بطريقة ساخرة.. إيلون ماسك يعلق على عطل فيسبوك وانستغرام

أثارت مشكلة العطل المفاجئ الذي أصاب تطبيقات شركة ميتا فيسبوك وإنستغرام وثريدر، جدلا واسعا، بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مارس 2024
بطريقة ساخرة.. إيلون ماسك يعلق على عطل فيسبوك وانستغرام

أثارت مشكلة العطل المفاجئ الذي أصاب تطبيقات شركة ميتا فيسبوك وإنستغرام وثريدر، جدلا واسعا، بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، على منصة X.

سخرية إيلون ماسك من عطل فيسبوك

وسخر رجل الأعمال ومالك منصة X إيلون ماسك من العطل المفاجئ الذي ضرب منصات منافسة مارك زوكربيرغ، بعدة منشورات عبر صفحته الرسمية على منصات.

وعلق إيلون ماسك على عطل فيسبوك اليوم قائلا في تغريدة حازت على أكثر من 12 مليون مشاهدة: "إذا كنت تقرأ هذا المنشور فذلك لأن خوادمنا تعمل".

كما نشر إيلون ماسك منشورا آخر للسخرية من العطل الذي أصاب جميع تطبيقات شركة ميتا، فنشر صورة لثلاثة بطاريق يمثلون فيسبوك وإنستغرام وثاندر يقدمون التحية العسكرية للبطريق الذي يمثل منصة X.

سبب عطل فيسبوك

وكانت تعرضت خدمات شركة ميتا العملاقة للتواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وماسنجر وإنستغرام، لانقطاع غير مسبوق على مستوى العالم، مما أثار حالة من الفوضى بين المستخدمين.

 وفقًا لصحيفة الدولي ميل فإن لمصادر داخلية في الشركة، أكدت أن سبب عطل فيسبوك وإنستغرام وثاندر يرجع بسبب الأنظمة الداخلية التي توقفت عن العمل، مما أدى إلى تعطيل الخدمات بشكل كامل اليوم الثلاثاء.

وبدأت موجة الانقطاعات حوالي الساعة 10:20 صباحًا بالتوقيت الشرقي (4:20 مساءً بتوقيت مصر)، وسرعان ما امتد تأثيرها ليشمل مختلف القارات، من الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة وأوروبا وحتى الصين وأستراليا والمكسيك.

 وقد واجه المستخدمون مشكلات متعددة، منها الطرد من حساباتهم وعدم القدرة على إعادة الدخول، بالإضافة إلى ظهور رسائل خطأ عند محاولة تحديث موجز الأخبار على انستجرام.

حقيقة اختراق فيسبوك بوك

وكان عطل ضرب تطبيقات فيسبوك وثاندر وإنستغرام، الأمر الذي تسبب في حيرة بين الجمهور، حيث اعتقد البعض أن حساباتهم قد تعرضت للاختراق، خاصةً مع تزايد الشكاوى والتقارير بين المستخدمين  على منصات مثل X، تحت هشتاج" عطل الفيس بوك وانستا".

فيما أكدت مصادر بشركة ميتا أن العمل الذي أصاب التطبيقات الشركة  يتعلق بعطل فني شامل وليس بأمن الحسابات الشخصية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة