مانشستر سيتي يحقق أرقاما مميزة بعد الفوز بلقب السوبر الأوروبي

تعادل فريق مانشستر سيتي أمام فريق إشبيلية بنتيجة 1-1، أمس الأربعاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
مانشستر سيتي يحقق أرقاما مميزة بعد الفوز بلقب السوبر الأوروبي

حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أرقاما مميزة بعد فوزه بلقب كأس السوبر الأوروبي، للمرة الأولى في تاريخه.

وتعادل فريق مانشستر سيتي أمام فريق إشبيلية بنتيجة 1-1، أمس الأربعاء في مباراة كأس السوبر الأوروبي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي منحت اللقب للسيتي بعد الفوز بنتيجة 5-4.

وأصبح بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أول مدرب يفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي مع 3 أندية مختلفة، حيث فاز باللقب في وقت سابق مع نادي برشلونة الإسباني، ونادي بايرن ميونيخ الألماني.

كما حصل بيب جوارديولا على لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الرابعة، ليتساوى مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في صدارة قائمة المدربين الأكثر فوزا بالبطولة.

كما أصبح لاعب مانشستر سيتي كول بالمر، الذي يبلغ من العمر 21 عاما و102 يوما، هو ثاني أصغر لاعب إنجليزي يسجل في مباراة كأس السوبر الأوروبي، بعد اللاعب ديفيد فيركلوف الذي سجل بعمر 20 عاما و321 يوما.

وأصبح كول بالمر أيضا، ثاني لاعب يسجل في مباراة الدرع الخيرية وكأس السوبر الأوروبي في نفس العام، حيث سبقه النجم مايكل أوين في عام 2001.

كما أصبح يوسف النصيري لاعب فريق إشبيلية الإسباني، اللاعب المغربي الثاني الذي يسجل في مباراة كأس السوبر الأوروبي، حيث سبقه مواطنه حكيم زياش مع فريق تشيلسي في عام 2021.

ونجح فريق مانشستر سيتي في الفوز بأول ألقابه في الموسم الجديد، وذلك بعد خسارته لقب بطولة الدرع الخيرية أمام فريق أرسنال الإنجليزي.

وكان فريق مانشستر سيتي قد فاز بالثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، بعد التتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولة دوري أبطال أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة