آبل تطلق آيباد برو الجديد بتقنيات متطورة ومواصفات فائقة

تعرفوا على مواصفات ومزايا حاسوب آيباد برو الجديد من آبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
آبل تطلق آيباد برو الجديد بتقنيات متطورة ومواصفات فائقة

كشفت شركة آبل الأمريكية رسمياً عن مواصفات حاسوبها اللوحي الجديد آيباد برو، والذي تم تجهيزه بتقنيات متطورة تؤهله لأن يكون من بين أفضل الأجهزة اللوحية الصادرة هذا العام.

تعرفوا على مواصفات ومزايا حاسوب آيباد برو الجديد من آبل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جهاز آيباد برو الجديد يأتي بهيكل أنيق مصنوع من البلاستيك والألومينيوم والزجاج المضاد للصدمات والخدوش، وتبلغ أبعاده 280.6/214.9/6.4 ملم، فيما يصل وزنه إلى 682 غراماً.

وزودت آبل حاسوبها اللوحي الجديد بشاشة متطورة من نوع Liquid Retina XDR mini-LED LCD، والتي تعمل مع تقنيات HDR10 و Dolby Vision لتوفير دقة عالية للفيديوهات والصور، حيث يبلغ مقاس هذه الشاشة 12.9 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2048/2732 بكسل، فيما يعادل ترددها 120 هيرتزاً.

وتم دعم حاسوب آيباد برو بتقنيات حديثة تضمن له أداء ممتازاً، فهو مزود بمعالج Apple M2 المطور، ومعالج رسوميات قوي من نوع Apple GPU، إلى جانب أنه مزود بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 8 و16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 128 و256 و512 غيغابايت،  و1 و2 تيرابايت.

ويعمل الحاسوب اللوحي بنظام تشغيل آيباد أو إس 16، وحصل على لوحة مفاتيح خارجية، وتم تزويده بقلم ذكي للكتابة والرسم على الشاشة، مع العلم أن المستخدم أصبح بإمكانه التحكم في الصور والملفات على شاشة الجهاز بواسطة هذا القلم، من مسافة تبلغ 12 ملم.

وجهزت آبل جهازها الجديد بمنفذ USB Type-C 4، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها  1058 ميلي أمبير، وهي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 18 واطاً، كما دعمته بتقنيات Nano-SIM و eSIM للاتصال مع الشبكات الخلوية، وأنظمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن حاسوب آيباد برو يحمل كاميرا أساسية ثنائية العدسة بدقة 12+10 ميغابكسل، وتضم  مستشعر قوي من نوع TOF 3D LiDAR، فيما جاءت الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسل.

وأضافت التقارير أنه من المقرر طرح جهاز آيباد برو الجديد بأسعار تتراوج ما بين 999- 2399 دولاراً أمريكياً، فيما من المقرر أن يبلغ سعر لوحة المفاتيح حوالي 349 دولاراً أمريكياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة