سفيان أمرابط: صنعنا التاريخ أمام إسبانيا وشاركت في المباراة رغم إصابتي

استطاع منتخب المغرب التأهل لدور رفع النهائي لكأس العالم في إنجاز عربي كبير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
سفيان أمرابط: صنعنا التاريخ أمام إسبانيا وشاركت في المباراة رغم إصابتي

قال سفيان أمرابط، نجم وسط المنتخب المغربي، إن فريقه نجح في صناعة التاريخ بعد الفوز على منتخب إسبانيا، والتأهل إلى دور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية.

ونجحت المغرب في الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، وسيلعب منتخب المغرب في دور الـ8 أمام منتخب البرتغال يوم السبت المقبل، في مونديال قطر 2022.

وأضاف أمرابط، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "ما حدث ضد إسبانيا لا يصدق، لقد نجحنا في صناعة تاريخ جديد للكرة المغربية والعربية والإفريقية رغم صعوبة المباراة.. لقد كان يوما تاريخيا للمغرب".

وكشف أمرابط عن لعبه مباراة إسبانيا رغد عدم جاهزيته البدنية، وقال: "كانت هناك شكوك حول مشاركتي في المباراة بسبب الإصابة، وليلة المباراة بقيت مستيقظا حتى الساعة الثالثة صباحا للقيام بجلسات العلاج الطبيعي، وحصلت على حقنة مسكنة للألم قبل المباراة".

وبفوزه على إسبانيا أصبح منتخب المغرب أول منتخب عربي يصل لدور الـ8 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، والرابع إفريقيا بعد الكاميرون والسنغال وغانا، وأول منتخب إفريقي يفوز بركلات الترجيح في كأس العالم، كما أصبح وليد الركراكي أول مدرب عربي وإفريقي في ربع نهائي كأس العالم.

كما أصبح ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب أول حارس مرمى إفريقي يتصدى لركلتي ترجيح في مباراة واحدة بتاريخ المونديال، كما تجنب منتخب المغرب الخسارة لخمس مباريات متتالية في كأس العالم منذ مباراة إسبانيا في مونديال 2018 بروسيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة