قمة الحكومات.. إيدج تطلق مركزاً للتعلم والابتكار المتطور «LIF»

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
قمة الحكومات.. إيدج تطلق مركزاً للتعلم والابتكار المتطور «LIF»

أطلقت شركة «إيدج» «EDGE» رسمياً المرحلة الأولى من مركز التعلم والابتكار المتطور «LIF»، وهو مركز رائد في الثروة الصناعية الرابعة، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة ضمن فعاليات إكسبو 2020 في دبي.

مركز التعلم والابتكار المتطور

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، يوفر مركز «LIF» بيئة ملهمة للتعلم والابتكار والتميز التشغيلي، كذلك تمكين المواهب اكتساب مجموعة من المهارات والقدرات الأساسية عبر مجالات متعددة من التكنولوجيا المتقدمة.

وخلال فعاليات القمة العالمية للحكومات، انتهزت الشريك القمة والمجموعة التكنولوجية المتقدمة في المنطقة «إيدج» الفرصة لتقديم استراتيجيتها، التي ترتكز على تطوير القدرات السيادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كذلك الأهمية التي توليها المجموعة على تدريب وتأهيل مواهبها.

المرحلة الأولى من الافتتاح

وفقاً لخطة عمل إيدج، من المقرر أن تتضمن المرحلة الأولى من افتتاح المركز طوال عام 2022 «برامج تحسين المهارات للقوى العاملة في EDGE»، الذي يهدف إلى تزويدهم بمناهج تدريب شاملة هي خمس مجالات على الأقل. وذلك بدءً من المستوى التأسيسي إلى المستوى المتقدم، وربط التميز التشغيلي بالعالم الرقمي.

المرحلة الثانية من الافتتاح

بينما ستشهد المرحلة الثانية، المقرر البدء فيها اعتباراً من عام 2023 فصاعداً، «افتتاح المنشأة»؛ لتقديم البرامج التدريبية للمنظمات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، كذلك إقامة شراكات تعليمية.

الريادة في الابتكار

ومنا ناحيته، أشار فيصل البناي، رئيس مجلس إدارة إيدج، إلى أن مصنع التعلم والابتكار المتطور يأتي نتاج تطور طبيعي بالنسبة للشركة، مما يعكس الخطوات الكبرى التي تتخذه الشركة على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا المتقدمة LIF.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة أن المركز هو بمثابة جوهرة فريدة من نوعها تتواجد في الإمارات العربية المتحدة؛ الذي صمم خصيصاً لقيادة الابتكار والتحسينات التشغيلية، على طول الطريق بدءً من المستويات الصغرى وصولاً إلى المراكز المتقدمة.

وقال البناي: «كجزء من خارطة طريق الثروة الصناعية الرابعة الخاصة بنا، نواصل قيادة تطوير المواهب المحلية والدولية للعب دورنا في قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز عالمي رائد للتقنيات المستقبلية في الدعم الكامل لبرنامج القيمة المضافة الوطني».

وختم حديثه قائلاً: «وسوف نحقق ذلك هذا من خلال الاستفادة من ثروة المواهب والخبرات المتوفرة بالفعل داخل إيدج، ومن خلال التعاون مع بعض المؤسسات التعليمية الرائدة. نحن فخورون للغاية بإطلاق هذا المركز الفريد ونتوقع أنه سيوفر فرصاً رائعة لمزيد من التقدم التكنولوجي في المستقبل».