هل أنت من محبي الملابس القطنية؟ إليك هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2016
هل أنت من محبي الملابس القطنية؟ إليك هذه النصائح

يشعر بعض الرجال بأنهم يكونون في قمة راحتهم عند ارتداء الملابس القطنية، لما تتميز به هذه النوعية من الملابس من فوائد عديدة مقارنة بنظيرتها ذات الخيوط الصناعية.

وتساهم الأقمشة الطبيعية مثل الملابس القطنية، في تهوية جسمك بالصورة الأفضل ومرور الهواء إليه، وهو ما يساعد على امتصاص الرطوبة وإزالة روائح الجسم، إضافة إلى إبعاد الحرارة بعيدا عن الجلد والحفاظ على الجسد باردا وجافا، حيث تتيح مثل هذه النوعية من الملابس للجسم التنفس بشكل أفضل، وخاصة في الطقس الحار.

ولاشك أن الملابس القطنية، لها بعض الإعتبارات في الاقتناء، حتى لا يتسبب الاختيار الخاطئ في إفساد كامل أناقتك، ونستعرض فيما يلي أهم النصائح التي تتيح لك الراحة عند ارتداء هذه الملابس وفي نفس الوقت الظهور بالأناقة والمظهر المطلوبين.

التيشرت

بالنسبة للتيشرتات المصنوعة من الخامة القطنية، لابد أن تراعي جيدا شكل الياقة، سواء كانت دائرية أو على هيئة حرف «V» أو حتى ذات أزرار، ويجب ألا تكون الياقة واسعة للغاية فتؤدي إلا ظهورك وكأنك ترتدي ملابس لا تخصك ولا حتى ضيقة جدا فتتسبب في اختناقك، واحرص على اقتناء التيشرت القطني الذي يحمل لمحة من المطاطية، لأنه يتيح لك حرية الحركة ويأخذ شكل الجسم.

القميص

بالنسبة للقمصان ذات الخامة القطنية، لابد ألا يكون القميص قصيرا على نحو يجعل جسمك يظهر في حالة قيامك برفع ذراعك للأعلى وفي نفس الوقت لا يجب أن يكون طويلا تحت مستوى حزام السروال بصورة كبيرة واحرص دائما على تجربة القميص قبل أن تخرج من المحل.

المقاس

من الأمور الهامة جدا تحديد المقاس المناسب لك بشكل دقيق، حيث إن لكل ماركة وتفصيلة المقاس الخاص بها وتتمتع بعض الماركات الأمريكية بمقاسات أكبر بكثير من الماركات الأوروبية على سبيل المثال وبخاصة الفرنسية والإيطالية، لذا، مهما كان السبب، لا تعتمد أي قطعة ملابس قطنية تكون أصغر أو أكبر من مقاسك الفعلي ولا تترك الاختيار لأحد.

التصميمات

هناك الكثير من الملابس القطنية التي تحمل رسومات مطبوعة، قد تعرض مظهرك للخطر وبالتأكيد لا يوجد رجل يريد المجازفة والمخاطرة والحصول على مظهر مراهق، لذا لابد أن تبتعد عن هذه التصميمات الرديئة التي لا تناسب سنك على الإطلاق، كما أن هناك بعض الملابس الأخرى التي تتضمن مطبوعات زاهية وجميلة.

التنظيف

يفضل أن تنقع الملابس القطنية في الماء البارد لمدة 12 ساعة ليسهل تنظيفها، وقد تطول المدة إلى 24 ساعة حسب مدى الاتساخ، وفي هذه الحالة يجب تغيير الماء حتى لا تظهر البكتيريا التي تسبب التخمر في الماء غير النظيف فتتعرض الأنسجة للتلف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة