آبل تنصح مستخدميها بتحديث هواتفهم لمعالجة 39 نقطة ضعف

تحديث آي أو إس 15.6 يتضمن تصحيحات لـ 39 نقطة ضعف في هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
آبل تنصح مستخدميها بتحديث هواتفهم لمعالجة 39 نقطة ضعف

حثت شركة آبل الأمريكية مستخدمي هواتف آيفون على تنزيل أحدث إصدار من نظام تشغيل آي أو إس الخاص بها، والذي يحمل رقم آي أو إس 15.6، لأنه يتضمن تصحيحات لـ 39 نقطة ضعف، والتي يمكن أن يستغلها المتسللون.

تحديث آي أو إس 15.6 يتضمن تصحيحات لـ 39 نقطة ضعف في هواتف آيفون

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه التصحيحات في آي أو إس 15.6، جاءت لمعالجة عيوب أمان الذاكرة في هواتف آيفون، والتي اتضح أن بإمكان المتسللين استغلالها، من أجل تنفيذ تعليكات برمجية عن بعد، والوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية.

وبينما لم تكشف آبل كم من الوقت كانت فيه هذه الثغرات الأمنية موجودة على أجهزتها، أو تعلن أي من هذه المشكلات تم استغلالها أكثر من غيرها من قبل المتسللين، فقد أكدت الشركة الأمريكية أنها لا تكشف أو تناقش أو تؤكد مشكلات الأمان، حتى يتم إجراء تحقيق وتتوافر التصحيحات أو الإصدارات.

وأضافت التقارير أنه من الممكن تنزيل تحديث نظام التشغيل الجديد آي أو إس 15.6 على هواتف آيفون، باتباع ما يلي: الانتقال إلى الإعدادات- اختيار خيار عام- الضغط على تحديث البرنامج.

وفي سياق آخر، يترقب مستخدمو هواتف آيفون الإصدار الجديد من نظام التشغيل آي أو إس، والمتوقع صدوره خلال أشهر قليلة، والذي سيأتي بالعديد من الميزات المهمة التي وفرتها شركة آبل الأمريكية، إلا أن المشكلة هي أن هذا التحديث لن يكون متاحاً لجميع أجهزة آيفون.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن نظام تشغيل آي أو إس 16 متاح حالياً في نسخة تجريبية لبعض المستخدمين، مع توقع صدور نسخته الكاملة والرسمية بعد بضع أشهر، ليبدأ الكثيرون في التساؤل عما إذا كانت هواتفهم ستتمكن من استقبال الإصدار الجديد أم لا.

وأوضحت التقارير أن إصدار آي أو إس 16 سيكون متوافقاً مع الأجهزة التالية: من آيفون 8 إلى آيفون 13، وبعض النسخ الأخرى، مثل: آيفون إكس، آيفون إكس آر، آيفون إس إي، مما يعني أن الأجهزة من هواتف آيفون 7 وما سبقها، لن تكون متوافقة مع نظام التشغيل الجديد، وبالتالي فهي ستعتمد على الإصدارات القديمة من آي أو إس.

وأشارت إلى أن الإصدار التجريبي الأولي من آي أو إس 16 متاح حالياً تنزيله، بفضل برنامج المطورين، إلا أن خبراء التقنيات لا ينصحون بتنزيله، لأنه يحتوي على العديد من الأخطاء والمشكلات التقنية، ويوصون انتظار الإصدار التجريبي الثاني، المتوقع صدوره في وقت لاحق من شهر يوليو الجاري.

وبينما لم تكشف آبل عن موعد محدد لإصدار نسخة رسمية كاملة من نظام تشغيلها الجديد، إلا أنه من المتوقع أن يتم ذلك خلال فصل الخريف القادم، تزامناً مع الكشف عن الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة