قبل اليوفنتوس .. هذه الفرق أيضاً غيرت شعاراتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2017
قبل اليوفنتوس .. هذه الفرق أيضاً غيرت شعاراتها

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي العريق والملقب بالسيدة العجوز بتغيير شعاره الرسمي الكلاسيكي، ليستبدل شعاره المعروف على مدى السنوات الماضية بشعار جديد في غاية البساطة، يمتاز بالتصميم الحداثي بعيداً عن التصميمات المعقدة التي اتسمت بالكلاسيكية المعززة بالفخامة كرايات القوات العسكرية من العصور الوسطى.

صمم شعار النادي المؤسس عام 1897 بشكل رسمي في عشرينيات القرن الماضي، وظل الشعار ذاته مستخدماً حتى تغييره الأخير، وقبل هذا لم يمر سوى بتغييرات بسيطة كان أخرها قبيل موسم 2004-2005، ويتكون شعار الفريق هو درع بيضوي أبيض وأسود. وهو مقسم إلى خمسة خطوط عمودية : خطان بيض وثلاثة خطوط سوداء، في داخله العناصر التالية : في القسم الأعلى، اسم النادي مكتوب على منطقة بيضاء بشكل محدب، فوق انحناء ذهبي دلالة على الشرف. في القسم الأسفل للدرع ,الصورة الظلية البيضاء هي لثور هائج، نوع خط الكتابة الأسود مثل درع فرنسي قديم، والثور الهائج هو شعار مدينة تورينو. الصورة الظلية السوداء هي لتاج جداري فوق قاعدة مثلث أسود محدب وهو ذكرى لمدينة "أوغوستا تورينوروم" الاسم القديم لمدينة تورينو في العصر الروماني.

وكان قد أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن تغيير شعاره بنشر مقطع فيديو رائع يحمل اسم "الحياة تتعلق بالأبيض والأسود" في إشارة لألوان الفريق الأساسية وألوان شعاره الجديد.

ولا يعد اليوفنتوس هو أول الفرق التي تقوم بتغيير شعاراتها بشكل كبير، فقد سبقه إلى ذلك عدة فرق على مستوى العالم انتقينا أشهرهم لنستعرضها معكم في هذا التقرير المصور.