لعشاق الفن السابع.. أفضل أفلام دراما في عام 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
لعشاق الفن السابع.. أفضل أفلام دراما في عام 2023

عاش عشاق ومحبو الفن السابع، تجارب سينمائية ممتعة خلال عام 2023، الذي شهد إنتاج وعرض العديد من الأفلام الدرامية التي حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى النقاد والجماهير عند عرضها في دور العرض أو منصات البث الرقمي.

وهناك العديد من الأفلام الرائعة التي تم إنتاجها خلال عام 2023 يمكنك مشاهدتها، نستعرض في التقرير التالي أبرزها.

أفضل أفلام 2023 دراما

فيلم The Lost Daughter

يتناول فيلم The Lost Daughter قصة امرأة تدعى ليدا، وهي أستاذة ومترجمة تقضي عطلة قصيرة في اليونان. تبدأ الأمور في الذهاب بشكل غريب بعد وصولها إلى المدينة الساحلية الصغيرة، حيث تتعرض لأحداث غريبة وتصبح محورها. يتميز الفيلم بأداء مميز من الممثلة أوليفيا كولمان، وهو من إخراج ماجي جيلنهال في أولى تجاربها الإخراجية.

 يتمحور الفيلم حول الشخصية الرئيسية ليدا، والتي تعاني من العديد من المشاعر الداخلية المتضاربة، يتم استخدام الكاميرا بشكل مميز لعرض الشخصية الرئيسية بشكل مفصل، وتعطي الأحداث طابعًا غامضًا ومثيرًا. يتميز الفيلم بالتركيز على الشخصية الرئيسية، ويتم تقديم الأحداث من وجهة نظرها، مما يجعل الفيلم تجربة مثيرة ومرهقة في نفس الوقت، يتم استخدام الألوان بشكل مميز في الفيلم، ويتميز بتصوير جميل للمناظر الطبيعية في اليونان، وتقدم الأحداث بشكل غير خطي، ويتم استخدام الفلاش باك لتقديم بعض الأحداث. حصل الفيلم على تقييم 8.3/10 من مراجعات النقاد، وحقق فيلم The Lost Daughter إيرادات بلغت 703,281 دولاراً في جميع أنحاء العالم.

فيلم The Power of the Dog

هو فيلم درامي غربي أمريكي من إخراج جين كامبيون وبطولة بينيديكت كامبرباتش، وجيسي بليمونز، وكيرستن دنست، وكودي سميث-ماكفي، تدور أحداث الفيلم في عام 1925 في ولاية مونتانا الأمريكية، حيث يتناول قصة شقيقين يمتلكان مزرعة لتربية الماشية، يتميز الفيلم بالتصوير الفوتوغرافي الرائع والموسيقى الجميلة التي تعزز الأجواء الغربية، بالإضافة إلى أداء بينيديكت كامبرباتش الرائع والذي يجسد شخصية “فيل” بشكل ممتاز. ويركز الفيلم على العلاقات الإنسانية والتحولات النفسية للشخصيات. حصل الفيلم على تقييم 7.9/10 من مراجعات النقاد، كما حقق إيرادات بقيمة 271,009 دولارات في جميع أنحاء العالم.

فيلم The Power of the Dog

فيلم Don’t Worry Darling

تم إنتاج فيلم “Don’t Worry Darling” نهاية عام 2022، وهو من إخراج أوليفيا وايلد وبطولة فلورنس بيو وهاري ستايلز وكريس باين. الفيلم يتمحور حول الحياة الزوجية في الخمسينيات، ويتبع قصة زوجين يعيشان في ضواحي كاليفورنيا، تم تصوير الفيلم بطريقة جميلة ومتقنة، ويتميز بالأزياء والديكورات الرائعة التي تعكس جو الخمسينيات، ويعتبر الفيلم بداية متوسطة لهاري ستايلز، الذي يلعب دور الزوج في الفيلم، والذي يعد مبتدئًا في التمثيل، والذي عوضه أداء فلورنس بيو الرائع، والتي تجسد دور الزوجة ومع ذلك، رأي بعض النقاد في تقييمهم أن الفيلم يعاني من نقص في الأفكار الجديدة، ويعتمد على العديد من الأفكار المألوفة من أفلام أخرى، ولكن بشكل عام من المؤكد أن الفيلم يحتوي على بعض اللحظات الجميلة.

حقق الفيلم إيرادات بلغت حوالي 87.6 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحصل على درجة 6.3/10 من الجمهور، وتقييم بنسبة 75% من النقاد.

فيلم Oppenheimer

يتناول الفيلم السيرة الذاتية للعالم الفيزيائي الأمريكي الشهير ج.روبرت أوبنهايمر، ودوره في تطوير القنبلة الذرية، الفيلم من إخراج كريستوفر نولان، ويتميز بأداء مميز من كل من كيليان ميرفي وماثيو ماكفادي، حقق فيلم أوبنهايمر نجاحًا جماهيريًا كبيرًا وقدرت إيرادات فيلم Oppenheimer بحوالي 952 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم، حتى مطلع شهر يناير لعام 2024، حيث حقق الفيلم حوالي 326 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر من 625 مليون دولار أمريكي في الخارج، ويأتي الفيلم في الترتيب الرابع بالأعلى إيرادًا في عام 2023، وتحصل فيلم Oppenheimer على تقييم جيد من النقاد والجمهور، حيث بلغت نسبة تقييم الفيلم نحو 93% من النقاد، و91% من الجمهور، كما حصل الفيلم على تقييم 8.4/10 من 605000 مستخدم.

