تدريبات أجراها سلطان النيادي قبل سيره خارج محطة الفضاء الدولية

هكذا استعد الإماراتي سلطان النيادي للسير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
تدريبات أجراها سلطان النيادي قبل سيره خارج محطة الفضاء الدولية

يستعد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، غداً الجمعة الموافق 28 أبريل 2023، لمهمته التاريخية بالسير في الفضاء، خارج محطة الفضاء الدولية.

هكذا استعد الإماراتي سلطان النيادي للسير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد أجرى سلطان النيادي تدريبات مكثفة لأكثر من 55 ساعة في مختبر الطفو المحايد في مركز جونسون للفضاء، قبل انطلاقه في رحلته إلى محطة الفضاء الدولية.

وأوضحت أن مختبر الطفو المحايد هو مسبح تديره وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، ويعتبر واحداً من أبرز الأساليب المتبعة لتجهيز رواد الفضاء لمهمات السير في الفضاء، وكذلك لتطوير إجراءات المهمات للتحقق من عمل الأجهزة بشكل جيد، إلى جانب التأقلم على بدلة رواد الفضاء الخاصة بهذه المهمات.

ولفتت التقارير إلى أنه يتم تدريب رواد الفضاء بداخل هذا المختبر، بهدف تحسين الإجراءات المعتمدة خلال هذه المهمات النوعية، موضحة أنه خلال هذه التدريبات، يكون جسم رائد الفضاء معلقاً في حالة بين الطفو والغرق، وذلك في حوض سباحة ضخم.

ونوهت إلى أن الهدف من هذا هو وضع رواد الفضاء في حالة شبيهة إلى انعدام الوزن والجاذبية، وذلك بقضاء 6 ساعات تحت الماء، والتي تعادل ساعة سير في الفضاء.

وأضافت التقارير أنه خلال الفترة التي قضاها رائد الفضاء الإماراتي في مختبر الطفو المحايد، خضع النيادي لـ 9 جولات تدريبية، حيث امتدت كل واحدة منها لما يقرب من 6 ساعات، كما تدرب على محاكاة السير في الفضاء تحت الماء باستخدام النموذج الكامل للمحطة الفضائية الدولية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة