عبد الحفيظ: الأهلي تعلم من خطأ نهائي إفريقيا في الموسم الماضي

سيلعب النادي الأهلي أمام نادي الوداد المغربي في مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 4 يونيو المقبل على استاد القاهرة الدولي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2023
عبد الحفيظ: الأهلي تعلم من خطأ نهائي إفريقيا في الموسم الماضي

يرى الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي المصري، أن الأهلي تعلم من الخطأ الذي حدث في مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الماضي، عندما انشغل الفريق بالأحداث المحيطة بالمباراة ما أدى إلى خسارة اللقب الإفريقي.

وقال عبد الحفيظ، إن الأهلي يجب أن يتجنب الحديث عن نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا حتى الانتهاء من المباريات الثلاث للفريق في بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي بدأت أمس الثلاثاء بمواجهة فريق إنبي.

وفاز الأهلي على إنبي بنتيجة 2-0 ضمن مباريات الجولة 29 من بطولة الدوري المصري، ليرفع رصيده إلى 56 نقطة في صدارة الدوري بفارق 4 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني، ولكن الأهلي لعب 4 مباريات أقل.

وسيلعب الأهلي أمام فريق طلائع الجيش يوم 26 مايو الجاري، ثم يواجه فريق سيراميكا كليوباترا يوم 29 مايو، قبل مواجهة فريق الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف مدير الكرة في النادي الأهلي: "نجد صعوبة في الفصل بين بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، ولكن تعلمنا الدرس ولا نريد أن نتحدث عن البطولة الإفريقية حاليا".

وقال سيد عبد الحفيظ: "الأهلي لديه مباراتان أمام طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، ولن نفكر في نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل الانتهاء من مباراة سيراميكا".

وأكد عبد الحفيظ أن بطولة الدوري المصري تعتبر أولوية للنادي الأهلي خلال الموسم الجاري بعد خسارة اللقب خلال الموسمين الماضيين، وتابع: "الدوري المصري هو البطولة الأهم حاليا ونركز في استكمال سلسلة الانتصارات من أجل الاستعداد جيدا للنهائي الإفريقي".

وأضاف مدير الكرة في الأهلي: "عندما تحدثنا كثيرا عن نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في الموسم الماضي انتهى الأمر بخسارتنا للقب ولا نريد تكرار ذلك حتى لا نفقد تركيزنا".

وأوضح سيد عبد الحفيظ أن لاعبو النادي الأهلي حققوا إنجازا بالتأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الرابع على التوالي.

وقال مدير الكرة في الأهلي: "فريق الأهلي يمتلك خبرات كبيرة في صفوفه، ونسعى للوصول إلى أقصى درجات التركيز من أجل الفوز باللقب الإفريقي للمرة الـ11، ونعلم أننا نواجه فريق قوي حصل على اللقب في الموسم الماضي، ولكن اسم المنافس ليس الأهم ولكن التركيز في كل مرحلة هو ما نسعى إليه".

وأضاف سيد عبد الحفيظ: "الأهلي يتسلح دائما بجمهوره في المباريات الصعبة، ونرغب في حضور الجماهير بأكبر عدد ممكن في المباريات المقبلة وخاصة في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا من أجل دعم اللاعبين".

وسيلعب النادي الأهلي أمام نادي الوداد المغربي في مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 4 يونيو المقبل على استاد القاهرة الدولي، وتقام مباراة الإياب يوم 11 يونيو في المغرب.