فيلم Saint Omer

تدور أحداث الفيلم حول قضية قتل طفل رضيع، وهو فيلم درامي فرنسي من إخراج “أليس ديوب”، يستند الفيلم إلى قضية حقيقية لامرأة سنغالية اتهمت بقتل ابنتها البالغة من العمر 15 شهرًا في فرنسا. يتميز الفيلم بأداء ممتاز من “كايجي كاجامي” و"جوسلاجي مالاندا"، ويتناول موضوعات مثل العنصرية والطبقية والجنس والثقافة وتدفق التاريخ والسلطة.

تم تصوير الفيلم بشكل جميل ومؤثر، ويتميز بتصوير محاكمة القضية بطريقة مثيرة للاهتمام، يتم تقديم الدفاع عن المتهمة بطريقة غامضة ومثيرة للاهتمام، حيث تدعي أنها تعرضت للسحر والتعويذات من قبل عائلتها في السنغال. واستخدمت القضية الحقيقية للتعبير عن العنصرية والتمييز الذي يواجهه المهاجرون في فرنسا، حصل الفيلم على تقييم 8.5/10 من النقاد، كما حصل على تقييم 4 نجوم من 5 في مواقع المشاهدات من الجمهور.

فيلم Saint Omer

فيلم Women Talking

يتناول الفيلم قصة مجموعة من النساء اللاتي يعيشن في مجتمع مغلق في بوليفيا، واللاتي تعرضن للاغتصاب بواسطة رجال المجتمع، يتمحور الفيلم حول النساء اللاتي يجتمعن في الحظيرة لمناقشة مصيرهن، ويتم تقديم الخيارات الثلاثة التي يمكن أن يتخذنها: البقاء والقتال، الرحيل، أو عدم القيام بأي شيء. يتم تصوير النقاش بشكل متقن ومؤثر، ويتم تسليط الضوء على تجربة النساء ومعاناتهن. يتميز الفيلم بأداءات ممتازة من الممثلات، ويتم تصويره بشكل جميل. يعد فيلم Women Talking تجربة مؤثرة وممتعة للمشاهدة، حقق الفيلم إجمالي إيرادات بلغت 9 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم، كما حصل على تقييم 8.4/10 من النقاد.

فيلم The Humans

يتناول فيلم The Humans قصة عائلة بليك الذين يجتمعون في شقة ابنتهم بريدجيد في مانهاتن للاحتفال بعيد الشكر، تقديم الشخصيات جاء بشكل متقن وتم التركيز على العلاقات العائلية المتوترة بين الأفراد. يتم استخدام الحوارات الذكية والمشاهد الدرامية القوية لإظهار الصراعات الداخلية للشخصيات والتي تتطور بشكل متزايد خلال الفيلم. يتم تقديم الأحداث بشكل غير خطي وبشكل متقطع ومتداخل، حصل الفيلم على تقييم 7.6/10 من الجمهور، كما تم تقييمه من النقاد بنسبة 92%.

فيلم The Last Duel

تدور أحداث الفيلم في فرنسا في القرن الرابع عشر، ويتناول قصة صراع بين فارسين يدعيان أنهما يمتلكان حق الصك بزوجة الآخر. الفيلم من إخراج ريدلي سكوت وبطولة مات ديمون، بن أفليك، آدم درايفر، وجودي كومر.

يتميز الفيلم بأداءات ممتازة من جميع الممثلين، وخاصة من جودي كومر التي تؤدي دور مارغريت، الزوجة التي تدور حولها الأحداث. كما يتميز الفيلم بتصويره الجميل والموسيقى الرائعة التي تعزز المشاهد، ومع ذلك، يعاني الفيلم من بعض النقائص في السرد والتصوير، ومع ذلك، يستحق المشاهدة لأداءات الممثلين والتصوير الجميل، حقق فيلم The Last Duel إيرادات بلغت 30.6 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم، وحصل على تقييم بنسبة 85% من النقاد.

فيلم The Northman

هو فيلم درامي تاريخي من إخراج روبرت إيجرز وإنتاج نيكولاس ويندينج رفن، يحكي الفيلم قصة الأمليث، الأمير الفايكنجي الذي يسعى للانتقام من قتل والده واستعادة مملكته، يتميز الفيلم بأداء ممتاز من الممثلين، ومؤثرات بصرية رائعة، وموسيقى مميزة. ومع ذلك، يعاني الفيلم من عدم وجود عمق في الشخصيات والقصة، مما يجعله أقل إثارة من أفلام إيجرز السابقة. ويركز الفيلم على القيم الأسرية والشرف، ويتطرق إلى موضوعات مثل العنف والانتقام والتضحية، وحصل على تقييم 7.0/10 من النقاد، وحقق إيرادات بلغت حوالي 70 ألف دولار في جميع أنحاء العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة