ما أهمية البنكرياس وكيف تحافظ عليه؟

تعرفوا على أهمية البنكرياس وكيفية المحافظة عليه

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
ما أهمية البنكرياس وكيف تحافظ عليه؟

كشفت تقارير طبية أهمية البنكرياس كغدة في الجهاز الهضمي، والدور الحيوي الذي تلعبه في جسم الإنسان، مبينة كيف يمكن الحفاظ عليه من الالتهاب.

تعرفوا على أهمية البنكرياس وكيفية المحافظة عليه

وأوضحت التقارير أن البنكرياس يقوم بإنتاج الإنزيمات اللازمة لهضم الطعام، مثل البروتياز (الذي يعمل على هضم البروتينات)، والليباز (الذي يساعد في هضم الدهون)، والأميليز (الذي يساهم في هضم الكربوهيدرات).

وأشارت إلى أن جميع هذه الإنزيمات التي تنتجها البنكرياس، تصل إلى الأمعاء، مشيرة إلى أنه إذا حدث خلل في تدفق إفرازات البنكرياس لسبب ما، فإن هذه الإنزيمات قد تبقى في البنكرياس، وتبدأ في هضم البنكرياس نفسه.

ولفتت التقارير إلى أن التهاب البنكرياس الحاد يعتبر واحداً من أبرز أسباب دخول المستشفيات، ويتسبب في معدل عال من الوفيات بين أمراض الجهاز الهضمي، مشيرة إلى أن سرطان البنكرياس يأتي المرتبة السابعة في قائمة أسباب الوفاة بسبب السرطان.

ومن أجل المحافظة على البنكرياس، شددت التقارير على ضرورة تجنب تعاطي الكحول والمخدرات، والامتناع عن الإفراط في تناول الطعام، موصية أيضاً بالعناية بالنظام الغذائي، واللجوء إلى استشارة طبيب متخصص في حالة الاشتباه بالإصابة بالتهاب البنكرياس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة