15 من أفضل أفلام توم هانكس.. مُبدع الدراما الاستثنائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 مارس 2022
15 من أفضل أفلام توم هانكس.. مُبدع الدراما الاستثنائي

بدأ توم هانكس أعماله ومشواره الفني في نهايات سبعينيات القرن الماضي، رغم كونه بدأ بالظهور من خلال أدوار صغيرة، إلا أن هذه الأدوار أظهرت موهبته وهو ما أهله لاحقاً للحصول على بطولات أعمال كبيرة، تعرّف هنا على أبرز أفلام توم هانكس.

أفلام توم هانكس

بدأ توم هانكس أعماله ومشواره الفني في نهايات سبعينيات القرن الماضي، رغم كونه بدأ بالظهور من خلال أدوار صغيرة، إلا أن هذه الأدوار أظهرت موهبته وهو ما أهله لاحقاً للحصول على بطولات أعمال كبيرة، لم يكتف هانكس بوقوفه أمام الكاميرات بطلاً للأعمال الفنية فحسب، لكنه قرر أيضاً الدخول إلى عالم السينما بشكل أكبر فبدأ في العمل في الإخراج والإنتاج أيضاً.

حصل هانكس على مجموعة هامة من الجوائز العالمية ومنها حصوله على جائزة الأوسكار مرتين متتاليان عن فيلم فيلاديلفيا عام 1993 وجائزة أفضل ممثل عن فيلم فورست جامب عام 1994، كما حصل على جائزة الجولدن غلوب كأفضل ممثل لأربع مرات عن أفلام بيج وفيلاديلفيا وفورست جامب وكاست أواي، أيضاً حصل هانكس على جوائز إيمي سبع مرات عن أعمال مختلفة لتفوقه في الإنتاج والإخراج والكتابة أيضاً.

كل هذا النجاح بدأ باكتشاف هانكس لمواهبه وقدراته التمثيلية فجأة بعد أن تقدم بطلب للانضمام لمسرح الجامعة، وتعرف الجمهور عليه للمرة الأولى في فيلم He Knows You"re Alone، لكن انطلاقته الأكبر جاءت في فيلم Splash عام 1984.

استطاع هانكس أن يُجسد دوماً أدواره بدقة واحتراف جعله قريباً من الجمهور، فجاء تأديته لصوت الدمية "وودي" في فيلم Toy Story ليأسر قلوب الأطفال كما الكبار.

15 عملاً من أقوى أفلام توم هانكس يجب عليك مشاهدتهم

من أعمال توم هانكس ما يلي:

  • فيلم Big:

تم إنتاج الفيلم عام 1988، وهو يجمع بين الكوميديا والفانتازيا، ندور أحداث الفيلم حول البطل الطفل الذي يتمنى أن يكبر، وبين ليلة وضحاها أصبحت الأمنية حقيقة وأصبح الطفل مُجبراً على العيش بجسد شاب وعقل طفل.

  • فيلم Philadelphia:

تم إنتاج الفيلم عام 1993، ترشح خلاله هانكس للأوسكار، تدور أحداث الفيلم حول شخص يُصاب بمرض الإيدز ويُفصل من عمله بشكل تعسفي فيقوم بتوكيل محامياً لرفع قضية ضد جهة العمل.

  • فيلم Forrest Gump:

وهو من إنتاج عام 1994، حصل هذا الفيلم على جائزة أفضل فيلم رغم أنه كان ينافس The Shawshank Redemption المُدرج في قائمة أفضل 250 فيلماً في التاريخ. تدور أحداث الفيلم حول فورست الذي ولد بإعاقة ذهنية وجسدية، لكنه شفي من الأخيرة وأصبح لديه قوة بدنية خارقة قادته ليصبح بطلاً في مناسبات مختلفة دون أن يتعمد هذا.

  • فيلم Apollo 13:

وهو من إنتاج عام 1995، وقد اتجه خلاله هانكس لأعمال المغامرة، حيث تدور أحداث هذا الفيلم حول القصة الحقيقية لرحلة سفينة الفضاء سيئة الحظ أبوللو 13 التي كانت تهدف للدوران حول القمر، كانت فكرة الفيلم تدور حول هل ستنجح الرحلة ويعود رواد الفضاء الثلاثة بها سالمين أم لا؟

  • فيلم Saving Private Ryan:

هذا الفيلم من إنتاج عام 1998، تدور أحداث الفيلم حول فصيلة أمريكية في الحرب العالمية الثانية يقودها جون ميلر، تتلقى الفصيلة أمراً من الرئيس الأمريكي بالبحث عن أحد الجنود كي يعود إلى والدته التي فقدت إخوته في معارك أخرى، لتبدأ رحلة الجنود في البحث عن الجندي المجهول رايان وسط الحرب المميتة.

  • فيلم You"ve Got Mail:

هذا الفيلم أيضاً من إنتاج عام 1998، وهو من الأفلام الرومانسية التي كثيراً ما تذيعها الشاشات في عيد الحب من كل عام، تدور أحداث الفيلم حول علاقة إلكترونية قوية تحدث بين رجل وامرأة هما في الواقع خصمان دون أن يعلما أنهما هما من يتحدثان عبر البريد الإلكتروني، فصاحبة المحل الصغير لبيع كتب الأطفال التي تضطر للإغلاق بسبب افتتاح متجر كتب تجاري كبير، تشكي همومها لصاحب هذا المتجر نفسه دون أن تعرف أنه هو.

  • فيلم Cast Away:

وهو من إنتاج عام 2000، تدور أحداث الفيلم حول قصة صراع من أجل البقاء، حيث أن موظفاً في شركة فيديكس تقع طائرته في المحيط ولكنه ينجو بأعجوبة ليجد نفسه على جزيرة معزولة ويعيش 3 سنوات وحده.

  • فيلم Catch Me If You Can:

خلال هذا الفيلم يلتقي توم هانكس وليوناردو ديكابريو، تدور أحداث الفيلم حول قصة نصب واحتيال حقيقية مليئة بخطط ذكية، حيث يقوم شخص مُحتال بتقمص عمل طبيب ومحام وطيار ورجل أعمال وهو لم يحصل حتى على شهادة الثانوية.

  • فيلم The Terminal:

تدور أحداث الفيلم حول واقعة حقيقية لمسافر إيراني يدعى مهران ناصري، يسافر إلى الولايات المتحدة، وهو في الطائرة تقوم ثورة في بلاده وتغير اسمها وحكومتها، مما يعني أن تأشيرته تغيرت وأصبح لا يستطيع الدخول لأمريكا أو العودة لبلاده فيبقى في المطار.

  • فيلم Captain Phillips:

وهو من إنتاج عام 2013، تدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية عن القبطان فيليبس الذي يقوم قراصنة صوماليين باختطاف سفينته التجارية، وهو ما يُعرض حياته للخطر والمساومة مع الحكومة الأمريكية.

  • فيلم The Green Mile:

تدور أحداث الفيلم حول الشرطي بول والذي يعمل في شرطة السجون في قسم المحكوم عليهم بالإعدام، حيث يتم تنفيذ الإعدام تحت إشرافه، يشتهر هذا الشرطي بالدقة في عمله وهدوء أعصابه، تتصاعد أحداث الفيلم حينما يُحكم بالإعدام على شخص لاغتصابه طفلتين ويتضح أنه بريء وكان يرغب في إنقاذ الطفلتين من الموت بقدراته الخارقة مما يغير مجرى الأحداث.

  • فيلم The Da Vinci Code:

تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق، حول سر خطير يمكنه أن يقلب أسس الديانة المسيحية من أصولها والذي تحميه جماعة خاصة وتبقيه مخفياً، مما يتسبب الأمر في حدوث جريمة قتل بشعة في متحف اللوفر، ويقوم توم هانكس بدور المحقق الذي يعمل على كشف لغز جريمة القتل مما يقوده إلى معرفة السر الخطير.

  • فيلم Toy Story:

يُعتبر صوت توم هانكس علامة مميزة خاصة في سلسلة أفلام حكاية لعبة الكرتونية والتي قام فيها بأداء دور "ووودي" والذي هو في الأصل لعبة يملكها طفل أسمه أندي والذي لديه العديد من الألعاب الأخرى ولكن وودي هو لعبته المفضلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة