كوب الماء المثالي الذي يجب تناوله قبل الإفطار

خبيرة تغذية تكشف شكل كوب الماء المثالي قبل الإفطار وتحدد فوائده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023
كوب الماء المثالي الذي يجب تناوله قبل الإفطار

حددت تقارير طبية حديثة، الشكل الذي يجب أن يبدو عليه كوب الماء المثالي قبل الإفطار، موضحة فوائده على صحة الإنسان.

خبيرة تغذية تكشف شكل كوب الماء المثالي قبل الإفطار وتحدد فوائده

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية داريا روساكوفا، التي قالت إنه من أجل أن تبدأ عمل أجهزة الجسم في الصباح، ينبغي على المرء أن يشرب كوباً من المياه المفلترة أو الينابيع أو المذابة، وليس ماء الصنبور الذي يحتوي على الكثير من الشوائب.

وأشارت الخبيرة الروسية إلى أن الماء المغلي هو أيضاً غير مناسب، موضحة أن الماء الساخن يسبب تغيرات هيكلية تجعله يفقد خصائصه المفيدة، لافتة إلى أن المياه المعدنية ليست الخيار الأفضل أيضاً، نظراً لأنها تحتوي على نسبة عالية من الغاز.

ونوهت إلى أن العديد من الدراسات أكدت أن درجة حرارة مياه الشرب على معدة فارغة، يجب أن تتراوح بين 22- 25 درجة مئوية، موضحة أن الماء البارد والماء المثلج يجعلان الجهاز الهضمي مزعجاً، نظراً لأن درجة الحرارة في المعدة 37 درجة مئوية، ودرجة الحرارة في الأمعاء 38 درجة مئوية.

وأضافت داريا روساكوفا قائلة إن الماء البارد يهيج الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء، ويتسبب في انقباض الأوعية الدموية، وإبطاء عملية التمثيل الغذائي، مشيرة إلى أن هذه المشكلات تتفاقم مع الشخص الذي يعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي، مثل الانتفاخ والحرقة والإمساك.

ونصحت الأخصائية بشرب الماء أثناء الجلوس، وأخذ رشفات صغيرة بدلاً من شربه، بحيث ألا يتجاوز حجمها 450 مل، ثم يليها وجبة الإفطار في مدة أقصاها نصف ساعة.

ولفتت إلى وجود بعض الاستثناءات لفوائد إضافة عصير الليمون أو الزنجبيل أو العسل إلى الماء، موضحة أن الماء بالليمون يجب أن يشرب فقط إذا لم يكن المرء يعاني من الحموضة أو من حرقة في المعدة، أو تكون لديه حساسية من الحمضيات.

 أما الماء مع الزنجبيل، فهو بحسب خبيرة التغذية، يساعد في علاج الوذمة، وهو التورم الناجم عن السوائل الزائدة المحتبسة في الأنسجة بالجسم، كما أن هذا المشروب له تأثير طفيف مضاد للجراثيم.

كما حذرت من تناول هذا المشرب في حال كان المرء يعاني من أمراض الجهاز التنفسي وارتفاع درجة حرارة الجسم، موضحة أن الزنجبيل سيزيد من درجة حرارة الجسم وضغط الدم.

وفيما يتعلق بالماء مع العسل، فقد قالت روساكوفا إنه في الواقع عبارة عن ماء مع سكر، لذلك فإنه قد يسبب حرقة المعدة والانتفاخ في الصباح، كما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة