كيف أعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ وكيف أرتدي ما يناسب جسمي؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 يناير 2024
كيف أعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ وكيف أرتدي ما يناسب جسمي؟

كيف اعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ كل رجل لديه بنية جسدية مختلفة عن الآخرين، وقد حدد الخبراء 5 أنواع لأشكال جسم الرجال ومعرفة شكل جسمك سيساعدك ذلك على اختيار ما يناسبك من الملابس حتى تبدو بشكل أفضل وأكثر أناقة.

كيف اعرف نوع شكل جسمي للرجال؟

إن السبب الأول لفهم شكل جسمك ومعرفته هو أن ترتدي ملابس بشكل أفضل وتختار الملابس التي ستظهرك بشكل أنيق أكثر وهو ما يعزز من ثقتك بنفسك وتشعر بمزيد من الراحة أيضًا.

لا يفيد معرفة أشكال الجسم للرجال من أجل نمط الملابس والأزياء فحسب بل أيضًا يجعلك تعرف ما هي إجراءات اللياقات البدنية التي يحتاجها جسمك وممارسة التمارين الرياضية المخصصة لذلك وهو ما يعزز من صحتك ولياقتك البدنية كذلك ويقلل من مخاطر الإصابة.

لذا فإن معرفة شكل الجسم قد لا يكون رفاهية أحيانًا بل إنه مهم لتعزيز الصورة الإيجابية عن نفسه ويجعلك تتقبل شكلك وترتدي ما يناسب شكل جسمك، إذن ما هي انواع اجسام الرجال؟

شكل الجسم المثلث

كما هو موضح بالصورة يكون هذا الجسم عريضًا أكثر في منطقة الخصر والوركين مقارنة بمنطقة الصدر، ويكون الجزء السفلي من الجسم أثقل من الجزء العلوي والأكتاف تكون مائلة أو ضيقة.

هدف التمارين الرياضية الخاصة بهذا النوع من الجسم هو ممارسة تمارين رياضية لتوسيع الكتف وجعلها عريضة أكثر.

كيف أعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ وكيف أرتدي ما يناسب جسمي؟

شكل الجسم المثلث المقلوب

من الأجسام التي تبدو كأن لديها بنية رياضية، وكما هو موضح في الصورة، لدى هذا الجسم أكتاف عريضة أعرض من الخصر والورك وهذا يعني أن الجزء العلوي من الجسم يبدو أوسع من الجزء السفلي وتكون عضلات الذراع والكتف والصدر ضخمة أيضًا.

وهدف التمارين الرياضية لهذا النوع من الجسم هو خلق توازن بين الجزء العلوي والسفلي من الجسم وممارسة المزيد من تمارين القدم لبناء جسد متناسق.

كيف أعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ وكيف أرتدي ما يناسب جسمي؟

شكل الجسم المستطيل

كيف اعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ كما هو موضح في الصورة نوع الجسم المستطيل للرجال يكون فيه عرض الكتف والخصر والوركين متشابه تقريبًا ويكون إطار الجسد نحيفا وخفيفا.

هدف التمارين الرياضية هو خلق المزيد من العضلات لزيادة حجم العضلات في الجسم.

كيف أعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ وكيف أرتدي ما يناسب جسمي؟

شكل الجسم البيضاوي أو التفاحة

هذا النوع من الجسم يكون فيه دهون في منطقة البطن وتكون الرقبة قصيرة والوجه ممتلئا كما أن الجذع يكون أوسع من الكتفين والوركين والساق تكون نحيفة مقارنة بالجزء العلوي من الجسم.

هدف التمارين الرياضية هنا تكون بتخفيف الوزن وإنزال الدهون.

كيف أعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ وكيف أرتدي ما يناسب جسمي؟

شكل الجسم "شبه المنحرف"

يعتبر الخبراء بأن شكل الجسم شبع المنحرف هو الجسم المثالي للرجل، حيث تكون الأكتاف والصدر عريضين والخصر والوركين أضيق بشكل متناسق ويعد هذا الجسم من أكثر أشكال الجسم المرغوبة للرجال.

كيف أعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ وكيف أرتدي ما يناسب جسمي؟

اقرأ أيضًا:  الأزياء الرجالي عند العمل

كيف اعرف ما يناسب جسمي؟

بعد أن جاوبناك على سؤال كيف اعرف نوع شكل جسمي للرجال سنعرفك ما هي نمط الملابس والأزياء المناسب لكل نوع جسمك حتى تبدو أكثر أناقة وثقة كذلك:

الملابس المناسبة للجسم المثلث

ارتداء الجواكت أو السترات التي بها حشوة في الأكتاف وتكون ضيقة قليلًا في الجزء العلوي من الجسم ستناسبك، لأنها تمنح أبعادًا أكثر توزانًا، ومن المهم هنا أن تبرز أكتافك وتجعلها عريضة أكثر.

ارتداء القمصان والجواكت ذات الألوان الفاتحة ستضيف عرضًا إلى منطقة الكتف، وعندما تشتري قميص لا تختار قميصًا بياقة واسعة لأنها ستجعل أكتافك تبدو أصغر.

أما عن السراويل فإن السراويل الجينز الغامقة أو ذات ألوان غير ساطعة ستكون مناسبة لك لأنها الألوان الغامقة تنحف الجسم.

لا ترتدي السترات ذات الصدر المزدوج لأنها ستجعلك تبدوا ضخمًا كما لا ترتدي القمصان ذات الرقبة الملفوفة لأنها تميل أن تكون ضيقة في منطقة الكتف وستبرز أي ترهل لديك عند الخصر أيضًا.

ابتعد عن القمصان أو الملابس المخططة رأسيًا لأنها ستبرز منطقة الوسط وارتدي القمصان أو التيشيرتات السادة، وخلال اختيار البنطال لا تختار بنطالًا به جيوب واتجه إلى الخيار الكلاسيكي في السراويل أفضل.

اقرأ أيضًا:  لن تقع في الحيرة مجددًا: أحذية رجالية ستُكمل أناقتك في العمل

الملابس المناسبة لشكل المثلث المقلوب

يبدو جسم المثلث المقلوب رياضيًا حيث يكون الصدر واسعاً والخصر ضيقًا لذا فإن اختيار قمصان تظهر جذعك ستكون مناسبة ولكن لا تختارها ضيقة للغاية بل اختر مقاسًا أكبر حتى لا تبدو بشكل مبتذل.

اختر أيضًا السترات الضيقة وارتدي بنطالاً ذات ساق مستقيمة  ويفضل اختيار الألوان الفاتحة، كما أن ارتداء حزام جلدي سيساعد على إبراز الخصر والوركين ويحقق المزيد من التوازن في مظهرك.

ولكن تجنب ارتداء السترات ذات الكتفين لأنها ستمنح عرضًا أكثر للكتف وأنت لا تحتاجه، وتجنب أي رسومات أو طبعات في منطقة الكتف. تجنب أيضًا ارتداء السراويل الضيقة لأنها ستبرز ساقيك وستجعل الجزء العلوي  يبدو عريضًا وتجنب السراويل الداكنة لأنها ستجعل ساقيك تبدو أنحف.

اقرأ أيضًا: هذه الأنواع من البدل الرجالية عليك امتلاكها

الملابس المناسبة لشكل الجسم المستطيل

استخدام طبقات من الملابس ستكون مناسبة لهذا النوع من الجسم، مثل ارتداء قميص وسترة رياضية أو رسمية وذلك لإضافة شكل للجزء العلوي من الجسم. اختر أيضًا القمصان ذات الياقات الواسعة وطيات صدر عريضة لجعل أكتافك تبدو عريضة واختر سترات ذات رقبة ملفوفة لجعل صدرك يبدو أوسع.

اختر سترة بها جيوب كثيرة لأنها تساعد على صرف الانتباه عن استقامة جسمك، واختر ألوانًا زاهية في الجزء العلوي من جسمك واختر سراويل غامقة لأنها ستجعل كتفك تبدو عريضة أكثر.

ولكن تجنب ارتداء الملابس ذات الخطوط الأفقية لأنها ستجعلك تبدو أنحف، ولا ترتدي سراويل محيط الخصر فيها تكون أعلى من خصرك الأصلي لأنها ستجعلك  تبدو أكثر وارتدي السراويل المستقيمة وابتعد عن البناطيل الضيقة.

اقرأ أيضًا:  هل أنت من محبي الملابس القطنية؟ إليك هذه النصائح 

الملابس المناسبة لشكل الجسم البيضاوي

ارتدي ملابس مخطط عموديًا لأنها ستمنح جسمك المزيد من الطول وستجعله يبدو ممدودًا. جرب ارتداء سراويل وقمصان وسترات من الصوف لأنها ستخلف تأثيرًا نحيفًا وتجنب الألوان المتباينة واتجه إلى الألوان الداكنة لأنها تنحف شكل الجسم.

اختر تيشيرتات بأكمام طويلة واختر قميصاً بياقة على شكل V لأنها ستعطي توازنًا لأبعاد الجسم. ارتدى البنطال بخصر فضفاض حتى لا يبرز محيط الخصر وابتعد عن ارتداء الحزام بأكثر قدر ممكن لأنه سيبرز منطقة البطن.

تجنب ارتداء تيشيرتات ذات رقبة طويلة وتجنب السراويل الضيقة من عند الساق وتجنب البدلات ذات الصدر المزدوج واختر بدلًا منها البدلات ذات الصدر الواحد.

الملابس المناسبة لشكل الجسم شبه المنحرف

اختر قمصان بها خطوط عمودية لأنها ستجعلك تبدو أطول، واختر السترات في نظام ملابسك لأنها ستجعل معدتك تبدو أنحف وأكتافك تبدو أوسع واختر السترات ذات الزر الواحد عند منطقة الخصر.

اتجه إلى الألوان الغامقة فيما يتعلق بالسراويل وارتدي قمصان فاتحة، ولكن تجنب الجينز أو السراويل الضيقة لأنها ستجع وركيك يبدوان أنحف، ولا ترتدي البنطال تحت محيط الخصر وابتعد عن الملابس الفضفاضة واختر مقاسك بالضبط.

في الختام، جاوبنا لك على سؤال كيف اعرف نوع شكل جسمي للرجال؟ وما هي الملابس المناسبة لكل شكل جسم والملابس التي يجب الابتعاد عنها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة