حمد الله يسجل أفضل انطلاقه في تاريخه مع نادي الاتحاد

  • تاريخ النشر: السبت، 19 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
حمد الله يسجل أفضل انطلاقه في تاريخه مع نادي الاتحاد

حصد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله لاعب نادي الاتحاد السعودي الكثير من الإشادات بعد تألقه مع العميد منذ ارتدائه لقميص الفريق خلال الانتقالات الشتوية الماضية.

وأبرز موقع "ترانسفير ماركت" العالمي والذي يختص في إحصائيات كرة القدم ويتمتع بسمعة مرموقة بين الوسط الرياضي الكروي، الانطلاقة التاريخية لحمد الله مع الاتحاد.

وباتت انطلاقة حمد الله مع نادي الاتحاد هي أفضل انطلاقه له طوال مسيرته الحافلة في كرة القدم مع جميع الأندية التي لعب لها.

وتمكن حمد الله في خلال مشاركته بأول ثمانية مباريات له بقميص نادي الاتحاد من تسجيل عشرة أهداف وهي أكبر حصيلة من الأهداف يتمكن من تسجيلها في هذا العدد من المباريات مع أي فريق آخر لعب لصفوفه من قبل منذ بداية مسيرته الاحترافية مع كرة القدم.

وكشف موقع ترانسفير ماركت أن حمد الله سجل في الدوري المغربي مع نادي أولمبيك آسفي خمسة أهداف في أول ثمانية مباريات، فيما سجل أربعة أهداف في أول ثمانية مباريات مع فريق أوليسوند النرويجي، وعند انتقاله إلى نادي جوانزو الصيني استطاع تسجيل تسعة أهداف في أول ثمانية مباريات.

وكرر حمد الله تسجيله لتسعة أهداف في أول ثمانية مباريات عندما كان لاعباً في صفوف نادي الجيش القطري، وتعتبر انطلاقة حمد الله مع النصر هي الأقل خلال مسيرته إذ سجل هدفين فقط خلال أول ثماني مباريات له مع الفريق في دوري المحترفين السعودي.

واستطاع حمد الله أن يرفع رصيد أهدافه التي سجلها في الدوري السعودي إلى 87 هدفاً خلال مشاركته في 82 مباراة خلال فترة لعبة لناديي النصر والاتحاد في دوري المحترفين.

ويأتي ذلك بعدما تمكن النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله من كتابة التاريخ بهز شباك الأهلي ثلاث مرات "هاتريك" خلال ديربي جدة ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم.

وبتسجيل حمد لله لهاتريك في شباك الأهلي أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل ثلاثة أهداف خلال مباراة واحدة في ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي.

انتقال حمد الله للاتحاد 

ورحل عبد الرزاق حمد الله عن صفوف النصر في شهر نوفمبر الماضي بعدما أعلنت إدارة النادي السعودي إنهاء عقدها مع اللاعب بسبب بعض الخلافات.

واستثمر نادي الاتحاد الفرصة وتعاقد مع حمد الله وأعلن الصفقة في منتصف شهر ديسمبر الماضي وهو ما تسبب في حالة جدل كبيرة في الوسط الرياضي السعودي.

ووصف نادي النصر أن تعاقد الاتحاد مع حمد الله غير قانوني، ودافع نادي الاتحاد عن موقفه وأكد أنه سلك كل الطرق المشروعة للتعاقد مع النجم المغربي.

أرقام حمد الله القياسية

واستطاع حمد الله تحقيق الكثير من الأرقام القياسية مع النصر خلال 3 مواسم ارتدى فيها قميص العالمي قبل الرحيل إلى الاتحاد.

وتمكن حمد الله خلال موسمه الأول مع النصر أن يساهم في 60 هدفاً خلال 35 مباراة خلال 3036 دقيقة، كما تمكن حمد الله من تسجيل 34 هدفاً وصناعة 9 في 26 مباراة.

وواصل حمد الله أرقامه المذهلة بتسجيل 11 هدفاً وصنع هدفاً في 4 مواجهات فقط في البطولة خلال الموسم الأول له مع النادي.

وحطم حمد الله الرقم القياسي لهداف الدوري السعودي بإحرازه 43 هدفاً في الدوري بعدما كان الرقم القياسي مسجلاً بمهاجم نادي الاتحاد السابق حمزة إدريس بـ33 هدفاً في موسم 1999-2000.

واستكمل حمد الله تألقه في الموسم الثاني له مع النصر وسجل 29 هدفاً وصنع 3 آخرين، ووصل مجموع أهدافه في كل البطولات إلى 49 هدفاً.

وخلال الموسم الثالث الذي شهد المشكلات بين حمد الله وإدارة النصر سجل 22 هدفاً في جميع البطولات.

وتمكن حمد الله من تسجيل 115 هدفاً في 110 مباريات شارك فيها بقميص النصر في مختلف البطولات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة