى قطب التي ذكر وزير الخارجية الأمريكي اسمها؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
من هي المصرية هدى قطب التي ذكر وزير الخارجية الأمريكي اسمها؟

أشاد أنطوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، بإسهامات هدى قطب، وهي امرأة مصرية، نظراً لجهودها في تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين الولايات المتحدة ومصر. وذلك خلال كلمته التي قال فيها: "نرى ذلك في العائلات والصداقات التي تربط بين دولنا، فبطرق لا تُعدّ ولا تُحصى المصريون والمصريون الأمريكيون يُشكلون الحياة الأمريكية، بدءاً من أفلام رامي مالك إلى الأخبار التي تنقلها إلينا هدى قطب كل يوم". فمن هي المصرية هدى قطب التي ذكرها وزير الخارجية الأمريكي خلال خطابه؟ يُمكنك التعرّف عليها أكثر من خلال السطور التالية.

من هي هدى قطب؟

هدى قطب، هي امرأة مصرية تبلغ من العمر 57 عاماً، وهي صحفية إذاعية أمريكية معروفة، وشخصية تلفزيونية، ومؤلفة. بالإضافة إلى ذلك، فهي المذيعة الرئيسية لبرنامج NBC News الصباحي اليومي. أطلق عليها البعض الكثير من الأوصاف، والتي من بينها "المرأة الحديدية" و "السيدة الشجاعة".

في عام 1986، حصلت قطب على بكالوريوس في الآداب من قسم الصحافة التليفزيونية، وفي العام نفسه عملت مراسلة لشبكة "سي بي أس" من القاهرة. في عام 2010، تم انتخابها رئيسة مجلس إدارة لخريجي كلية التكنولوجيا بجامعة فيرجينيا.

خلال الفترة ما بين عامي 1992 إلى 1998 عملت مذيعة ومراسلة في قناة "دبليو دبليو إل" التلفزيونية بنيو أورليانز بلويزيانا، وتعتبر هذه القناة واحدة من أشهر المحطات التلفزيونية المحلية في لويزيانا، كما عملت كمراسلة في برنامج "دايتلاين" Dateline المُذاع على شبكة "إن بي سي" منذ عام 1998.

ولدت هدى قطب في نورمان بولاية أوكلاهوما لأب يعمل أخصائي طاقة أحفورية مصري يُدعى عبد القادر قطب وأم تُدعى سميحة كانت تعمل في مكتبة الكونغرس.

نشأت في مورغانتاون، والإسكندرية، وسافرت لاحقاً إلى فيرجينيا، حيث مكثت لفترة طويلة. عاشت أيضاً في نيو أورلينز طوال التسعينيات.

والدا قطب من مصر. عاشت قطب وعائلتها في مصر لمدة عام، وكذلك في نيجيريا. للمذيعة المصرية الشهيرة شقيق يُدعى عادل وأخت تُدعى حلا. تم إدراج والدها في Who’s Who of Technology..

خلال مقابلة تلفزيونية، تحدثت قطب عن جذورها المسلمة عندما روت ذكرياتها عن الإجازات الصيفية السنوية في مصر وأبناء عمومتها المحجبات، قائلة: "التقينا أبناء عمومتنا الذين يُشبهوننا تماماً. بعضهم كان يرتدي غطاء الرأس "الحجاب".

قامت هدى قطب، بتأليف عدّة كتب، منها كتاباً بعنوان "كيف نجوت من منطقة حرب، شعر متساقط، وسرطان"، الذي أصدرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في أكتوبر 2010، وكان من الكتب الأعلى مبيعاً.

أصدرت كتابها الثاني في 15 يناير عام 2013، وكان يحمل اسم "10 سنوات لاحقة: 6 أشخاص واجهوا الاختلاف وحولوا حياتهم"، حيث كتبت 6 قصص عن أشخاص تمكنوا من تغيير حياتهم.

في عام 2016، أصدرت هدى قطب كتابها الثالث تحت عنوان "إلى من ينتمون: أفضل القرارات التي لا يتخذها الناس" أو Where They Belong: The Best Decisions People Almost Never Made، والذي يتناول تجارب مختلفة لأناس وجدوا أنفسهم في مواقف غير متوقعة وظروف مفاجئة.

يُذكر أيضاً أن قطب قد فازت بـ"جائزة إيمي النهار" في عام 2010 كجزء من فريق برنامج "عرض اليوم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة